شمسان بوست / سبأنت

صرح مصدر حكومي مسؤول، أن كميات من الوقود لمحطات الكهرباء المتعاقد عليها ستصل خلال الأيام القادمة تباعا بما يؤمن استقرار خدمات الكهرباء حتى يناير القادم.


وأوضح المصدر في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، أن كميات الوقود ستصل تباعا وبما يضمن تجاوز صعوبات عدم انتظام الكميات خلال الاسبوعين الماضية.

. مؤكدا ان دولة رئيس الوزراء يتابع مع الجهات المختصة على المستوى المركزي والمحلي أولا بأول إيجاد حلول مستدامة لتأمين احتياجات الوقود وانتظامها وتنفيذ الإصلاحات في قطاع الكهرباء بشكل عاجل.


ووجه المصدر رسالة طمأنة الى المواطنين في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة ان الحكومة وبمتابعة من مجلس القيادة الرئاسي تبذل كل الجهد وتسخر كل الإمكانيات لتوفير الخدمات و في مقدمتها الكهرباء، وانها تعمل مع قيادة السلطات المحلية على إيجاد حلول عاجلة لها، بالتوازي مع تحديد آليات واضحة للمسؤوليات المشتركة على المستوى المركزي والمحلي وتحقيق الرقابة الفاعلة في الايراد والانفاق.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

مصدر حكومي يعلن حجم الديون المستحصلة لصالح المصرف العراقي للتجارة

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن مصدر حكومي، الخميس، حجم الديون المستحصلة لصالح المصرف العراقي للتجارة.

وقال المصدر في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إنه "في إطار الجهد الذي بذلته الحكومة في مجال الإصلاح المالي والإداري للقطاع المصرفي الحكومي، واستنادا إلى التوجيهات والمتابعة المستمرة لرئيس مجلس الوزراء لإعادة هيكلة الديوان المستحقة (حكومية وقطاع خاص) والتي تعود بالنفع على المصرف العراقي للتجارة TBI، فقد تحققت النتائج التالية خلال الفترة الماضية من عمر الحكومة، 1. مجموع الديون المستحصلة والتي بذمة القطاع الحكومي بما فيها أرصدة إقليم كردستان والمسددة لصالح المصرف العراقي للتجارة لغاية 30/6/2024 بلغت بحدود ترليون و630 مليار دينار عراقي".

وأضاف "2. مجموع الديون المستحصلة والتي بذمة القطاع الخاص والمسددة لصالح المصرف العراقي للتجارة ولغاية 30/6/2024 بلغت بحدود ثلاثمائة وثمانية وأربعين مليار دينار عراقي، 3. مجموع المبالغ المستحصلة إلى حساب وزارة المالية IRAQ2 والتي تمثل أرصدة اعتمادات منتهية الصلاحية وأخرى ملغية، بلغت بحدود ثلاثة وخمسين مليون دولار".

وتابع إن "العمل مستمر لتسوية الديون الأخرى بهذا المجال وبالتنسيق مع الجهات المصدر لتلك الاعتمادات".

مقالات مشابهة

  • مصدر بـنقل الكهرباء: الانتهاء من مدّ جميع كابلات الربط مع السعودية -تفاصيل
  • مصدر حكومي لـعربي21: وساطة عمانية تنهي أزمة احتجاز الطائرات من قبل الحوثيين
  • مصدر حكومي يعلن حجم الديون المستحصلة لصالح المصرف العراقي للتجارة
  • دولة عربية تتعاقد على شحنات وقود لإنهاء انقطاع الكهرباء في الصيف
  • خلال 2024.. المنتجات النفطية تحصي كميات استهلاك وقود الغاز للسيارات
  • مش مجرد توفير .. أهمية ترشيد استهلاك الكهرباء في حياتنا
  • مصدر في كاف يحسم الجدل حول صحة رخصة نادي بيراميدز
  • وزير البترول الجديد: توفير الوقود لمحطات الكهرباء على رأس أولوياتنا (فيديو)
  • بالفيديو.. وزير البترول الجديد: توفير الوقود لمحطات الكهرباء على رأس أولوياتنا
  • وزير البترول الجديد: توفير الوقود لمحطات الكهرباء على رأس أولوياتنا