شفق نيوز:
2024-10-03@11:48:14 GMT

القاضي يوبخ ترامب: كن دقيقاً واختصر الإجابة

تاريخ النشر: 6th, November 2023 GMT

القاضي يوبخ ترامب: كن دقيقاً واختصر الإجابة

شفق نيوز / وبخ القاضي آرثر إنغورون، في جلسة استماع، يوم الاثنين في نيويورك، الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، مرات عدة بسبب إجاباته المطولة وتصريحاته السياسية.

وطرح القاضي، أسئلة على ترامب حول أنشطة منظمته والمستندات المالية الخاصة بالسنوات الماضية.

وأثناء الجلسة، قال ترامب: "القاضي يحكم دائما ضدي"، ورد عليه إنغورون بالقول: "هذا المكان ليس للاحتجاج السياسي، بل قاعة محكمة".

وطلب القاضي من ترامب الإجابة عن الأسئلة بـ "نعم" أو "لا" عندما لا يتطلب الجواب أكثر من ذلك. ونظرت المحكمة في نيويورك اليوم في دعوى مدنية ضد ترامب، بسبب مبالغته في تقدير قيمة أصوله.

وصرح ترامب مرة أخرى أن تقييم المحكمة لممتلكاته في مارالاغو قّلل من قيمته وأن قيمته لا تبلغ 18 مليون دولار، بل 50-100 مرة أكثر.

وقالت المدعية العامة لولاية نيويورك، ليتيتيا جيمس، في وقت سابق، إن ترامب ضخم قيمة أصوله على مدى 10 سنوات بما يتراوح بين 812 مليون دولار و2.2 مليار دولار.

وتعتقد أن ترامب لجأ إلى عملية احتيال مماثلة للحصول على قروض لبناء منتجع للغولف في ميامي، وفندق في واشنطن، وآخر في شيكاغو.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي دونالد ترامب الولايات المتحدة محاكمة ترامب الادعاء الامريكي

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تقفز أكثر من 3% مع تصاعد التوتر في الشرق الأوسط

لندن - رويترز
قفزت أسعار النفط أكثر من ثلاثة بالمئة اليوم الأربعاء بسبب المخاوف المتزايدة من تصاعد التوتر في الشرق الأوسط، مما قد يؤدي إلى تعطيل إنتاج الخام في المنطقة، بعد أكبر ضربة عسكرية وجهتها إيران على الإطلاق لإسرائيل.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 2.42 دولار أو 3.3 بالمئة إلى 75.98 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى لها في شهر، في حين زاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.47 دولار أو 3.5 بالمئة إلى 72.30 دولار للبرميل بحلول الساعة 1050بتوقيت جرينتش.

وقفز الخامان القياسيان بأكثر من خمسة بالمئة أمس الثلاثاء قبل اختتام التداول على صعود بنحو 2.5 بالمئة.

وقالت إيران في وقت مبكر اليوم الأربعاء إن هجومها الصاروخي على إسرائيل انتهى ما لم تقع المزيد من الاستفزازات، في حين تعهدت إسرائيل والولايات المتحدة بالرد على طهران وسط تصاعد المخاوف من حرب أوسع نطاقا.

وقال تاماس فارجا من شركة بي.في.إم للسمسرة النفطية "قد يشمل ذلك تدمير أو تخريب منشآت نفط إيرانية".

وقالت طهران إن أي رد إسرائيلي على الهجوم، الذي ذكرت إسرائيل أنه شمل أكثر من 180 صاروخا باليستيا، سيقابل "بدمار واسع النطاق".

وذكر فارجا أن رد إيران أو الفصائل المتحالفة معها قد يشمل استهداف منشآت نفط سعودية كما حدث في 2019، أو إغلاق مضيق هرمز. وقال "أي من ذلك من شأنه أن يرفع أسعار النفط إلى مستويات يصعب التراجع عنها".

وفي تصعيد جديد قال الجيش الإسرائيلي اليوم الأربعاء إن وحدات مشاة ومدرعات انضمت إلى العمليات البرية ضد جماعة حزب الله المدعومة من إيران في جنوب لبنان.

وذكر مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة أنه سيعقد اجتماعا بشأن الشرق الأوسط اليوم الأربعاء، ودعا الاتحاد الأوروبي إلى وقف فوري لإطلاق النار.

وقال محللون في بنك إيه.إن.زد في مذكرة إن إنتاج إيران من النفط ارتفع إلى أعلى مستوى في ست سنوات عند 3.7 مليون برميل يوميا في أغسطس آب.

وذكرت كابيتال إيكونوميكس في مذكرة "التصعيد الكبير من جانب إيران يهدد بجر الولايات المتحدة إلى الحرب... تقدم إيران حوالي أربعة بالمئة من إنتاج النفط العالمي، لكن الاعتبار المهم سيكون ما إذا كانت السعودية ستزيد الإنتاج إذا تعطلت الإمدادات الإيرانية".

وتجتمع لجنة وزارية من أوبك وحلفاء لها بقيادة روسيا، فيما يعرف بتحالف أوبك+، في وقت لاحق من اليوم لمراجعة وضع السوق، مع عدم توقع أي تغييرات في السياسة النفطية. ومن المقرر أن يرفع تحالف أوبك+ الإنتاج 180 ألف برميل يوميا اعتبارا من ديسمبر كانون الأول.

وذكرت صحيفة وول ستريت اليوم الأربعاء نقلا عن مندوبين في تحالف أوبك+ أن وزير النفط السعودي قال إن أسعار النفط قد تنخفض إلى 50 دولارا للبرميل إذا لم يلتزم أعضاء المجموعة بحصص الإنتاج المتفق عليها.

مقالات مشابهة

  • 4.41 تريليون دولار قيمة صناديق الاكتتاب العام في الصين بنهاية أغسطس
  • تقرير: تراجع قيمة إكس بـ80 بالمئة منذ استحواذ ماسك عليها
  • مرتبط بترامب ومصر.. مطالب ديمقراطية بإعادة فتح تحقيق الـ10 ملايين دولار
  • أسعار النفط تقفز أكثر من 3% مع تصاعد التوتر في الشرق الأوسط
  • مليشيات الحوثي تختطف أكثر من 280 يمنيا في ذمار بسبب احتفالهم بثورة 26 سبتمبر المجيدة
  • البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من 250 مليون دولار بمزاد اليوم
  • 29.7 مليار دولار قيمة العلاقات التجارية بين السعودية والولايات المتحدة لعام 2023
  • فيم يختلف نموذج أو 1 عن نماذج الذكاء الاصطناعي الأخرى؟
  • 11 تريليون دولار قيمة "السفر والسياحة" عالميا خلال 2024
  • الجارديان: قائمة السياسات الاقتصادية لـ «كامالا هاريس» أكثر شعبية من قائمة ترامب