انطلاقاً من أهمية دعم المرأة المصرية في كافة المجالات تقيم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني  سلسلة من الأنشطة الثقافية والفنية للمرأة وذلك بإقليم وسط الصعيد الثقافى برئاسة محمد نبيل من خلال فرع ثقافة أسيوط برئاسة ضياء مكاوي
يواصل قصر ثقافة جمال عبدالناصر ببني مر برئاسة أحمد حمزة تقديم ورش التفصيل والخياطة لمصممة الازياء حفيظة سعد 
قدمت شرح مفصل لبدايات التفصيل والخياطة وكيفية القص علي الباترون واستخدام أدوات الخياطة من خلال كيفية القص علي الباترون عمليا واخذ المقاسات وتنفيذ الشكل البدائي للقطعة قبل تفصيلها حيث قدمت العديد من النماذج التفصيل والخياطة 

حازت الورشة على اهتمام وتفاعل كبير من قبل النساء في المنطقة، حيث حضر العديد منهن للتعرف على فن التفصيل والخياطة.

تهدف هذه الورشة إلى تعزيز قدرات المرأة وتمكينها من اكتساب مهارات جديدة في مجال الأزياء والتصميم. فهم يعتبرونها فرصة للتعلم والتطوير الشخصي، وتوسيع دائرة معرفتهم في هذا المجال. وتم تنظيم الورشة بشكل منتظم وتكرارها لتشمل أكبر عدد ممكن من النساء في المنطقة.

قدمت مصممة الأزياء حفيظة سعد أيضًا نصائح وإرشادات حول كيفية اختيار القماش وتنسيق الألوان والقصات المناسبة لأنواع الأجسام المختلفة. وقد قدمت أمثلة على بعض الأزياء التي صممتها سابقًا وشاركت النساء في الورشة في تنفيذ قطعة أزياء بسيطة تحت إشرافها.

تعتبر هذه الورشة إحدى الأنشطة التي تندرج ضمن جهود دعم المرأة المصرية وتمكينها في مختلف المجالات الفنية والثقافية. فالمرأة المصرية لديها الكثير من المواهب والقدرات التي يجب أن تعزز وتطور، ومن خلال مثل هذه الأنشطة تحصل على الفرصة للتعلم والتطوير وتحقيق إمكاناتها الكاملة.

تعكس هذه الورشة رؤية الهيئة العامة لقصور الثقافة في توفير الفرص الثقافية والفنية للجميع بغض النظر عن الجنس أو العمر. وتعمل الهيئة بجدية على تنظيم مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات التي تعزز الموروث الثقافي للشعب المصري وتنمي القدرات الفنية والثقافية لجميع أفراد المجتمع.

جانب من ورشة التفصيل والخياطة جانب من ورشة التفصيل والخياطة جانب من ورشة التفصيل والخياطة جانب من ورشة التفصيل والخياطة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط أسيوط فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة محافظة أسيوط شرق أسيوط غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

ورشة عمل فنية مجانية للأطفال ضمن مهرجان جمعية بيت الخط العربي والفنون

دمشق-سانا

أقامت جمعية بيت الخط العربي والفنون على مدى يومين ورشة عمل فنية مجانية للأطفال للأعمار بين 8 و10 سنوات في حديقة المركز الثقافي العربي بأبو رمانة، وذلك ضمن فعاليات مهرجانها الفني التشكيلي الرابع.

وشارك في الورشة 10 أطفال رسموا 20 لوحة بألوان الخشب والإكريليك بمواضيع متنوعة ترك لهم تحديدها تحت إشراف مدربات متطوعات في الجمعية، وتم عرض الأعمال في نهاية الورشة مع توزيع شهادات المشاركة على الأطفال.

وعن الورشة قالت الفنانة التشكيلية ريم قبطان في تصريح لمراسل سانا: تولي الجمعية اهتماماً خاصاً بالأطفال بشكل عام من خلال الدورات والورشات التي تقيمها لهم بأعمار مختلفة تبدأ من عمر سنوات بهدف نشر الثقافة الفنية عند الجيل الجديد، مع الاهتمام بالمواهب الواعدة، وإكسابهم المعارف والمهارات اللازمة لصقل مواهبهم سواء في الرسم أو الخط العربي ليكونوا فنانين مبدعين يرفدون الحركة الفنية السورية في المستقبل.

وعبر عدد من الأطفال المشاركين مع أهاليهم عن سعادتهم بالمشاركة في الورشة، مؤكدين أن مثل هذه الفعاليات تتيح لهم فرصة الالتقاء واكتساب المعرفة لصقل مواهبهم، وتشجعهم على الاستمرار في طريق الفن، إلى جانب أهمية عرض الأعمال أمام الجمهور وإعطائهم دعماً معنوياً كبيراً.

محمد سمير طحان

مقالات مشابهة

  • «أشغال الشارقة» تنظم مبادرة «نسعالكم» لموظفيها
  • غدا.. قصور الثقافة تطلق أولى فعاليات ورش "مصر جميلة" لرعاية الموهوبين
  • مفهوم الثورة وأهدافها في احتفالات 30 يونيو بثقافة المنيا
  • ورشة حول "استراتيجيات التسويق الإعلامي" في صحار
  • افتتاح ورشة لصيانة المركبات بشرطة عجمان
  • ورشة عمل فنية مجانية للأطفال ضمن مهرجان جمعية بيت الخط العربي والفنون
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لتنمية المهارات
  • "التعاون والمشاركة المجتمعية للمرأة" ضمن نقاشات ثقافة الفيوم
  • «القومي للمرأة» ينظم ورشة عمل لموظفي إداراته بالقاهرة والمحافظات
  • كورال أطفال وفنون شعبية في احتفالات ثقافة مطروح بثورة 30 يونيو