ضمن سلسلة من الانشطة الثقافية والفنية المتنوعة التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني بإقليم وسط الصعيد الثقافى من خلال فرع ثقافة أسيوط برئاسة ضياء مكاوى 
شهد قصر ثقافة أسيوط برئاسة صفاء حمدان عرضاً فنياً لفرقة قصر ثقافة اسيوط للموسيقى العربية بقيادة المايسترو حسام حسني ومصطفى المري مدير الفرقة وعمرو عبد المحسن مدير الفرق الفنية حيث قدمت الفرقة العديد من أغاني الطرب الأصيل منها "الطير المسافر" و "يا مسهرني" و "من حبي فيك يا جاري" و "الحلوة داير شباكها" وبإشراف الفنان مايكل يعقوب مدير مسرح قصر ثقافة أسيوط والفنان حمدى قطب والفنان عصام عبد النبي والتي نالت إعجاب الجمهور

وقد لاقى العرض الفني استحسانًا كبيرًا من قبل الجمهور الحضور، حيث تمتعوا بجمال الموسيقى العربية الأصيلة وأداء المطربين المتميزين.

لقد تمكنت فرقة قصر ثقافة أسيوط من إحياء روح الطرب الأصيل وجعل الحضور يعيش تجربة فريدة ومميزة.

وتأتي هذه الفعالية ضمن سلسلة الفعاليات الثقافية والفنية التي ينظمها فرع ثقافة أسيوط برئاسة صفاء حمدان، وبالتعاون مع فرع قصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني. حيث يهدف هذا النشاط إلى تعزيز الثقافة والفن في المجتمع، وتوفير منصة للمواهب الشابة للتعبير عن أنفسهم وتطوير قدراتهم الفنية.

وقد تم اختيار قصر ثقافة أسيوط كموقع لهذا العرض الفني بناءً على سمعته الرائعة في استضافة الأنشطة الثقافية والفنية ذات الجودة العالية. إن حضور هذه الفعاليات يشكل تجربة جميلة وثقافية بالنسبة للجمهور، كما أنه يعطي الفرصة للمتمتعين بالفن بالاستمتاع بأداء متميز وفريد من نوعه.

وتعد فرقة قصر ثقافة أسيوط للموسيقى العربية إحدى الفرق الموسيقية المعروفة والمتميزة في المنطقة، حيث تتألف من مجموعة من الموسيقيين الموهوبين والمحترفين. وتعمل الفرقة على إحياء التراث الموسيقي العربي الأصيل وتقديمه بأسلوب حديث ومبتكر ينال إعجاب الجمهور.

بالإضافة إلى ذلك، يتعاون فرع ثقافة أسيوط مع عدد من الفنانين المشهورين والمواهب الشابة المبتكرة في تنظيم الفعاليات الفنية وورش العمل الفنية في المنطقة. ذلك يساهم في تعزيز الثقافة والفن في المجتمع، وتطوير مهارات وقدرات الفنانيين الشباب.

وبهذه الطريقة، تستمر الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني في تقديم العديد من الفعاليات والأنشطة الفنية والثقافية في إقليم وسط الصعيد الثقافي، بهدف إثراء المشهد الثقافي والفني في هذه المنطقة وتعزيز التواصل الثقافي بين الجمهور والفنانين.

جانب من عرض فرقة الموسيقي العربية جانب من عرض فرقة الموسيقي العربية جانب من عرض فرقة الموسيقي العربية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط أسيوط فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة محافظة أسيوط شرق أسيوط غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب الموسیقی العربیة قصر ثقافة أسیوط

إقرأ أيضاً:

بورسعيد تستقبل الدراما الاستعراضية الغنائية "نوستالجيا 80/ 90".. الليلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يشهد مسرح قصر ثقافة بورسعيد، اليوم الجمعة في التاسعة مساء، الدراما الاستعراضية الغنائية "نوستالجيا 80 / 90"، برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، وتقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني.

العرض يقدم بالمجان ويهدف لاسترجاع ذكريات الماضي والتعريف بالتجارب الفنية المصرية الشهيرة في فترتي الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي، التي ارتبطت بشكل كبير في أذهان الكثيرين، من خلال تقديم جرعة مكثفة من المشاهد والاسكتشات الفنية والفقرات الغنائية سواء للأعمال الدرامية، السينمائية، المسرحية، الأغاني، البرامج التليفزيونية، والمواد الإعلانية مع إعادة توزيعها بشكل جديد.

"نوستالجيا 80 / 90" إنتاج الهيئة العامة لقصور الثقافة، بطولة فرقة السامر المسرحية، استعراضات فرق بورسعيد والحرية وسوهاج وروض الفرج للفنون الشعبية، أداء تمثيلي خالد محروس.

إعداد التصور الموسيقي وإعادة التوزيع محمد مصطفى، ديكور محمد جابر، ماكياج إسلام عباس، مصمم أزياء رنا عبد المجيد، إضاءة عز حلمي، مخرج مساعد محمد النبوي، مخرج منفذ أحمد شعراوي، تصميم الاستعراضات محمد أبو صالح، نصر الدين محمد، العربي محمد، ومحمد الرز، وتقدم بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية.

وقد لاقت الدراما الاستعراضية إقبالا ونجاحا جماهيريا كبيرا خلال احتفالات عيد الأضحى، ومن المقرر أن تقام مرة أخرى لمدة 5 ليال بمسرح السامر بالعجوزة في التاسعة مساء بدءا من 2 يوليو المقبل، وتنطلق بعدها إلى الإسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط بقصر ثقافة الأنفوشي بدءا من 18 يوليو، ومنها إلى عدد من المحافظات الساحلية ضمن العروض الفنية الخاصة بالمبادرة الصيفية "ثقافتنا في إجازتنا".

مقالات مشابهة

  • بالأغاني الوطنية.. مسرح 23 يوليو بالمحلة يستعد للاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو
  • "ثورة 30 يونيو.. إرادة شعبية".. احتفالية لقصور الثقافة غدا بعين حلوان
  • فرقة «مواهبنا مستقبلنا» تحيي احتفالية ذكرى ثورة 30 يونيو في طنطا غدا
  • عروض فنية ولقاءات ضمن أنشطة ثقافة الفيوم.. إحتفالا بثورة يونيو
  • بورسعيد تستقبل الدراما الاستعراضية الغنائية "نوستالجيا 80/ 90".. الليلة
  • بورسعيد تستقبل الدراما الاستعراضية الغنائية نوستالجيا 80/ 90 غدا
  • قصور الثقافة تختتم عروض هفتان وريان بأسوان ضمن مسرح الطفل
  • فرقة الأنفوشي تقدم "الحضيض" بالسامر والمسرح كامل العدد
  • فعاليات متنوعة احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو بثقافة الفيوم
  • "الجودة النفسية والمهنية" في ورشة تدريبية بهيئة قصور الثقافة