لم يمر سوى شهرين فقط على انطلاق الموسم الكروي الجديد، حتى ضربت الأزمات القلعتين الأكبر في الكرة المصرية، الأهلي والزمالك، ليجدا أنفسهما في مهب الريح وسط مطالب الجماهير بالمنافسة على كافة الألقاب المحلية والقارية.

أزمات عاصفة تضرب القطبين.. ماذا يحدث في الأهلي والزمالك؟

البداية كانت مع نادي الزمالك الذي لم يمر سوى أيام قليلة على انتخاب مجلس جديد له برئاسة حسين لبيب حتى وجد نفسه مجبرا على اتخاذ قرارات عاصفة من أجل فرض الانضباط داخل الفريق الكروي.

قبل ساعات من مباراة الزمالك وزد، كان معسكر الفارس الأبيض مشتعلا، بعدما قرر الثلاثي أحمد فتوح ومحمد صبحي ومصطفى الزناري الخروج عن النص، وترك فندق إقامة الفريق والخروج دون إذن مسبق، ليتم استبعادهم من اللقاء الذي خسره الأبيض بهدفين لهدف.

قرارات صارمة في الزمالك وأزمة في الأهلي

لم تتوقف الأزمة عند هذا الحد، بل جاءت القرارات الصادمة بتجميد الثلاثي وعرضه للبيع في انتقالات يناير لتهز القلعة البيضاء، تزامنا مع إعلان إقالة المدير الفني للفريق خوان كارلوس أوسوريو في ظل تراجع النتائج.

ومن القلعة البيضاء إلى الحمراء، لم يختلف الأمر كثيرا، بعدما ضربت أزمة مبكرة الفريق، كان بطلها محمد مجدي أفشة، بعد تصرفه غير اللائق تجاه المدير الفني للفريق مارسيل كولر، خلال استبداله بمباراة المارد الأحمر أمام المقاولون.

عقوبة مغلظة قررها خالد بيبو مدير الكرة بالفريق، وأعلن عنها بشكل رسمي، ليضع أفشة نفسه وسط نيران انتقادات جماهير الأهلي، بعد إثارته أزمة غير مبررة داخل الفريق.

ضياع بطولتين قاريتين متتاليتين من الأهلي بخسارة السوبر الأفريقي أمام اتحاد العاصمة الجزائري، وتوديع الدوري الأفريقي من نصف النهائي على يد صن داونز، وجه أصابع الاتهام إلى أزمة المهاجم التي اعتبرتها جماهير الأهلي «عقدة ليس لها حل» داخل الفريق حتى الآن.

موجة من الانتقادات واجهها قرار التعاقد مع الفرنسي أنتوني موديست لاعب بروسيا دورتموند السابق، وصاحب الـ35 عاما، والذي أثبت أن نظرية المنتقدين صحيحة، بعدما فشل في تقديم أوراق اعتماده خلال المباريات التي شارك بها.

وتنتظر جماهير الأهلي فترة انتقالات يناير بفارغ الصبر؛ أملا في إيجاد مارسيل كولر للقطعة الناقصة في صفوف المارد الأحمر، والتعاقد مع مهاجم سوبر من أجل المنافسة على كافة الألقاب الموسم الجاري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأهلي الزمالك فتوح كولر موديست

إقرأ أيضاً:

عاجل - بيان جديد من "حزب الله".. ماذا يحدث الآن؟

أعلن حزب الله اللبناني، في بيان له، منذ قليل، استهداف قوة مشاة إسرائيلية في موقع الصدح بقذائف المدفعية وحققت فيها إصابات مباشرة.

غارات إسرائيلية عنيفة على لبنان

‏أطلقت طائرات الاحتلال، في الساعات الأولى من صباح اليوم، غارات جديدة على منطقة النبي شيت في البقاع شرقي لبنان.

جيش الاحتلال يتردد في اغتيال السنوار.. لغز الموقف ومصير الرهائن (تفاصيل)

من جهتها؛ كشفت القناة 12 الإسرائيلية، يوم الأحد، تفاصيل تتعلق بتوفر فرصة سابقة لاغتيال زعيم حركة حماس يحيى السنوار.

وقالت القناة الإسرائيلية، إنه كانت أمام جيش الاحتلال فرصة لاغتيال السنوار، إلا أن قرارًا اتخذ بعدم تنفيذ عملية التصفية.

وأوضحت القناة أن إلغاء عملية اغتيال السنوار جاء بعد الاشتباه بوجود خطر كبير بإيذاء المختطفين الذين كانوا في المنطقة التي يتواجد فيها زعيم حماس.

وأشارت القناة إلى أن السنوار يختبئ في أنفاق بقطاع غزة، وأنه محاط بعدد من الرهائن، وذلك لعلمه بأن الاحتلال سيتجنب إيذاءهم.

وتداولت وسائل إعلام، الإثنين الماضي، تقارير عن أن جيش الاحتلال يحقق في إمكانية أن يكون السنوار قد استشهد في غارة، إلا أن مصادر عسكرية نفت ذلك.

وفي ديسمبر الماضي، تسربت تقارير عدة تفيد أن السنوار استشهد أو أصيب أو فر إلى خارج قطاع غزة، كما أشارت تقديرات أخرى إلى أن اتصاله مع أعضاء حماس انقطع.

لكن، حسب "تايمز أوف إسرائيل"، تبين لاحقًا أنه كان مختبئًا، وأن الاحتلال كان وراء تلك التقارير في إطار "حرب نفسية" يحاول من خلالها دفع مقاتلي حماس إلى الاستسلام.

وأعلن الاحتلال اغتيال أبرز قادة حماس، وهم قائد الجناح العسكري للحركة محمد ضيف وقائد لواء خان يونس رافع سلامة في غارة جوية على غزة في يوليو الماضي، ونائب رئيس المكتب السياسي للحركة صالح العاروري في غارة على بيروت في يناير الماضي.

كما استشهد رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية في طهران في يوليو الماضي، في هجوم نسب إلى الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • وليد الحديدي: جماهير الزمالك بتعرف تحتفل بالبطولات
  • عاجل - خناقة وغليان داخل الحكومة الإسرائيلية بعد هجوم إيران.. ماذا يحدث الآن؟
  • الخطيب يهدد لاعبي الأهلي بعقوبات مغلظة
  • ماذا يحدث الآن داخل لبنان؟.. تعرف على القوات المشاركة في التوغل الإسرائيلي
  • أكرم طيري : عمل المدير الرياضي في النادي الأهلي صفر .. فيديو
  • مصر.. ماذا نعلم عن المدير الرياضي الجديد للنادي الأهلي؟
  • عاجل - بيان جديد من "حزب الله".. ماذا يحدث الآن؟
  • عاجل.. كاف يكشف عن خطأ حكم الفار في لقاء الأهلي والزمالك بالسوبر الأفريقي
  • يوسف الشريف يظهر في مباراة الأهلي والزمالك.. ما علاقة فيلمه الجديد؟
  • بعد أحداث السوبر الأفريقي.. الأهلي يوقع عقوبة مغلظة على إمام عاشور