RT Arabic:
2024-09-20@06:42:51 GMT

الرئيس الإيراني يزور السعودية لبحث الحرب على غزة

تاريخ النشر: 6th, November 2023 GMT

الرئيس الإيراني يزور السعودية لبحث الحرب على غزة

يعتزم الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، زيارة العاصمة السعودية الرياض الأحد المقبل، للمشاركة في اجتماع رؤساء دول منظمة التعاون الإسلامي الخاص بمناقشة الحرب على غزة.

لحظة بلحظة.. الحرب في غزة بيومها الـ31 "كتائب القسام" تدمر سادس دبابة إسرائيلية في هجمة واحدة شمال غرب مدينة غزة "حماس" تؤكد أن كمية المتفجرات التي أسقطت على غزة تفوق قوتها التدميرية قنبلة هيروشيما بـ3 أضعاف

وخلال الأسابيع الماضية، أجرى رئيسي، اتصالا هاتفيا مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، بحثا فيه الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن محمد بن سلمان أكد أن "المملكة تبذل الجهود الممكنة بالتواصل مع كافة الأطراف الدولية والإقليمية، لوقف أعمال التصعيد الجاري"، فيما أفادت وسائل إعلام إيرانية بأن الاتصال ناقش "ضرورة إنهاء جرائم الحرب ضد فلسطين".

ودخلت الحرب يومها الـ31 منذ بدء عملية "طوفان الأقصى"، حيث يكثف الجيش الإسرائيلي قصفه لقطاع غزة، بينما تواصل الفصائل الفلسطينية استهداف تحشيدات القوات الإسرائيلية المتوغلة بالقطاع.

 

 

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إبراهيم رئيسي الحرب على غزة طوفان الأقصى قطاع غزة محمد بن سلمان هجمات إسرائيلية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الأمريكي يزور مصر

وصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، صباح اليوم الأربعاء، إلى العاصمة المصرية القاهرة، لبحث الجهود الرامية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، بين إسرائيل و”حركة حماس”.

ووفق “فرانس برس”، “من المقرّر أن يجتمع “بلينكن” في القاهرة بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، كما سيشارك مع نظيره المصري بدر عبد العاطي، في “ترؤس افتتاح الحوار الاستراتيجي الأميركي-المصري”.

ووفقاً لواشنطن، “يهدف هذا الحوار الاستراتيجي، إلى “تعزيز العلاقات الثنائية وتعميق التنمية الاقتصادية، فضلا عن توطيد العلاقات بين شعبي البلدين من خلال الثقافة والتعليم”.

ويحسب وكالة “فرانس برس”، “يعترف المسؤولون الأمريكيون، “بأنّهم لا يتوقعون حدوث اختراق خلال المحادثات التي سيجريها بلينكن في القاهرة”، غير أن الأخير “بلينكن” يريد من خلال زيارة مصر “مواصلة الضغط باتجاه التوصل إلى اتفاق (هدنة)”.

هذا وتؤدي مصر إلى جانب كل من الولايات المتحدة وقطر، دورا أساسيا في الوساطة الجارية لوقف الحرب بين إسرائيل وحركة حماس.

يذكر أن “هذه الزيارة العاشرة لـ”بلينكن” إلى المنطقة منذ بدأت الحرب بين إسرائيل وحماس قبل نحو عام، ولن تشمل الزيارة إسرائيل أو أية دولة أخرى”، وفق وكالة “فرانس برس”.

وكانت الخارجية الأمريكية، أعلنت أن “بلينكن” سيبحث مع المسؤولين المصريين “الجهود الجارية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة، يضمن إطلاق سراح جميع الرهائن، ويخفّف معاناة الشعب الفلسطيني، ويساعد في إرساء أمن إقليمي أوسع نطاقا”.

وارتفع عدد قتلى الحرب الإسرائيلية على غزة المتواصلة لليوم 348 إلى 41252 قتيلا و 95497 جريحاً.

مقالات مشابهة

  • بلينكن يزور باريس لبحث تطورات الشرق الأوسط وأوكرانيا
  • محمد بن سلمان: البطالة في السعودية سجلت أدنى مستوى تاريخي لها في 2024
  • بن سلمان: السعودية لن تقيم علاقات مع إسرائيل دون قيام دولة فلسطينية
  • محمد بن سلمان: السعودية تستنكر "الجرائم" الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني
  • بيجر على طاولة الحلبوسي و الرئيس الإيراني الراحل
  • وزير الخارجية الأمريكي يزور مصر
  • رئيس كوريا الجنوبية يزور التشيك غدا لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين
  • مساعد وزير الخارجية الأمريكى يزور أوكرانيا لبحث تعزيز التعاون المشترك
  • مجلس ”المقاومة” بقيادة ”حمود المخلافي” يزور السعودية
  • نائب وزير السياحة تلتقى الرئيس التنفيذى للهيئة السعودية للبحر الأحمر لبحث سبل التعاون فى مجال السياحة الساحلية