أعلنت وزارة الصحة والسكان، استقبال مجموعة من الأشقاء الفلسطينيين المصابين في أحداث غزة.

ويأتي ذلك في ضوء تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتقديم كافة أوجه الدعم الصحي للأشقاء في قطاع غزة.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم توقيع الكشف الطبي على كافة الحالات، وتشخيصهم تشخيصا دقيقا، والذي بلغ عددهم 17 مصابا.

ولفت «عبد الغفار» إلى أن جميع الحالات تتلقى رعاية طبية فائقة من الطواقم الطبية المتواجدة بمعبر رفح أو داخل المستشفيات، كما قام أطباء الحجر الصحي في المعبر، بتوقيع الكشف الطبي على ١٦٦ من رعايا الدول الأجنبية، بينهم ٤٢ طفلا، تم تطعيمهم بلقاحات شلل الأطفال، والحصبة، والنكاف.

وأكد «عبد الغفار» استمرار العمل المكثف من قبل الطواقم الطبية بوزارة الصحة، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، لاستقبال المصابين، وتقديم أفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية اللازمة لهم، مشيرا إلى متابعة وزير الصحة والسكان، المستمرة لمستجدات الموقف أولا بأول، من خلال غرفة إدارة الأزمة بالوزارة.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ الخطة المعدة للتعامل مع تداعيات الأحداث في قطاع غزة، والتي تتضمن جهوزية مستشفيات الإحالة، وتوافر الطواقم الطبية المدربة، بالإضافة لاستدامة توافر الأدوية والمستلزمات وأكياس الدم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الصحة معبر رفح الرئيس عبد الفتاح السيسي مصابى غزة الاشقاء الفلسطنيين

إقرأ أيضاً:

صحة الأقصر: تنفيذ خطة متكاملة لنشر الوعى الصحي بين المواطنين

عقد الدكتور أحمد ابو العطا وكيل وزارة الصحة بالاقصر اجتماعًا بمديري الإدارات، اليوم الأحد،   بديوان عام المديريه بقاعة مركز المعلومات؛ لمتابعة انتظام العمل بالمديرية.

جاء ذلك  بحضور الدكتور علي طبل وكيل المديرية و مدير إدارة الطب الوقائي، مدير إدارة الطب العلاجي، مدير إدارة المستشفيات، مدير مستشفى الحميات، مدير مستشفى القرنه، مسؤول المبادرات الرئاسيه، مدير إدارة تنظيم الأسره، مسؤول الرائدات الريفيات، منسق القوافل العلاجيه، مدير إدارة الإعلام، مدير إدارة التمريض، مدير إدارة التثقيف الصحي، ومديري الادارات الصحية، ومدير إدارة الرعاية الأساسية، ومدير الحملة الميكانيكية، ومدير مركز المعلومات

وقد ناقش الاجتماع سير العمل بكل إدارة ومناقشة الاحتياجات المطلوبة، كما أكد على مديري الإدارات  بعمل رؤية قصيرة المدي وطويلة المدى؛ لتطوير كل إدارة وقد شدد بالمتابعة الدورية والمرور المكثف على المستشفيات و الوحدات والمراكز الصحيه.

كما  اكد على ضروره وضع خطط للتطوير تتماشي مع سير العمل واهم المعوقات والوصول للحلول المناسبة، و عمل خطة توعية  متكاملة  من اجل نشر الوعى الصحى وتكاتف الجميع لعمل نشر الوعى والتثقيف الصحى  بين المواطنين، وتحسين جوده كافه الخدمات الصحيه واتاحتها لجميع الفئات العمرية .

مقالات مشابهة

  • خلال 60 يوما.. حملة 100 يوم صحة تنتهي من تقديم أكثر من 95 مليون خدمة
  • "العلوم الصحي" تعلن الموافقة على بدء إجراءات استحداث إدارة للعلوم الصحية بوزارة الصحة
  • تعزيز ثقافة الطواقم الطبية والاستفادة من الخبرات الدولية أبزر مخرجات ملتقى العلوم الرياضية
  • مياه الفيوم تستقبل إدارة صحة البيئة بمديرية الصحة والسكان بالمحافظة.. صور
  • مياه الفيوم تستقبل إدارة صحة البيئة بمديرية الصحة والسكان
  • مياه الفيوم تستقبل إدارة صحة البيئة بمديرية الصحة والسكان بالفيوم
  • وزير الصحة: نسعى لشمول مجموعة كبيرة من شرائح المجتمع بالضمان الصحي
  • «الصحة الفلسطينية»: 9 شهداء و41 مصابا في غارات إسرائيلية على غزة
  • صحة الأقصر: تنفيذ خطة متكاملة لنشر الوعى الصحي بين المواطنين
  • الصحة اللبنانية تعلن حصيلة جديدة لضحايا العدوان الإسرائيلي