عقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اجتماعا مع نظيره الهولندي الدكتور إرنست كايبرز، وزير الصحة والرعاية الاجتماعية والرياضة، اليوم، في مقر وزارة الصحة الهولندية، لبحث سبل دعم التعاون بين الجانبين في القطاع الصحي.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير استعرض التطور الذي شهده القطاع الصحي المصري خلال السنوات الماضية، بدعم غير محدود من القيادة السياسية، مشيرا إلى نجاح الدولة المصرية في القضاء على فيروس سي، بالإضافة إلى جهود الوزارة في الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال، وعدم تسجيل أي إصابة، منذ عام 2007.

مبادرات رئاسية 

أضاف «عبدالغفار»، أن الوزير تطرق إلى المبادرات الرئاسية في مجال الصحة العامة وما حققته من إنجازات في الارتقاء بصحة المواطنين المصريين، وخدماتها للمقيمين على أرض مصر من جميع الجنسيات، بالإضافة إلى مبادرة فخامة الرئيس لعلاج مليون أفريقي من فيروس سي.

 مذكرات تفاهم

وتابع «عبدالغفار» أن اللقاء تطرق إلى بحث توقيع مذكرات تفاهم بين الحكومة المصرية، وهولندا، بشأن دعم القطاع الصحي المصري، من خلال تدريب الفرق الطبية، وكذلك دعم التصنيع المحلي للأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية، وأيضا للتعاون في مجال علاج الأطفال مرضى الأورام، والتغطية الصحية الشاملة، بما يساهم في تحقيق رؤية الدولة «مصر 2030».

وتوجه وزير الصحة الهولندي بالشكر للدولة المصرية، لما تقوم به من دور هام في دعم الأشقاء الفلسطينيين، على خلفية الأحداث التي يشهدها قطاع غزة، مشيدا باستعدادات المستشفيات لاستقبال المصابين الفلسطينيين في ظل الإصابات الخطيرة والمهددة للحياة التي يعاني منها أغلب المصابين، والآثار النفسية الكبيرة الناتجة عن تعرضهم للقصف، وفقدان أقربائهم.

وأكد وزير الصحة الهولندي، استعداد بلاده لدعم القطاع الصحي المصري خاصة في مجال توفير الأجهزة والمستلزمات، وكل ما تستورده مصر من هولندا، إلى جانب دعم مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتطوير ورفع كفاءة وحدات الرعاية الأولية.

وأعرب وزير الصحة الهولندي، عن شكر حكومته لما تقوم به الحكومة المصرية فيما يخص المساعدة في إجلاء الرعايا الهولنديين من قطاع غزة.

حضر الاجتماع من الجانب المصري، الدكتور محمد الطيب مساعد الوزير للحوكمة والشئون الفنية، والسفير حاتم عبدالقادر كمال الدين سفير مصر في هولندا، والدكتور حاتم عامر معاون الوزير للعلاجات الصحية الدولية، ومن الجانب الهولندي السيدة أستريد دانسيلمان، الملحقة الصحية لهولندا في منظمة الصحة العالمية بجنيف، والسيدة أندريا كونيل مدير الشؤون العالمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحكومة المصرية الدكتور حسام عبدالغفار الدولة المصرية الرئيس عبدالفتاح السيسي الرعاية الاجتماعية الصحة العالمية الصحة العامة الصحة والسكان القيادة السياسية المستلزمات الطبية الصحة الهولندی القطاع الصحی وزیر الصحة

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين

 

التقى، اليوم،  شريف فتحي وزير السياحة والآثار، بمكتبه بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مع السفير خيرات لاما شريف سفير جمهورية كازاخستان بالقاهرة، لبحث تعزيز العلاقات السياحية  بين مصر وجمهورية كازاخستان ولاسيما في ظل العلاقات التاريخية الممتدة التي تربط بين البلدين.

ويأتي هذا اللقاء في إطار اللقاءات الدورية التي يعقدها  الوزير لتعزيز التعاون وتفعيل الشراكات مع شركاء التنمية وفتح آفاق أرحب لمزيد من التعاون.

وخلال اللقاء، تم مناقشة سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال السياحة والاستفادة من الخبرات المصرية في مجال التدريب على الضيافة والتنمية السياحية لتطوير منطقة بحر قزوين لتصبح منطقة سياحية بها العديد من الخدمات السياحية والفنادق على غرار مدينة العلمين الجديدة.

كما تم بحث إمكانية الترويج للمقصد السياحي المصري ومنتج السياحة الثقافية، هذا بالإضافة إلى بحث توقيع مذكرات تفاهم خلال الفترة القادمة بين البلدين في مجال السياحة بما يساهم في تنمية علاقات التعاون السياحي  بينهما.

وقد حضر اللقاء السفير خالد ثروت مستشار وزير السياحة والآثار للعلاقات الدولية والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة، و طالغات إلياس سكرتير أول بسفارة كازاخستان بالقاهرة.

1000180087 1000180083

مقالات مشابهة

  • وزير الري يلتقي سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة لبحث سُبل تعزيز التعاون
  • وزير الري يلتقي سفيرة أمريكا بالقاهرة لبحث سبل التعاون
  • وزير الصحة يشارك في مائدة مستديرة حول استراتيجية الشراكة مع فرنسا في القطاع الصحي
  • وزير الصحة يلتقي الرئيس التنفيذي للوكالة الفرنسية للتنمية لبحث سبل التعاون المشترك في القطاع الصحي
  • وزير الصحة يبحث مع «جوستاف روسي» الفرنسي سبل التعاون في مجال علاج الأورام
  • وزير الصحة يلتقي رئيس معهد جوستاف روسي الفرنسي لعلاج الأورام
  • وزير السياحة يلتقي رئيس غرفة التجارة الأمريكية لبحث سبل التعاون
  • وزير الصحة: تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي تلتزم الحكومة المصرية بتهيئة بيئة مناسبة لضمان قدرة المستثمرين الأجانب على النجاح في السوق المصري
  • وزير السياحة يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين
  • رئيس قضايا الدولة يلتقي وزير الاتصالات لبحث سبل التعاون