بغداد اليوم- بغداد

كشف مصدر مطلع، اليوم الاثنين (6 تشرين الثاني 2023)، عن تفاصيل جديدة تتعلق بزيارة وزير الخارجية الامريكي انتوني بلينكن الى بغداد، مؤكدا انها استمرت قرابة 5 ساعات متواصلة، وتضمنت لقاءات مع نخب سياسية.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "السرية كانت تحيط بزيارة وزير الخارجية الامريكي بلينكن الى بغداد"، مبينا ان "ارتداءه الدرع وركوبه مروحية عسكرية مع فريق عمله دليل على انه جاء ضمن اجواء حرب مستنفرة لانه كان يخشى من اي مفاجآت رغم تأكيدات الحكومة العراقية بتأمين زيارته بشكل مباشر".

واضاف، ان "زيارة بلينكن استمرت قرابة 5 ساعات في بغداد قبل انتقاله الى انقرة"، لافتا الى ان "كل المؤشرات تدل على انه عقد لقاءات غير معلنة مع نخب سياسية عراقية بعد لقائه السوداني من اجل الوقوف على مستوى وتوجه الرأي العام حول الاحداث في غزة وماهي امكانية تهدئة المواقف خاصة مع بروز فصائل مسلحة عراقية غير معروفة بدأت تهاجم القواعد العسكرية التي تنتشر بها قوات امريكية في العراق وسوريا، وهو مايجعل انتقالها الى اهداف في عمق اسرائيل لم يعد صعبا".

واشار الى ان "بعض النخب اكدت على رسالة عاجلة  لبلينكن بأن الاوضاع اذا لم يجري احتواءها في غزة فان الانفجار في الشرق الاوسط مجرد وقت خاصة مع الانحياز الكامل للبيت الابيض لصالح اسرائيل وعدم ادانتها مقتل واصابة اكثر من 30 الف فلسطيني خلال 4 اسابيع في غزة وبقية المدن".

وتابع، ان "ما سمعه وزير الخارجية الامريكي في زيارته الى بغداد مثير للقلق خاصة وان موقف ادارته من احداث غزة لايمكن تجاهلها في ظل نزيف دماء مستمر اثار الغضب لكل المكونات العراقية دون استثناء وتصاعد وتيرة استهداف القواعد امر وارد جدا خاصة مع موقف التيار الصدري الذي لم يكن مفاجئا". 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

انخفاض على الحرارة يستدعي ارتداء ملابس دافئة

#سواليف

تتأثر المملكة الاثنين بكتلة هوائية #خريفية معتدلة إلى #لطيفة_الحرارة، لذا يتوقع أن يطرأ #انخفاض واضح على درجات الحرارة نهاراً لتصبح حول معدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام.

وبحسب طقس العرب، تكون #الاجواء #باردة نسبياً في ساعات الصباح الباكر مع فرص تشكل #الضباب في الحبال العالية خاصة في جنوب المملكة.

وفي ساعات نهار يوم الإثنين تتحول الأجواء لتصبح معتدلة إلى لطيفة الحرارة في عموم مناطق المملكة مع ظهور كميات من السحب المتفرقة، و #الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط بعد العصر، وفي شرق المملكة يتوقع أن تنشط الرياح الجنوبية الشرقية والتي تكون مثيرة للغبار أحياناً.

مقالات ذات صلة إعلان نتائج ترشيح الدورة الثالثة للمنح الخارجية 2024/10/02

ويتوقع بمشيئة الله أن تنخفض درجات الحرارة الليلة، لتتحول الأجواء إلى باردة نسبياً في مختلف المناطق خاصة المرتفعات الجبلية وبفارق 10 درجات مئوية عن ساعات النهار، ما تستدعي ارتداء ملابس أكثر دفئاً، لذا وجب التنويه من الفوارق الحرارية المحتملة وارتفاع فرص الإصابة بالأمراض الموسمية.

مقالات مشابهة

  • انخفاض على الحرارة يستدعي ارتداء ملابس دافئة
  • ماهي الرسالة المهمة من زيارة وزير الخارجية الإيراني إلى بيروت ودمشق
  • موسوعة ويكيبيديا تختار وكالة بغداد اليوم الإخبارية كمصدر أول للمعلومات- عاجل
  • وزير الخارجية السعودية بحث مع بلينكن مستجدات الأوضاع في لبنان
  • وزارة الخارجية الأمريكية.. تعلن شروط تقديم اللوتري الامريكي 2025 لبعض الدول
  • عاجل - عمليات "حزب الله" ضد الجيش الإسرائيلي "تفاصيل جديدة"
  • تفاصيل مكالمة وزير الخارجية بنظيره الفرنسي.. مصر ترفض انتهاك سيادة لبنان
  • ماذا تحمل زيارة وزير الخارجية الإيراني للبنان؟
  • عاجل | مراسل الجزيرة: وصول وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي إلى بيروت
  • إثراء تجربة ضيوف الرحمن.. تفاصيل زيارة وزير الحج لطاجيكستان وتركمانستان