أخبار ليبيا – 24

بلغ، إنتاج النفط الخام المستلم، اليوم الإثنين، من قبل ميناء الحريقة النفطي، من حقلي مسلة والسرير 214 ألف برميل، وفق ما أكده مصدر مسؤول بالميناء.

وتضخ شركة الخليج العربي للنفط بعض من إنتاج حقلي مسلة والسرير إلى ميناء الحريقة عبر أنبوب بطول 513 كيلو متر وقطر 34 بوصة.

ورست اليوم الإثنين في ميناء الحريقة النفطي بطبرق ناقلة نفطية لشحن مليون برميل من النفط الخام إلى بريطانيا، وهذه ثاني ناقلة ترسو بالميناء خلال أسبوع.

وقال مصدر مسؤول بالميناء، لأخبار ليبيا 24، إن الناقلة النفطية (سي كروس) رست بميناء الحريقة لشحن مليون برميل من النفط الخام في طريقها إلى بريطانيا. وأشار إلى أن الناقلة قادمة من بريطانيا وتحمل علم جزر الباهما، وهي الناقلة الثانية خلال شهر نوفمبر الجاري.

والأربعاء رست، ناقلة نفطية بميناء الحريقة، لشحن أول شحنة من النفط الخام، خلال شهر نوفمبر الجاري. وشحنت الناقلة النفطية (دلتا اوسيان) مليون برميل من النفط الخام في طريقها إلى الصين.

وبلغت صادرات ميناء الحريقة النفطي في طبرق والتابع لشركة الخليج العربي للنفط، في أكتوبر الماضي، 5 ملايين برميل من النفط الخام أربعة منها إلى الصين.

 

 

 

الوسومليبيا

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: ليبيا برمیل من النفط الخام میناء الحریقة

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تواصل الانخفاض وبرنت يسجل 84.17 دولار للبرميل

سجلت أسعار النفط، تراجعًا خلال تعاملات اليوم الخميس 27-6-2024، بعد زيادة مفاجئة في المخزونات الأمريكية عززت المخاوف من تباطؤ الطلب في أكبر مستهلك للنفط.

غولدمان ساكس: تدفقات النفط عبر البحر الأحمر تنخفض 1.5 مليون برميل

 

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 30 سنتًا، بما يعادل 0.4 %، إلى 84.17 دولار للبرميل، كما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس، الوسيط الأمريكي، 32 سنتًا، أو 0.4%، إلى 80.58 دولارًا للبرميل وذلك وفقا لوكالة الأنباء العمانية .

وأعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ارتفاع مخزونها من النفط الخام الأسبوع الماضي بواقع 3.6 مليون برميل، كما زادت مخزونات البنزين 2.7 مليون برميل، مقارنة مع توقعات المحللين بانخفاض بمليون برميل.وأعلنت إدارة معلومات الطاقة الأميركية ارتفاع مخزونات البلاد من النفط الخام الأسبوع الماضي بواقع 3.6 مليون برميل، وهو ما فاجأ المحللين الذين استطلعت رويترز آراءهم وتوقعوا تراجعا بمقدار 2.9 مليون برميل.

كما زادت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة 2.7 مليون برميل، مقارنة مع توقعات المحللين بانخفاض بمليون برميل.في تحول استراتيجي تقوم به "بي بي" عملاقة الطاقة البريطانية، قرر الرئيس التنفيذي الجديد للشركة، موراي أوشينكلوس، تجميد التوظيف، وأوقف مؤقتا مشاريع طاقة الرياح البحرية، من أجل إعادة التركيز مجددا على النفط والغاز، في ظل عدم رضا المستثمرين عن استراتيجية الشركة في تحول الطاقة، بحسب ما ذكرته مصادر لوكالة رويترز.

 

ونقلت رويترز عن عدة مصادر في الشركة أن هذه التحركات، التي لم يتم الإعلان عنها من قبل، هي جزء من قرار أوشينكلوس إبطاء الاستثمارات في الميزانية الكبيرة، والمشاريع منخفضة الكربون، خصوصاً في طاقة الرياح البحرية، التي من غير المتوقع أن تدر أموالاً لسنوات.

 

هذه الخطوات تمثل عكسا واضحا للاتجاه الذي اتخذه الرئيس التنفيذي السابق للشركة برنارد لوني في الابتعاد السريع عن الوقود الأحفوري، مما أثر سلبا على أسهم "بي بي" مع تقلص عائدات مصادر الطاقة المتجددة، في حين ارتفعت أرباح النفط والغاز في أعقاب جائحة "كوفيد – 19" والحرب الروسية الأوكرانية.وقالت المصادر إن شركة "بي بي" أعادت تعيين عشرات الأشخاص المكلفين بتحديد فرص جديدة للطاقة المتجددة في مشاريع جارية بالفعل مثل طاقة الرياح البحرية في بريطانيا وألمانيا.

مقالات مشابهة

  • تداول 40 سفينة للحاويات والبضائع بميناء دمياط
  • إنتاج النفط الأميركي والطلب عليه عند أعلى مستوى في 4 أشهر
  • أسعار النفط تواصل الانخفاض وبرنت يسجل 84.17 دولار للبرميل
  • أسعار النفط تستقر وسط زيادة للمخزونات بأميركا
  • أسعار النفط تنخفض عالميا
  • اسعار النفط تتراجع وسط مخاوف من تباطؤ الطلب في أمريكا
  • النفط يتراجع وسط مخاوف من تباطؤ الطلب في أمريكا
  • أسعار النفط تتراجع.. خام برنت يسجل 84.17 دولاراً للبرميل
  • تراجع أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الخميس
  • النفط يتراجع وسط مخاوف من تباطؤ الطلب في أميركا