شهد وزير النقل توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة القومية للأنفاق وشركة أفيك انترناشيونال الصينية «أفيك إنتل» لتنفيذ المرحلة ‏الخامسة من مشروع سكك حديد العاشر من رمضان «القطار الكهربائي الخفيف ‏LRT‏»‏ بطول 5.5 كم ومحطة لخدمة المنطقة الصناعية المخطط تنفيذها بالعاصمة الإدارية بعد محطة العاصمة المركزية «المحطة النهائية للمرحلة الثالثة للمشروع».

مشروع القطار الكهربائي الخفيف

قام بالتوقيع من الجانب المصـري الدكتور مهندس طارق جويلي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق ومن جانب شركة أفيك إنتل الصينية يو لي، رئيس شركة أفيك الصينية.

وأكد وزير النقل أن استكمال تنفيذ مشروع القطار الكهربائي الخفيف يأتي في إطار حرص القيادة السياسية في التوسع في تنفيذ شبكة النقل السككي بالجر الكهربائي الأخضر صديق البيئة لخدمة التوسع العمراني الذي تشهده الدولة، حيث يعتبر القطار الكهربائي الخفيف أحد أهم شريان التنمية لخدمة المجتمعات العمرانية الجديدة، حيث يتبادل خدمة نقل الركاب مع مفردات شبكة النقل السككي بالجر الكهربائي كالخط الثالث للمترو في المحطة المركزية عدلي منصور والخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع «السخنة - مطروح» في محطة العاصمة المركزية.

تفاصيل مهمة عن العقد

وأشار وزير النقل إلى أن الشركة الصينية ستقوم بتقديم عرض فني ومالي خلال 8 شهور من تاريخ توقيع المذكرة لتنفيذ الأعمال الهندسية وأعمال السكة والأعمال الكهروميكانيكية والأعمال المدنية للمحطات وتوريد القطارات بنفس مواصفات وأسعار عقد EPC «التصميم – التوريد – الإنشاء» للمراحل التي تم تنفيذها والجاري تنفيذها حالياً وسيتم تنفيذ الأعمال المدنية للمسار بواسطة مقاوليين محليين يتم التعاقد معهم بعقود منفصلة بمعرفة الهيئة القومية للأنفاق، كما ستقوم الشركة بدعم الهيئة في الحصول على التمويل اللازم من مؤسسات التمويل الصينية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السكة الحديد القطار الكهربائي الخفيف القطار الكهربائي السريع وزارة النقل القطار الکهربائی الخفیف

إقرأ أيضاً:

أبوظبي الرياضي لسيدات الكرة يعتمد برنامج استعداداته في ووهان الصينية

أعلن نادي أبوظبي الرياضي لسيدات الكرة اعتماد برنامج إعداد في مدينة ووهان الصينية يومي 1 و2 أكتوبر المقبل للمشاركة في المرحلة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا 2024 – 2025.

وأكد النادي اليوم اختتام المرحلة الحالية من الاستعدادات في “جزيرة الحديريات”، بمشاركة 23 لاعبة.

وتغادر بعثة الفريق غداً إلى الصين برئاسة ديما الإبراهيم مديرة الفريق، وتضم أيضاً المدير الفني سارة حسنين والطاقم الفني المعاون.

ويستضيف نادي جامعة ووهان جيانجهان الصيني، مباريات المجموعة الأولى في هذه المرحلة من 3 إلى 9 أكتوبر المقبل بمشاركة أندية أبوظبي الرياضي، وهيونداي أنجليس الكوري الجنوبي، وصباح الماليزي.

ويستهل فريق أبوظبي الرياضي مبارياته يوم 3 أكتوبر المقبل أمام فريق جامعة ووهان جيانجهان الصيني، ثم يواجه فريق هيونداي أنجليس الكوري الجنوبي يوم 6 أكتوبر، فيما يختتم هذه المرحلة بلقاء فريق صباح الماليزي يوم 9 أكتوبر.وام


مقالات مشابهة

  • مصرع عامل إثر سقوطه من علو داخل مصنع فى العاشر من رمضان
  • شقق الإسكان 2024 في العاشر من رمضان (الشروط وكيفية الحجز)
  • مد ساعات الذروة لـ القطار الكهربائي الخفيف حتى الخامسة مساء
  • جدول جديد لتشغيل القطار الكهربائي الخفيف اعتبارا من أول أكتوبر المقبل
  • أبوظبي الرياضي لسيدات الكرة يعتمد برنامج استعداداته في ووهان الصينية
  • حاول إنقاذ جارته.. تفاصيل مصرع سوداني من الطابق العاشر في عين شمس
  • “الهيئة العامة للنقل”.. تعتمد تعديل الية الاعتراض على مخالفات النقل البري 1446
  • الهيئة العامة للنقل تعتمد تعديل آلية الاعتراض على مخالفات النقل البري
  • "الزراعة": تنفيذ 87 يومًا حقليا بأنشطة "المركزية للإرشاد الزراعي" خلال أغسطس
  • رئيس جهاز العاشر من رمضان يناقش استعدادات تسليم المرحلة الثانية من محطة مياه الشرب