RT Arabic:
2024-07-10@18:01:07 GMT

حزب الله يعلن مقتل عنصرين له في جنوب لبنان

تاريخ النشر: 6th, November 2023 GMT

حزب الله يعلن مقتل عنصرين له في جنوب لبنان

نعى "حزب الله" اللبناني اليوم الأحد، اثنين من عناصره من بلدتي مركبا وحام في جنوب لبنان، اللذين قتلا أثناء الاشتباكات مع الجنود الإسرائيليين في جنوب لبنان.

لحظة بلحظة.. الحرب في غزة بيومها الـ31 "حماس" تؤكد أن كمية المتفجرات التي أسقطت على غزة تفوق قوتها التدميرية قنبلة هيروشيما بـ3 أضعاف مسؤولون أمريكيون كبار: ليس لدى إسرائيل استراتيجية للخروج من غزة

وجاء في بيان الحزب: "بمزيد من الفخر والاعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد حسين لطفي سويد "مازن" من بلدة مركبا في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيدا على طريق القدس".

وأضاف البيان: "بمزيد من الفخر والاعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد محمد ملحم يوسف "مجاهد" من بلدة حام في البقاع، والذي ارتقى شهيدا على طريق القدس".

وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل توترا وتبادلا متقطعا لإطلاق النار والقذائف بين الجيش الإسرائيلي من جهة، و"حزب الله" من جهة أخرى، منذ بدء المواجهة بين "حماس" وإسرائيل في 7 أكتوبر.

 

 

 

المصدر: RT

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان الحرب على غزة حزب الله طوفان الأقصى قطاع غزة هجمات إسرائيلية فی جنوب لبنان

إقرأ أيضاً:

قتيلان بقصف اسرائيلي على سيارة تابعة لحزب الله في سوريا قرب الحدود مع لبنان  

 

 

دمشق- قتل شخصان على الأقل الثلاثاء 9يوليو2024، جراء قصف اسرائيلي استهدف سيارة تابعة لحزب الله في سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، عمل أحدهما في السابق مرافقا للأمين العام للحزب حسن نصرالله، بحسب مصدر مقرب من الحزب.

وأفاد مدير المرصد رامي عبد الرحمن وكالة فرانس برس ب"مقتل شخصين على الأقل وإصابة ثالث بجروح جراء قصف نفّذته مسيّرة اسرائيلية على سيارة تابعة لحزب الله في منطقة جديدة يابوس" الحدودية مع شرق لبنان.

وبحسب المرصد، جرى استهداف السيارة قرب حاجز تابع للفرقة الرابعة في الجيش السوري.

وقال مصدر مقرب من حزب الله لوكالة فرانس برس، من دون الكشف عن اسمه، إن مرافقاً شخصياً سابقاً لنصرالله، قضى في الضربة الإسرائيلية. وفي وقت لاحق، نعاه حزب الله في بيان، وقال إنه "ارتقى شهيداً على طريق القدس"، وهي عبارة يستخدمها لنعي مقاتليه الذين يقضون بنيران اسرائيلية في لبنان وسوريا منذ بدء التصعيد مع اسرائيل على وقع الحرب في غزة.

ومن المقرر أن يتحدّث نصرالله عصر الأربعاء في حفل تأبين قيادي عسكري بارز من الحزب قتل الأسبوع الماضي بضربة اسرائيلية في جنوب لبنان.

ومنذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في 7 تشرين الأول/أكتوبر في قطاع غزة، يتبادل حزب الله وإسرائيل القصف عبر الحدود بشكل شبه يومي.

وتشنّ اسرائيل بين الحين والآخر ضربات على أهداف تابعة لحزب الله في سوريا.

واستهدفت إحداها في 10 حزيران/يونيو رتلاً من الشاحنات لدى عبوره من سوريا الى لبنان، ما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص، وفق المرصد. وقال مصدر مقرب من حزب الله لفرانس برس حينها إن ثلاثة مقاتلين من الحزب في عداد القتلى.

وأسفر القصف المتبادل بين اسرائيل وحزب الله المستمر منذ أكثر من تسعة أشهر، عن مقتل 498 شخصا على الأقل في لبنان بينهم 95 مدنيا و328 مقاتلاً من حزب الله، وفق تعداد لوكالة فرانس برس يستند إلى بيانات حزب الله ومصادر رسميّة لبنانيّة.

ونعى حزب الله كذلك 25 مقاتلاً من عناصره قضوا في سوريا.

وأعلن الجانب الإسرائيلي من جهته مقتل 16 عسكريا و11 مدنيا.

ويأتي استهداف السيارة الثلاثاء بعد قصف إسرائيلي طال ليلاً محيط مدينة بانياس في غرب سوريا، وفق الإعلام الرسمي.

ونقلت وكالة "سانا" عن مصدر عسكري سوري عن شنّ "العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه البحر المتوسط (...) مستهدفاً إحدى النقاط في محيط مدينة بانياس"، ما أدى إلى وقوع "بعض الخسائر المادية".

وبحسب المرصد السوري، فإن مستشارين عسكريين إيرانيين كانوا يتواجدون في المنطقة.

ومنذ شنّ حركة حماس هجوما غير مسبوق على جنوب إسرائيل في السابع من تشرين الأول/أكتوبر، تزايدت الضربات الإسرائيلية على سوريا.

لكنّ وتيرتها تراجعت "بشكل لافت" وفق المرصد، منذ القصف المنسوب الى اسرائيل والذي استهدف مبنى ملحقاً بالسفارة الإيرانية في دمشق في نيسان/أبريل وأسفر عن مقتل سبعة عناصر من الحرس الثوري، بينهم ضابطان كبيران.

ونادراً ما تعلّق إسرائيل على ضرباتها في سوريا، لكنّها تكرر الإشارة الى أنها لن تسمح لإيران بترسيخ وجودها العسكري في جوارها.

وخلال الأعوام الماضية، نفّذت إسرائيل مئات الضربات الجوّية في سوريا طالت بشكل رئيسي أهدافاً إيرانيّة وأخرى لحزب الله، بينها مستودعات وشحنات أسلحة وذخائر، وكذلك مواقع للجيش السوري.

وتشهد سوريا منذ العام 2011 نزاعاً دامياً تسبب بمقتل أكثر من نصف مليون شخص، وألحق دماراً واسعاً بالبنى التحتية واستنزف الاقتصاد. كذلك، شرّد وهجّر أكثر من نصف عدد السكان داخل البلاد وخارجها.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • بحجة خرق اتفاق فض الاشتباك.. الجيش الإسرائيلي يقصف أهدافا في الجولان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن استهدف موقع لحزب الله في جنوب لبنان
  • إسرائيل تعلن مقتل شخصين في الجولان بصواريخ أطلقت من لبنان
  • قتيلان بقصف اسرائيلي على سيارة تابعة لحزب الله في سوريا قرب الحدود مع لبنان  
  • مقتل المرافق السابق لحسن نصر الله في غارة اسرائيلية بريف دمشق
  • مقتل المرافق السابق لنصر الله بضربة جوية إسرائيلية على طريق دمشق - بيروت
  • ‏حزب الله يعلن مقتل أحد عناصره في قصف إسرائيلي جنوبي لبنان
  • ضربات جديدة متبادلة.. هل تتوسع حرب لبنان وإسرائيل؟
  • ‏حزب الله يعلن مقتل أحد عناصره في غارة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية جنوبي لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: مقتل شخص وإصابة آخر في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان