قالت وزارة الدفاع إن مشاركتها بالمؤتمر الخليجي الرابع لتحديات الأمن السيبراني الذي انطلق اليوم الاثنين في الكويت تهدف إلى تبادل المعلومات والخبرات حول أحدث الابتكارات والمستجدات في مجالي الأمن السيبراني وحماية البيانات.

وأكدت الوزارة في بيان صحفي أهمية استضافة الكويت للمؤتمر الذي يعنى بأحدث الابتكارات والمستجدات في مجالي الأمن السيبراني وحماية البيانات إذ يضم المؤتمر أبرز رؤساء ومسؤولي الأمن السيبراني وغيرهم من الخبراء المتخصصين الرئيسيين من مختلف القطاعات الحكومية والخاصة بإدارة.

وحضر المؤتمر وكيل وزارة الدفاع المساعد للتجهيز الخارجي ووكيل الوزارة المساعد للتخطيط ونظم المعلومات بالتكليف الشيخة الدكتورة المهندسة شمايل أحمد خالد الصباح ومشاركة مديرية العمليات السيبرانية وإدارة نظم وتكنولوجيا المعلومات بالوزارة إلى جانب مشاركة واسعة من دول مجلس التعاون الخليجي والمركز الوطني للأمن السيبراني والهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات والجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات.

وجاء المؤتمر بتنظيم من (كونسولينزا) العالمية ورعاية من شركتي هواوي وأوريدو وشركة الأنظمة الآلية والشركة الكويتية التطبيقية لشبكات المعلومات وبمشاركة من شركات عالمية مثل (انبوش) و(نافيلا) الأميركية.

ويتناول المؤتمر تطورات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وأفضل الحلول والبرامج والتكنولوجيا الجديدة وتحويل الجهات الحكومية لجهات ذكية رقمية والحفاظ عليها من مخاطر الأمن السيبراني.

حضور وكيل (الدفاع) المساعد للتجهيز الخارجي ووكيل الوزارة المساعد للتخطيط ونظم المعلومات بالتكليف الشيخة د.م شمايل أحمد خالد الصباح المصدر كونا الوسوممجلس التعاون وزارة الدفاع

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: مجلس التعاون وزارة الدفاع الأمن السیبرانی

إقرأ أيضاً:

مجلس التعاون الخليجي يدعو إلى ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في لبنان

شمسان بوست / خاص:

دعا مجلس التعاون لدول الخليج العربية ، إلى ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار وتجنب التصعيد العسكري في لبنان.


وأكد  الأمين العام للمجلس جاسم البديوي، في بيان اليوم، على مواقف مجلس التعاون الثابتة مع الشعب اللبناني الشقيق ودعمه المستمر لسيادة لبنان وأمنه واستقراره.



وشدد على أهمية حماية المدنيين وضبط النفس، وتجنب الانخراط في النزاعات الإقليمية والحيلولة دون اتساع دائرة النزاع في المنطقة.



كما أكد على ما جاء في البيان الوزاري لدول مجلس التعاون، والداعي إلى ضرورة التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن رقم 1701، والذي يؤكد على ضرورة احترام إسرائيل للحدود اللبنانية وبسط سيطرة الحكومة اللبنانية على جميع الأراضي اللبنانية، وفق قرارات مجلس الأمن ذات الصلة واتفاق الطائف، من أجل أن تمارس لبنان سيادتها الكاملة، فلا يكون هناك أسلحة إلا بموافقة الحكومة اللبنانية، ولا تكون هناك سلطة سوى سلطتها.

مقالات مشابهة

  • تحذير أمني من طلبات مجهولة لتحديث البيانات البنكية.. إليك طريقة الإبلاغ
  • تحذير أمني من طلبات مجهولة لتحديث البيانات البنكية.. إليك طريقة الإبلاغ - عاجل
  • مجلس التعاون الخليجي يدعو إلى ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في لبنان
  • ظهور الدفتيريا والملاريا ببعض ولايات الجنوب .. وزارة الصحة تكذب ماتم تداوله   
  • لائحة تنظيمية جديدة لتعزيز خدمات الحوسبة السحابية ومراكز البيانات في سلطنة عمان
  • الأمن السيبراني يصدر تحذيرًا عالي الخطورة بشأن تحديث على منتجات Foxit
  • فيديو | الأمن السيبراني: 5 نصائح لحماية كلمات المرور وتأمين الأصول الرقمية
  • الأمن السيبراني يعلن 5 إجراءات لحماية كلمات المرور
  • بعد مقتل نصرالله.. وزير الدفاع الأمريكي يتعهد بحماية إسرائيل من إيران ووكلائها
  • المجلس القومي للمرأة ينظم ندوة حول تمكين المرأة في مجال الأمن السيبراني