الاقتصاد نيوز ـ بغداد

شاركت هيئة السياحة، الاثنين، بفعاليات معرض "سوق السفر العالمي" في لندن 2023 (WTM)  في نسخته الـ43.

وقال بيان للهيئة اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "هيئة السياحة شاركت بفعاليات معرض (سوق السفر العالمي) في لندن 2023 (WTM) في نسخته الـ 43 في المركز الدولي للمؤتمرات والمعارض في إكسل شرق لندن، والتي ستستمر حتى الثامن من تشرين الثاني الجاري حيث ترأس وفد جمهورية العراق وزير الثقافة والسياحة والآثار أحمد فكاك البدراني ورئيس هيئة السياحة ظافر مهدي عبد الله ومدير عام دائرة المجاميع السياحية مهدي غضبان".

وأضاف البيان، أن "المعرض حضره وزراء سياحة من العالم وهيئات سياحية حكومية ووكلاء شركات السياحة والسفر وخبراء الصناعة والمهتمون بصناعة السفر والسياحة من العالم".

وقال رئيس هيئة السياحة ظافر مهدي عبد الله، بحسب البيان، إنه "بكل فخر تعزز السياحة العراقية حضورها اللافت والمميز في معرض سوق السفر العالمي في لندن، برفقة عدد من المختصين بالشأن السياحي للإسهام في تسليط الضوء على الوجهات والعروض والفعاليات المتنوعة، وتأكيد ريادة العراق في مجال السياحة المستدامة، للحفاظ على الكنوز السياحية للأجيال المقبلة".

وأضاف عبد الله "عاما بعد عام؛ تتوسع مشاركة العراق في المحافل الدولية الهامة، مما يؤكد التزامنا الثابت بدفع عجلة نمو وازدهار القطاع السياحي العالمي، وتحقيق أهداف رؤية العراق المستقبلية، عبر تسليط الأضواء على الفرص الاستثمارية الهائلة، ودعوة كل العالم لاستكشاف التجارب السياحية الملهمة؛ التي لا توجد إلا في حضارة وادي الرافدين".

وأشار، إلى أن" ما تسعى له منظومة السياحة العراقية كمبادرة لترسيخ مكانة العراق على خريطة السياحة العالمية، وما تبذله من جهود لدعم نمو القطاع السياحي العالمي وتطوره وازدهاره".

ولفت، إلى أن "السياحة تعد أسرع صناعة تعافيًا منذ فترة تفشي الجائحة، ولكن يجب أن يكون النمو متسقًا مع الاستدامة، حيث ترتبط السياحة بشكل وثيق مع البيئة ومن دون البيئة لا توجد سياحة، لذلك يجب أن يكون القطاع الوصي على إدارة المناخ".

ونبه الى "ضرورة تقديم تقرير مفصل عن أداء السوق بما يخص الجانب الإيجابي والسلبي في عام 2023، وتطوير ذلك الأداء بشكل كبير بشأن السفر الترفيهي المحلي والدولي في عام 2024، مع الأخذ في الاعتبار تأثير التحديات مثل التضخم وضغوط كلف المعيشة، ويقارن بين الثروات المتباينة لمختلف المناطق والأسواق".

وأشار إلى" مشاركة أكبر عدد من العارضين بنسبة 20 في المئة في هذا العام 2023، مقارنة بعام 2022، إذ شارك أربعة آلاف عارض لتبادل الأفكار وتحفيز الابتكار وتسريع أعمالهم، وزيادة بنسبة 14 في المئة في حجوزات العارضين الجدد".

وأيد عبد الله توقعات المجلس العالمي للسفر والسياحة (WTTC) بمساهمة قطاع السفر والسياحة في نمو الناتج المحلي الإجمالي إلى 15.5 تريليون دولار بحلول عام 2033، وهو ما يمثل 11.6 في المئة من الاقتصاد العالمي، وتوظيف 430 مليون شخص حول العالم، مع توظيف ما يقارب 12 في المئة في هذا القطاع.

