عاد التوتر إلى جنوب لبنان مع إعلان كتائب القسام قصفها «نهاريا» وجنوب حيفا بـ16 صاروخاً رداً على الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة. وردّت مدفعية الجيش الاسرائيلي بقصف أطراف بلدات: بليدا وميس الجبل ومحيبيب.
كذلك، استهدفت مدفعية الجيش الاسرائيلي «جبل بلاط» والمنطقة الواقعة بين ‌ بيت ليف ورامية وأطراف بلدة مروحين في القطاع الغربي من جنوب لبنان.

وأسقط الجيش الإسرائيلي مسيّرتين اخترقتا الأجواء من جنوبي لبنان فيما تمكنت ثلاث مسيّرات أخرى من العودة إلى لبنان. وكان مراسل العربية/الحدث قد أفاد بأن سلاح الجو الإسرائيلي أعلن حالة الاستنفار لاحتمالية اختراق مسيرات الأجواء في وقت سابق.
30 صاروخاً تجاه إسرائيل
من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي إن 30 صاروخاً أطلقت من لبنان تجاه إسرائيل خلال الساعة الماضية. وكانت السلطات الإسرائيلية في مدينة كريات شمونة، قد حثت في وقت سابق من تبقى من سكانها على المغادرة فورا بسبب استمرار استهدافها بصواريخ من لبنان، بحسب صحيفة «تايمز أوف إسرائيل».
ونقلت الصحيفة عن بيان من بلدية المدينة القول «بسبب الوضع الأمني المتصاعد وزيادة وابل القصف على كريات شمونة، ندعو جميع من بقوا في المدينة إلى مغادرتها على الفور». وأضافت البلدية «اتركوا المدينة وأنقذوا الأرواح».
وأشارت إلى أن الغالبية العظمى من سكان المدينة البالغ عددهم نحو 20 ألف نسمة غادروا بالفعل في غمرة هجمات شنها حزب الله وجماعات أخرى. لكن موقع يديعوت أحرونوت قالت إن التقديرات تشير إلى أن حوالي 3000 شخص سيبقون هناك.
قصف مدفعي إسرائيلي
في موازاة ذلك، قالت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام اليوم إن قصفا مدفعيا إسرائيليا وقع على محيط منطقتي الناقورة واللبونة بجنوب لبنان. ونقلت رئاسة الوزراء في لبنان أمس عن رئيس الوزراء نجيب ميقاتي قوله إن لبنان سيقدم شكوى عاجلة ضد إسرائيل في مجلس الأمن على خلفية استهداف سيارة مدنية بجنوب لبنان. وأدت الواقعة إلى مقتل مواطنة لبنانية وأحفادها الثلاثة بعد استهداف سيارة كانوا يستقلونها على طريق عيناثا-عيترون بجنوب لبنان.
توتر حدودي
ومنذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر، قتل 81 شخصا في الجانب اللبناني بحسب تعداد لفرانس برس. وأعلن حزب الله الأحد مقتل ثلاثة من عناصره، ليرتفع إجمالي مقاتليه الذين قتلوا منذ بدء التصعيد إلى 59. وقتل ستة جنود ومدنيان في الجانب الإسرائيلي، وفق السلطات الإسرائيلية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

إطلاق 30 صاروخا من لبنان تجاه الأراضي المحتلة وإصابة مركز شرطة في كريات شمونة

قال إعلام عبري، إن عدد من الصواريخ أطلقت من لبنان قبل قليل، وبعد دوي صافرات الإنذار، تم رصد إطلاق 30 صاروخ من لبنان باتجاه كريات شمونة.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن إصابة مركز الشرطة في مستوطنة كريات شمونة بقصف صاروخي من لبنان .

كما دوت صفارات الإنذار في كريات شمونة ومرغليوت والمنارة وكفار بلوم بإصبع الجليل للتحذير من سقوط قذائف صاروخية.

 

مقالات مشابهة

  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض صاروخين من طراز أرض-أرض أطلقا من لبنان نحو حيفا
  • إطلاق 30 صاروخا من لبنان تجاه الأراضي المحتلة وإصابة مركز شرطة في كريات شمونة
  • القناة الـ12 الإسرائيلية: رصد إطلاق أكثر من 135 صاروخا من لبنان تجاه شمال إسرائيل منذ صباح اليوم
  • إعلام إسرائيلي: إطلاق 30 صاروخا من لبنان تجاه «كرميئيل» في الجليل
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن أنه استهدف مقاتلين من حزب الله في مسجد بجنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي: إطلاق أكثر من 180 صاروخا من لبنان
  • 180 صاروخا من لبنان تجاه شمال إسرائيل
  • الجيش الإسرائيلي يطالب قرى جديدة بجنوب لبنان بالإخلاء الفوري
  • حزب الله: أطلقنا عشرات الصواريخ تجاه إسرائيل
  • جيش الاحتلال: إطلاق أكثر من 50 صاروخا تجاه إسرائيل في الساعة الماضية