أبين(عدن الغد)خاص:

أكد مدير عام مديرية زنجبار الشيخ شائع الداحوري ، على أهمية وضرورة توجيه الجهود لتعزيز العلاقة والتواصل الفعّال بين أعضاء عقال الحارات والسلطة المحلية في المديرية. جاء تأكيده خلال لقائه بعقال الحارات بمديرية زنجبار الذي حضره الأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية غسان شيخ، لافتاً إلى ضرورة تكوين رابطة قوية بين الطرفين بهدف تحقيق التعاون والتنسيق الأمثل في تلبية احتياجات ومتطلبات السكان المحليين.

وفي هذا السياق، شدد الداحوري على ضرورة أن يقوم عقال الحارات بالدور المناط بهم في الحفاظ على النظام والأمن وتعزيز التواصل المجتمعي. وأوضح أنه لا بد أن تكون العلاقة قوية بين عقال الحارات والسلطة المحلية والعمل على تعزيز تبادل المعلومات الضرورية وإيجاد حلول للمشاكل المحلية، بهدف تحقيق التنمية المستدامة.

وتم مناقشة العديد من الأمور ذات الاهتمام المشترك، مثل الخدمات العامة، وتطوير المشاريع، وحل المشاكل والصعوبات التي تواجه السكان في الحياة اليومية.  

وفيما يتعلق بالظواهر الدخيلة وتأثيرها على المجتمع والأسر، استعرض الاجتماع ظاهرة انتشار تعاطي المخدرات وتأثيراتها في تدهور الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية للأسر، وعدم استقرارها، وزيادة معدلات الجريمة بكافة أنواعها وتفشي العنف داخل الأسر و المجتمع على حد سواء.

كما تم مناقشة ظاهرة تعطيل تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية في الحارات المتأثرة وتأثيرها السلبي على المجتمع. وتم التأكيد خلال الاجتماع على ضرورة تكثيف الجهود لمكافحة تلك الظواهر الدخيلة وتعزيز الوعي المجتمعي حول أضرارها. وتم استعراض العديد من المقترحات للتصدي لهذه الظاهرة لتحقيق التغيير المطلوب.

وأكد الاجتماع الذي حضره منسق المنظمات بزنجبار حيدرة الحنشي على أهمية تنظيم عملية تدخل المنظمات وضبطها بشكل صحيح، بحيث تكون المساعدة موجهة بشكل فعال إلى الذين هم في أمس الحاجة إليها. ولتحقيق ذلك، تم التأكيد على ضرورة وجود آليات تنظيمية تضمن اختيار الأولويات الصحيحة وتعزز التعاون بين المنظمات والسلطة المحلية. وشدد الجميع على أهمية التعاون المشترك بين المنظمات والسلطة المحلية وعقال الحارات لتحقيق نتائج أفضل وتقديم خدمات أكثر فعالية للمجتمعات المستهدفة.


*من محمد ناصر مبارك

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: والسلطة المحلیة على أهمیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يؤكد ضرورة الحفاظ على مؤسسات الدولة السودانية

أكد الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، ضرورة الحفاظ على مؤسسات الدولة السودانية، وتوفير الدعم الإغاثي والإنساني للسودان ودول الجوار، وضمان ملكية الشعب السوداني للعملية السياسية.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور عبد العاطي، للمبعوث الأمريكي للسودان توم بيريلو بمقر وزارة الخارجية.

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة اليوم الخميس، بأن الدكتور عبد العاطي أعرب في بداية اللقاء عن ترحيبه بالتشاور والتنسيق بين مصر والولايات المتحدة حيال جهود حلحلة الأزمة في السودان، مستعرضا أبرز الجهود التي تبذلها مصر من أجل استعادة أمن واستقرار السودان وشعبه الشقيق، بما في ذلك من خلال المبادرة المصرية المعنية بالقوى السياسية والمدنية السودانية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية "إن الجانبين ناقشا الجهود الإقليمية والدولية المبذولة للتوصل لوقف شامل لإطلاق النار في السودان، وتعزيز دخول وتوصيل المساعدات الإنسانية، بما في ذلك الدعوة لعقد محادثات في سويسرا بين طرفي النزاع"، معربا عن تقدير مصر للدعوة التي تلقتها للمشاركة في تلك المحادثات.

وأعرب الجانبان عن تطلعهما لأن تشهد تلك الجهود تقدما يفتح المجال لوضع حد للمعاناة التي يلقاها الشعب السوداني الشقيق.

وشدد وزير الخارجية على أهمية الإسراع بالوفاء بالتعهدات بتقديم الدعم للسودان ودول الجوار المستقبلة للاجئين السودانيين، والتي تم التعهد بها خلال المؤتمرات الدولية ذات الصلة.

ومن جانبه، أعرب المبعوث الأمريكي للسودان عن تقدير بلاده للجهود التي تبذلها مصر على مختلف المستويات من أجل العمل على التخفيف من حدة الأزمة في السودان، بما في ذلك من خلال العمل على تسهيل التوصل لرؤية مشتركة بين القوى السياسية السودانية، واستقبال مئات الآلاف من المواطنين السودانيين الفارين من ويلات الحرب.

وأعرب عن تطلع بلاده لاستمرار التنسيق والتشاور مع مصر لإنهاء الحرب واستعادة الأمن والاستقرار في السودان فى أسرع وقت.

اقرأ أيضاًمسلسل «صدفة» الحلقة 25.. أحمد أبو زيد يرفض تطليق زوجته ويترك أهله

وزير الخارجية يصدر قراراً بتعيين السفير أحمد أبو زيد متحدثاً رسمياً باسم الوزارة

السفير أحمد أبوزيد: نسقنا مع الوطنية للانتخابات بشأن تصويت المصريين في الخارج

مقالات مشابهة

  • تعليم قنا تكرم الفائزين في مسابقة «المعلم المتميز »
  • مدير المنظمات الأهلية الفلسطينية: انتشار خطير للمجاعة والعطش والأوبئة في غزة
  • وزير الخارجية يؤكد ضرورة الحفاظ على مؤسسات الدولة السودانية
  • تحركات محلية للحد من تفشي وباء الكوليرا في يختل بريف المخا
  • وزير الخارجية يؤكد لرئيس وزراء قطر ضرورة الوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • وفقًا لمبدأ اللامركزية.. الحكيم يدعو الى استحصال الصلاحيات الإدارية للمحافظات
  • بلينكن يؤكد ان الولايات المتحدة “لم تكن على علم” باغتيال هنية
  • وزير السياحة يؤكد أهمية التعاون المشترك خلال مشاركته في فعالية الاحتفال بعام الشراكة المصرية الصينية
  • المفتي: نُهيب بالمجتمع الدولي ضرورة وجود سقف أخلاقي لضبط التسارع العالمي
  • تعزيز التعاون.. ننشر توصيات المؤتمر الدولي التاسع لدار الإفتاء