أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الاثنين، عن وفاة وإصابة 510 أشخاص، وتضرر أكثر من 18 ألف أسرة في ثلاث محافظات يمنية (شرقي اليمن)، جراء إعصار "تيج".

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) في تقرير مُحدّث عن تداعيات الإعصار: "بحسب غرفة عمليات الطوارئ وجمعية الهلال الأحمر اليمني، تم الإبلاغ عن 510 ضحايا لإعصار تيج، منها 6 حالات وفاة و473 إصابة في المهرة، و31 إصابة في سقطرى، تم علاجها في المرافق الصحية".

وأضاف: "في أعقاب الإعصار، تشير التقديرات إلى أن أكثر من 18,000 أسرة قد تأثرت، خاصة في المهرة، تليها محافظتا حضرموت وسقطرى".

وتابع: "بناءً على آخر التحديثات وتقييمات الاحتياجات والتقارير الواردة من الوحدة التنفيذية وشركاء المجموعة وبيانات آلية الاستجابة السريعة ومصفوفة تتبع النزوح، هناك ما يقدر بنحو 16,119 أسرة متضررة في 8 مديريات في محافظة المهرة؛ 2,040 أسرة متضررة في مديرية الريدة وقصير بحضرموت؛ و500 أسرة متأثرة في سقطرى".

وأوضح أنه "لا تزال منازل المدنيين والبنية التحتية العامة، بما في ذلك مرافق الرعاية الصحية وشبكات المياه، متضررة بشكل كبير".

وأشار إلى أن بعض مواقع النازحين الموجودة مسبقًا، تعرضت لأضرار كبيرة في المهرة وحضرموت، مما أثر على أكثر من 400 أسرة.

ولفت مكتب الأمم المتحدة إلى أنه يواصل مع شركائه تقديم المساعدات الماسة للأسر المتضررة، مع التأكيد على وجود حاجة ماسة إلى تمويل إضافي لمعالجة فجوات الاستجابة.

يُشار إلى أن "إعصار تيج" كان قد ضرب الساحل الشرقي لليمن يومي 23 و24 في أكتوبر الماضي، ونتج عن أمطار غزيرة وسيول جارفة خلفت أضراراً بشرية ومادية كبيرة.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: الأمم المتحدة أکثر من

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: مقتل وإصابة 52 شخصًا جراء قصف روسي على دنيبرو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في دنيبرو، بتروفسك سيرهي ليساك، مقتل خمسة أشخاص وإصابة 47 آخرين؛ جراء قصف روسي على نهر دنيبرو.

وأشارت وزارة الصحة الأوكرانية - في بيان نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" - إلى تضرر مستشفى دنيبرو جراء القصف الروسي، لافتة إلى أن الطاقم الطبي يواصل تقديم المساعدة للضحايا.

وأكد البيان استمرار عمل المنشأة الطبية، رغم تحطم جميع النوافذ والأبواب تقريبا بسبب موجة الانفجار، موضحة أنه لم تقع إصابات بين العاملين في المستشفى والمرضى.

يشار إلى أنه قٌتل خمسة أشخاص في دنيبرو؛ نتيجة لهجوم روسي صباح اليوم، بالصواريخ والطائرات بدون طيار، وفي وقت سابق كانت هناك معلومات عن 39 ضحية، بينهم طفل.

مقالات مشابهة

  • مقتل وإصابة 80 شخصًا جراء إعصار شرق الصين
  • مصرع وإصابة 88 شخصًا جراء أعاصير في مقاطعة «شاندونج» الصينية
  • مقتل شخص وإصابة 79 آخرين جراء إعصار شرقي الصين
  • الأمم المتحدة: “إسرائيل” قتلت عشرة آلاف امرأة، منهن ستة آلاف أم، تركن خلفهن 19 ألف طفل يتيم
  • وفاة طفل وإصابة والديه إثر احتراق مسكنهم في مخيم للنازحين بحجة
  • الأمم المتحدة تخصص 4 ملايين دولار للاستجابة لإعصار بيريل فى الكاريبى
  • إعلام إسرائيلي: مقتل جندي وإصابة آخرين جراء قصف من الجنوب اللبناني
  • ‏نتنياهو: الولايات المتحدة تدرك أن إسرائيل يجب أن تفوز بهذه الحرب
  • الأمم المتحدة الاشتباكات الأخيرة بالسودان أدت لنزوح أكثر من «55» ألفا في يومين
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 52 شخصًا جراء قصف روسي على دنيبرو