واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها فى التصدى لجرائم المصنفات وذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم التعدى على حقوق الملكية الفكرية.     أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (مالك مكتبة ، كائنة بدائرة قسم شرطة الدقى) بتصوير العديد من الملازم التعليمية لمختلف السنوات الدراسية للتعليم الجامعى دون الحصول على تصريح من أصحاب حقوق الملكية الفكرية والأدبية بالمخالفة للقانون.

      عقب تقنين الإجراءات تم إستهداف المكتبة المُشار إليها ، وأمكن ضبط (المدير المسئول– مقيم بمحافظة الجيزة) ، وبحوزته ( 19200 ملزمة تعليمية لسنوات ومواد دراسية مختلفة دون الحصول على تصريح من أصحاب حقوق الملكية الفكرية والأدبية).. وبمواجهته أقر بأنه المدير المسئول عن المكتبة وإرتكابه المخالفات السالف ذكرها بالمشاركة مع صاحب المكتبة بقصد تحقيق الربح المادى ، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.      





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: ملزمة تعليمية كتب كتب دراسية الداخلية حقوق الملکیة الفکریة

إقرأ أيضاً:

الكتائب: الدعوة الى جلسة لمناقشة ما يجري في الجنوب ضرورة ملزمة


عقد المكتب السياسي الكتائبي اجتماعه برئاسة رئيس الحزب النائب سامي الجميّل وبعد التداول في المستجدات والوضع المتفاقم في الجنوب أصدر البيان التالي: 

 ان السكوت عما يحصل في الجنوب والمعاناة التي يتكبدها اهله بات جريمة بحق بلد تستباح سيادته وامن اهله بكل الطرق.

ان مخازن الأسلحة المخبأة بين البيوت على غرار ما ظهر في عدلون لا يخدم ما يسمى اسناد غزة بشيء بل يشرع الباب امام الاعتداءات الإسرائيلية ويحول اللبنانيين الى دروع بشرية حماية للسلاح.

ان حزب الكتائب يحمل الحكومة مسؤولية انفلات الأوضاع بالتعامي عن واقع ان الجنوب تحول الى ارض تدور عليها حرب مفتوحة تحت اعين دولة عاجزة ومتقاعسة عن حماية اللبنانيين وصون امنهم وترفض حتى طرح الموضوع للمناقشة امام الرأي العام.

من هنا يشدد حزب الكتائب على ضرورة الاستجابة للعريضة التي تقدم بها نواب المعارضة والتي تطالب رئيس مجلس النواب نبيه بري، بعقد جلسة مناقشة حول مسألة الحرب القائمة وتداعياتها وهذه ضرورة ملزمة أشار اليها رئيس الكتائب في جلسة مناقشة الهبة الأوروبية في الخامس عشر من أيار الماضي أي ما يزيد عن الشهرين وجوبهت وتجابه بالأذن الصماء.

ان حزب الكتائب يجدد المطالبة بضرورة وضع حد للأعمال العسكرية المنطلقة من لبنان وإعلان حالة الطوارئ في الجنوب وتسليم الجيش زمام الأمور وتكليفه التصدي لأي اعتداء على لبنان والعمل على تطبيق القرارات الدولية التي تضمن حماية لبنان واللبنانيين وعلى رأسها الـ 1559 والـ 1701 والعودة الى اتفاقية الهدنة الموقعة عام 1949.

مقالات مشابهة

  • الحكومة توافق على تركيب عدادات كودية لأى مبنى يستمد كهرباء بطريقة غير قانونية لحين تقنينه
  • مجلس الوزراء يعتمد قرار طبع وتوريد وتوزيع كتب وزارة التعليم
  • الحكومة توافق على تركيب عداد كودي لأي منشأة تستمد التيار الكهربائي بطريقة غير قانونية
  • قرار حكومي بالموافقة على طباعة وتوريد التعليم هذه الكتب
  • التحول في التجارة من التقليدية إلى الإلكترونية
  • مذيعة بقناة الحدث تحرر محضرا ضد 3 أكونتات بسبب السب والقذف
  • حاولا سرقته فتصدى لهما.. تجديد حبس المتهمين بقتل سائق في الوراق
  • حقوق الملكية الفكرية.. ضبط المسئول عن شركة إنتاج فني بدون بالجيزة
  • الكتائب: الدعوة الى جلسة لمناقشة ما يجري في الجنوب ضرورة ملزمة
  • خفض مدد الحبس الاحتياطي أبرزها.. تعرف على تفاصيل تعديلات قانون الإجراءات الجنائية الجديد