شهد وزير النقل توقيع مذكرة التفاهم بين الهيئة القومية للأنفاق، وشركة كاف الإسبانية، لتحديد شروط التوقيع لتمديد عقد إعادة تأهيل وصيانة وتطوير وتحديث  23 قطارا للخط الأول لمترو الأنفاق، والموقع مع الشركة الإسبانية، ليشمل صيانة هذه القطارات لمدة 10 سنوات شاملة قطع الغيار، حيث قام بالتوقيع من الجانب المصـرى الدكتور مهندس طارق جويلى رئيس الهيئة القومية للأنفاق، ومن جانب الشركة الإسبانية خافيير مارتينيز الرئيس التنفيذي للشركة.

الخط الأول لمترو الأنفاق يعتبر العمود الفقري لشبكة مترو الأنفاق

وأكد وزير النقل أن الخط الأول لمترو الأنفاق يعتبر العمود الفقري لشبكة مترو الأنفاق، حيث يربط القاهرة الكبرى من الشمال إلى الجنوب ويعتبر أول خط مترو أنفاق في إفريقيا والشرق الأوسط، يعمل منذ ما يقرب من أربعين عاما، لذا تحرص وزارة النقل على القيام بأعمال التطوير الدائم والمستمر لهذا الخط لضمان استمرارية الخدمة التى يقدمها والحفاظ على أصوله وتقليل تكلفة الصيانة والتشغيل، وبما في ذلك أسطول الوحدات المتحركة العاملة بالخط.

توفير التمويل اللازم لأعمال إعادة التأهيل والتطوير والتحديث

وأوضح أن الشركة الإسبانية قامت بتوفير التمويل اللازم لأعمال إعادة التأهيل والتطوير والتحديث لهذه القطارات من خلال قرض ميسر من الحكومة الإسبانية، وستقوم بتوفير تسهيلات لتمويل تمديد العقد ليشمل أعمال الصيانة.

وأضاف الوزير أنه قد تم بالفعل نقل أول قطار من هذه القطارات إلى مصنع الشركة بإسبانيا لدراسة حالته وإعادة تأهيله، كما سيتم إعادة تأهيل باقي القطارات بورشة كوتسيكا بطرة، فور الانتهاء من إجراء التعديلات على القطار الأول.

تحسين الخدمة المقدمة للمواطن المصري.. والمحافظة على الوقت والجهد

وأضاف أن الهدف من خطة تطوير الخطوط العاملة هو تحسين الخدمة المقدمة للمواطن المصري، والمحافظة على الوقت والجهد، حيث سيتم خفض زمن التقاطر إلى 2.5 دقيقة لاستيعاب الزيادة المطردة لعدد الركاب وتقليل الزحام على الأرصفة، خاصة بعد تنفيذ خطة وزارة النقل لاستكمال المخطط الإستراتيجي للنقل في مصر والربط بين شبكة خطوط مترو الأنفاق بخطوطها الأربعة، وشبكة خطي المونوريل وشبكة القطار الكهربائي الخفيف وشبكة القطار الكهربائي السريع الجاري تنفيذهم، وما يستجد من خطوط تضاف لهذه الشبكات لتغطية التوسعات العمرانية داخل المدن الجديدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مترو الأنفاق القومية للانفاق القطار الكهربائي المونوريل مترو الأنفاق

إقرأ أيضاً:

الإعلامي الحكومي يعلن إعادة تشغيل "المعمداني" و"الخدمة العامة"

غزة - صفا

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، أنه سيتم إعادة تشغيل المستشفى الأهلي العربي "المعمداني" ومستشفى الخدمة العامة وذلك ابتداءً من اليوم الخميس، بعد أن أخرجهما الاحتلال الإسرائيلي عن الخدمة، في إطار خطته بتدمير القطاع الصحي وإخراج المستشفيات والمراكز الطبية عن الخدمة.

وثمن المكتب في تصريح صحفي، الجهود الكبيرة والاستثنائية للطواقم الطبية التي تعمل على مدار الساعة ولم تتوقف منذ بدء حرب الإبادة الجماعية لخدمة شعبنا الفلسطيني، فكل التحية للطواقم الطبية والحكومية والأهلية والخيرية والتطوعية على جهودهم المتواصلة.

مقالات مشابهة

  • خطة شاملة لاستكمال شبكة مترو الأنفاق
  •  السكة الحديد تعلن تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم الجمعة
  • عاجل| وزير النقل يكشف عن خطة شاملة لاستكمال شبكة مترو الأنفاق
  • النقل تناشد المواطنين عدم إقامة معابر غير شرعية على قضبان السكك الحديدية 
  • الإعلامي الحكومي يعلن إعادة تشغيل "المعمداني" و"الخدمة العامة"
  • أڤيڤا تكشف عن مؤشرها الأول للاستقصاء الصناعي
  • فتاة تلقي بنفسها أسفل مترو جمال عبد الناصر.. والنيابة تحقق
  • التحقيقات تكشف ملابسات انتحار فتاة أسفل عجلات قطار مترو الأنفاق
  • ضبط 1553 قضية مخالفات داخل مترو الأنفاق والقطارات
  • السكة الحديد تعلن تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم الأربعاء