ضمن خطة أنشطة الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني والمنفذة باقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل من خلال فرع ثقافة الوادى الجديد برئاسة ابتسام عبدالمريد نفذت مكتبة شرق بولاق الثقافية ورشة فنون تشكيلية عن "جنى البلح" تنفيذ هناء بشير

تم تنظيم هذا العرض الفني في إطار تعزيز الحياة الثقافية والفنية في موط وتشجيع المجتمع المحلي على الاستمتاع والاندماج في الفنون التلقائية وقد حظي العرض بتفاعل كبير من قبل الجمهور المحلي، الذي توافد بأعداد كبيرة لمشاهدة الفرقة واستمتاع بأدائها.

تتميز فرقة التلقائين بموط بالتمثيل والرقص التلقائي، حيث يتفاعل الممثلون مع بعضهم البعض ومع الجمهور بشكل فوري ودون تدريب مسبق. تستخدم الفرقة عناصر الحركة والتعبير الجسدي لابتكار قصص ومشاهد مشوقة تمامًا في الحظة، وتعيش تجارب فنية فريدة.

تعكس فنون التلقائين جوهر الإبداع وروح الحرية، حيث يتمكن الفنانون من التعبير عن أفكارهم ومشاعرهم بشكل طبيعي وغير مقيد. تقدم هذه الفنون تجربة مميزة للجمهور، حيث يتم دفعهم إلى التفكير والتفاعل الفوري مع الأداء، مما يخلق أجواء مليئة بالحماس والإثارة.

يعد هذا العرض فرصة للمجتمع المحلي لاكتشاف الفنون التلقائية والتعرف على قدرات الفرقة ومواهبها. إنها فرصة مثالية لمحبي الفن والمهتمين بالثقافة للاستمتاع بأمسية فنية متميزة وفريدة من نوعها.

تؤكد الهيئة العامة لقصور الثقافة على أهمية تنظيم مثل هذه الفعاليات الثقافية في جميع أنحاء البلاد، حيث تساهم في تعزيز الحياة الثقافية وتنمية قدرات الفنانين المحليين، بالإضافة إلى تنشيط السياحة الثقافية والترويج لمدننا الأثرية.

إن العرض الفني لفرقة التلقائين بموط كان نجاحًا كبيرًا، وشهد استحسانًا واسعًا من قِبَل المجتمع المحلي. نأمل أن تتواصل مثل هذه الفعاليات الثقافية والفنية في محافظة موط والمناطق المحيطة، حيث تسهم في إغناء الحياة الثقافية وتعزيز التفاعل الفني في المجتمع.

جانب من ورشة فنون تشكيلية جانب من ورشة فنون تشكيلية جانب من ورشة فنون تشكيلية جانب من ورشة فنون تشكيلية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار الوادي الجديد الوادى الجديد فرع ثقافة ثقافة الوادي الجديد قصر ثقافة بيت ثقافة محافظة الوادي الجديد الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة

إقرأ أيضاً:

عرض مسرحي "هجرة الماء" لأطفال الغربية على مسرح المركز الثقافي بطنطا

تحت إشراف الهيئة العامة لقصور الثقافة، بقيادة الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، يُقدم عرض مسرحي بعنوان "هجرة الماء" لأطفال الغربية. يُعرض هذا العمل على مسرح المركز الثقافي لمدينة طنطا مساء يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، في إطار البرامج التوعوية لوزارة الثقافة.

فريق العمل

 

"هجرة الماء" من تأليف هاني قدري وإخراج مصطفى فجل، ويتميز بديكور من تصميم آية سعد ووليد فرحات، وديجيتال ديكور من تنفيذ إبراهيم أبو بكر. 

 

تم تصميم الملابس بواسطة بسمة صابر، والشعر من كتابة محمود القناوي، بينما قام عمر صالح بتصميم الاستعراضات وألحان عبد الله رجال، يشارك في إخراج العرض محمود القناوي وأحمد سمير.

حبكة القصة

 

تدور أحداث العرض حول اجتماع مصادر المياه في العالم واتفاقها على أنها لم تعد تحتمل تلويث الإنسان وإهداره لها، تقرر هذه المصادر جميعها هجرة كوكب الأرض، وتتناول المسرحية كيف سيكون مصير الأرض دون مياه.

الأبطال والمواهب

 

يضم العرض مجموعة من مواهب المركز الثقافي بطنطا، وهم: محمود القناوي، أحمد سمير، فريدة الملاح، شروق قاسم، عبد الرحمن كارم، هويدا محمود، حنين أيمن، كنزي تامر، شريهان سامي، روفيدا ياسر، هبة هاني، جنى عمرو، سامي محمد، محمد أشرف، جنى حسن، تغريدة تجمد، محمد فوزي، عمر عابد، أسيل محمد، يوسف كارم، إيسل عواد، بدر سعيد. ويشارك في الغناء: رودينا السيد، نورين محمد، فريدة محمد، علا طارق، ملك عبد المجيد.

الإنتاج والإشراف

 

يُقدم العرض ضمن أنشطة مسرح الطفل بثقافة الغربية، تحت إشراف وائل شاهين، وبإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى. يتبع الإنتاج إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، ومن إنتاج الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة د. جيهان حسن.

مقالات مشابهة

  • "انتباه".. أوبريت فني في احتفالات 23 يوليو بثقافة الوادي الجديد
  • صاحب تمثال «نهضة مصر» في ورشة حكي لأطفال الغربية
  • «الدامج في حارتنا شبح » عرض مسرحي ببيت السناري.. الخميس القادم
  • «مدارس الحياة» تثري المهارات بفنون السرد البصري
  • عرض مسرحي "هجرة الماء" لأطفال الغربية على مسرح المركز الثقافي بطنطا
  • إحلال وتجديد محطات مياه الخارجة وباريس بالوادي الجديد
  • الزراعة بالوادي الجديد: نستهدف الوصول إلى 5 ملايين نخلة بانتهاء 2025
  • ورشة حكي بعنوان "حكاية ثورة" بفرع ثقافة الفيوم
  • مكتبة الإسكندرية تستضيف الكاتب أحمد المنزلاوي في ورشة تدريبية غدًا
  • استمرار فعاليات مبادرة "مصر تقرأ" بمكتبة الفيوم العامة