انطلق اليوم مهرجان التقييم الكشفي للمرشدات للفرق المرشدات الكشفية بتعليم جنوب سيناء، بالمعسكر الكشفي الدائم بمديرية التربية والتعليم والذي شهده محمد حامد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء  ولجنة التقييم الوزاري  برئاسة  جيهان حسن رمضان الحمصاني وعضوية أسماء عطية إبراهيم المشميشي، و نيرمين محمد محمد العدوي.

 

وشارك في الحفل، فرق مدارس إدارة طور سيناء التعليمية تحت اشراف احمد غيث مدير إدارة طور سيناء التعليمية واحمد حجاج وكيل إدارة طور سيناء والتي ضمت  فرق براعم مدرسة الزهور الابتدائية وزهرات مدرسة علي مبارك الابتدائية وفريق مرشدات مدرسة السيدة خديجة الإعدادية  ومرشدات ومرشدات متقدم مدرسة الزهور  الثانوية بنات عام  ومرشدات متقدم فني مدرسة  التجارة الثانوية  بنات فني.

وبدأت فعاليات التقييم الكشفي التقييم بطابور العلم والإذاعة ومراسم تحية العلم وتمام الفرق الكشفية. 

وقدمت فرق المرشدات الهويات الكشفية بالاغاني الوطنية والفنون السيناوية بالزي البدوي وعرضت المرشدات فنون الكشافة ونصبوا الخيام وكونوا معسكرا كشفيا كاملا بالحبال والخشب وقدمن المرشدات  فنون السمر وإشعال النيران والطهي الخلوي. 

التقييم الكشفي IMG_٢٠٢٣١١٠٦_١٤١٠٠٧ IMG_٢٠٢٣١١٠٦_١٤٠٠٥٦ IMG_٢٠٢٣١١٠٦_١٣٥٩٣٩ IMG_٢٠٢٣١١٠٦_١٢٣٢٤١ IMG_٢٠٢٣١١٠٦_١١٥٧٣٤ IMG_٢٠٢٣١١٠٦_١١٤١٤٥

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جنوب سيناء انطلاق مهرجان الكشفي تعليم IMG ٢٠٢٣١١٠٦

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات منصة الحكواتى فى مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما غدا

تنطلق أولى فعاليات "منصة الحكواتي" فى النسخة السابعة من مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما برئاسة الدكتور أسامة رؤوف، مساء غد الخميس، على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون.

مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما 

حيث تقدم المنصة التى تشرف عليها الفنانة الحكواتية مي عبد السلام، فى السادسة والنصف من مساء غد الخميس،  على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون بأرض دار الأوبرا المصرية ضمن فعاليا مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما عرض تفاعلي لكل محبي فن الحكي، للمشاركة في تجربة الكتابة والحكي .

كما تقدم المنصة، في مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما فى السادسة والنصف من مساء يوم الجمعة المقبل، عرض حكي بعنوان "حكايات مصرية" يقدمه مجموعة من الحكائين من مختلف مدارس الحكي وهم : "علياء سامي، دينا هريدي، محمد زوام، علي عبداللطيف، محمد حافظ، نرمين العطار، لمياء عاشور، طارق رجب، سالمة عصام، هالة الهواري"، على مسرح ساحة مركز الهناجر  للفنون .

تقام الدورة السابعة من مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما، تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، في الفترة من 1 حتى 5 أكتوبر الجاري، ويشارك فيها عدد من الدول العربية والأجنبية هم : "مصر وفلسطين والمغرب والإمارات والسودان والأردن وتونس والعراق والجزائر وسلطة عمان والسعودية والكويت ولبنان وكندا واليونان وأسبانيا وكوريا وإيطاليا والمجر" .

فن المونودراما 

وأقام مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما ندوته الأولى حول فن المونودراما ورحلة مكرمي المهرجان مع المسرح وذلك بحضور رئيس ومؤسس المهرجان الدكتور أسامة رؤوف وحاضر بالندوة المخرج والمؤرخ المسرحي دكتور عمرو دوارة، وبمشاركة من الناقد المسرحي أحمد خميس، وذلك اليوم الأربعاء بالمجلس الأعلى للثقافة.

وفي البداية رحب الدكتور أسامة رؤوف، بالحضور وأعرب عن سعادته بمشاركة المخرج والمؤرخ المسرحي الدكتور عمرو دوارة في ندوات المهرجان، وتقديمه لندوة حول رحلة ومسيرة المكرمين فى الدورة السابعة للمهرجان .

وألقى الدكتور عمرو دوارة، الضوء على فن «المونودراما» والتعريف به، موضحا أن المسرح بدأ تاريخيًا بالمونودراما، وعاد من جديد ليقدم وينتشر في بداية القرن الحادي والعشرين، فالمسرح الإغريقي في القرن السادس قبل الميلاد بدأ بالممثل الواحد، وذلك من خلال «ثسبيس»، ومن بعده إدخال الممثل الثاني والثالث، حتى وصل العرض المسرحي  للشكل المتعارف عليه.

وأوضح عمرو دوارة سبب عودة المسرحيين إلى تقديم «المونودراما» أن الإنسان في القرن الحادي والعشرين، بدأ يشعر بالوحدة والإغتراب، لذا يريد أن يعبر عن مشاعره في هذا العالم وعن حالته النفسية، ومشاعره الفردية وأزماته النفسية الكبيرة التي يعيشها وسط المجتمع، وسط هذا العالم، إضافة إلى أن هذا الفن يتسم بتكلفة إنتاج منخفض وممثل ومخرج فيمكن أن تقدم بيسر في أي مكان .

مقالات مشابهة

  • تواصل الحملة الوطنية للتوعية بمخاطر الأنواء المناخية في ولاية المزيونة
  • كوريا الشمالية ترسل «بالونات قمامة» إلى جارتها الجنوبية.. والأخيرة ترد بالأغاني
  • التعليم تعلن جهودها في شمال وجنوب سيناء ومدن القناة
  • دوري الرسول الأعظم يصل إلى نصف النهائي:انطلاق الدوري الكروي لمدارس مديرية الصومعة بالبيضاء
  • وزير الشباب يشهد انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون الشعبية
  •  انطلاق منافسات النسخة 11 من مهرجان البيت متوحد لحقايق الهجن اليوم
  • انطلاق فعاليات مهرجان ظفار الدولي للمسرح بصلالة
  • انطلاق مهرجان ظفار الدولي للمسرح في نسخته الأولى
  • انطلاق فعاليات منصة الحكواتى فى مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما غدا
  • برئاسة بن قدارة.. مجلس إدارة الوطنية للنفط يناقش حزمة من المواضيع المتعلقة بقطاع النفط