وواصل رئيس هيئة السياحة، أن" أبرز ما يشهده المعرض في لندن هذا العام مؤتمر "تكنولوجيا السفر" الذي سيمتد طوال أيام المعرض، وسيكشف عن أهم القضايا التي تواجه القطاع وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي والسياحة الذكية والواقع الافتراضي".

وتطرق إلى" اليوم الثاني من المعرض الذي ستنطلق أول قمة تكنولوجية على منصة" إيليفت"، وسيكون المتحدث الرئيس فيها المدير العام ونائب الرئيس للأسواق الدولية في مجموعة "تريب دوت كوم"، بون سيان تشاي، الذي سيناقش إعادة تصور مستقبل السفر والضيافة مع التكنولوجيا".

وختم البيان، أنه" في اليوم الأخير لـ"سوق السفر العالمي" سيواصل المسار التكنولوجي وتيرته مع جلستين خاصتين بالابتكار بالشراكة مع "جينيسيز ديجيتال ترانسفورميشين".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار سوق السفر العالمی هیئة السیاحة عبد الله فی المئة فی لندن

إقرأ أيضاً:

السياحة تدرس إقامة معرض أثري في كازاخستان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى، اليوم الاثنين،  شريف فتحي وزير السياحة والآثار، بمكتبه بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مع السفير خيرات لاما شريف سفير جمهورية كازاخستان بالقاهرة، لبحث تعزيز العلاقات السياحية والأثرية بين مصر وجمهورية كازاخستان ولاسيما في ظل العلاقات التاريخية الممتدة التي تربط بين البلدين.

ويأتي هذا اللقاء في إطار اللقاءات الدورية التي يعقدها  الوزير لتعزيز التعاون وتفعيل الشراكات مع شركاء التنمية وفتح آفاق أرحب لمزيد من التعاون.

وخلال اللقاء، تم مناقشة سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال السياحة والآثار ودعم مشروعات ترميم الآثار المملوكية في مصر، والاستفادة من الخبرات المصرية في مجال التدريب على الضيافة والتنمية السياحية لتطوير منطقة بحر قزوين لتصبح منطقة سياحية بها العديد من الخدمات السياحية والفنادق على غرار مدينة العلمين الجديدة، هذا بالإضافة إلى تدريب شباب الآثاريين الكازاخ على الترميم والحفائر حتى يتمكنوا من اكتشاف آثار بلدهم.

كما تم بحث إمكانية إقامة معارض أثرية مؤقتة للآثار المصرية في جمهورية كازاخستان بما يساهم في تعريف الشعب الكازاخي بالحضارة المصرية العريقة والترويج للمقصد السياحي المصري ومنتج السياحة الثقافية، هذا بالإضافة إلى بحث توقيع مذكرات تفاهم خلال الفترة القادمة بين البلدين في مجال السياحة والآثار بما يساهم في تنمية علاقات التعاون السياحي والأثري بينهما.

وقد حضر اللقاء الدكتور محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والسفير خالد ثروت مستشار وزير السياحة والآثار للعلاقات الدولية والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة، والسيد طالغات إلياس سكرتير أول بسفارة كازاخستان بالقاهرة.
 

مقالات مشابهة

  • السياحة تدرس إقامة معرض أثري في كازاخستان
  • مصرللطيران تشارك في ملتقى السياحة والمسؤلية المجتمعية بمؤسسة 57357
  • 11 تريليون دولار قيمة "السفر والسياحة" عالميا خلال 2024
  • مصر للطيران تشارك في ملتقى السياحة والمسؤولية المجتمعية بمؤسسة 57357
  • “سكاي ويز” تشارك في فعاليات يوم السياحة العالمي2024
  • السياحة تلزم المسافرين للسعودية بتوقيع "تعهد"
  • 11 تريليون دولار قيمة “السفر والسياحة” عالميا خلال 2024
  • غرفة السياحة: إصدار باركود العمرة لحاملي تأشيرات الزيارة قبل 48 ساعة من السفر
  • مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: مبادرات وبرامج لاستقطاب المواطنين للعمل بالقطاع السياحي
  • «الابتكار وريادة الأعمال في الصدارة».. جامعة عين شمس تفتح أبوابها للطلاب بفعاليات متنوعة