أكد الدكتور أشرف الشرقاوي، أستاذ الدراسات الإسرائيلية بجامعة المنصورة، أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، سيتوقف «طال أم قصر» وهي مسألة متعلقة بصمود الفلسطينيين أنفسهم، ودليل ذلك عملية سابقة نفذتها إسرائيل على قطاع غزة استمرت 51 يوما، وفي نهايتها لجأت إسرائيل إلى مصر لوقف إطلاق النار، ومصر توسطت بناءً على تفاهم مع حماس، وهنا انسحبت إسرائيل من عزة واستمرت في الانسحاب تحت القصف، مؤكدا أنه عاجلا أم آجلاً ستنهي إسرائيل العدوان على قطاع غزة وستبدأ البحث على وسيلة لوقف القتال لأن خسائرها كبيرة.

استخدام السلاح النووي في الحرب

وعن إعلان إسرائيل استخدامها السلاح النووي في الحرب على قطاع غزة، قال «الشرقاوي» لـ«الوطن»: «لا أعتقد أن تفكر إسرائيل ولو للحظة في استخدام السلاح النووي ضد فلسطين لسببين، الأول هو أن إسرائيل لا تمتلك أي سلاح نووي، بل لديها شائعة بأنها تملك سلاحا نوويا، ولو فكرت إسرائيل في استخدام السلاح النووي في العدوان على قطاع غزة، سيضر ذلك إسرائيل أكثر ما يضر غزة».

المجتمع الإسرائيلي حاليا ثائر على الحكومة

وأضاف أن المجتمع الإسرائيلي حاليا ثائر على الحكومة، ومطلبه الرئيسي تحرير الأسرى الإسرائيليين، وهناك مطلب آخر ظاهر على السطح وبشدة هو المطالبة باستقالة بنيامين نتنياهو رئيس حكومة الاحتلال بسبب التقصير الأمني الواضح، لأنهم يعتبروا ما حدث في إسرائيل، خللا على المستوى الاستراتيجي والتكتيكي والتعبوي، وهذا الخلل لم يتم تفاديه إلا باستقالة الحكومة الحالية: «اعتقد هذه نهاية بنيامين نتنياهو».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطاع غزة إسرائيل فلسطين قوات الاحتلال السلاح النووی على قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حرب غزة.. ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 37877

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 268 على التوالي، إلى 37877 شهيداً، ونحو 86969 جريحاً، معظم الضحايا من النساء والأطفال.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 43 فلسطينياً وإصابة 111 بجروح، وارتكاب 3 مجازر ضد العائلات، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود العديد من الشهداء تحت أنقاض المنازل والبنايات المدمرة، ولا تتوفر الإمكانيات اللازمة لانتشالهم.

في السياق ذاته، حذرت مستشفيات قطاع غزة من توقف أقسامها والمراكز الصحية ومحطات الأكسجين خلال 48 ساعة جراء نفاذ الوقود، داعية المؤسسات المعنية إلى ضرورة التدخل لإدخال الوقود اللازم ومولدات الكهرباء وقطع الغيار.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 11 فلسطينياً أمس، خلال حملة دهم وتفتيش واسعة طالت منازل عدة، في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، بأن قوات الاحتلال اعتقلت 11 فلسطينياً من بلدتي يطا وبيت ريما ومدينة نابلس، من بينهم ثلاثة أطفال، مؤكدة أن الاحتلال اعتقل نحو 9450 فلسطينياً منذ مطلع أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • ليبرمان يدعو إلى استخدام السلاح النووي ضد إيران
  • وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق: لن نهزم حزب الله وحماس دون هزيمة إيران
  • ضحايا العدوان المستمر.. 37953 شهيدًا في قطاع غزة
  • واشنطن تدعو إسرائيل للتحقيق في تقارير استخدامها المدنيين كدروع بشرية
  • عشرات الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • انقسام بالداخل الإسرائيلي بشأن خطة اليوم التالي للحرب في غزة
  • مدير مجمع الشفاء بغزة يروي تفاصيل إقامته في السجن الإسرائيلي
  • عدد ضحايا العدوان في غزة يقترب من 40 ألفا.. المجازر مستمرة
  • الدروع البشرية.. جريمة حرب يواصل الاحتلال استخدامها في غزة
  • حرب غزة.. ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 37877