تم تنفيذ سرد قصة "مغامرات الدب الكسلان" في بيت ثقافة القصر بالوادي الجديد ، ضمن خطة أنشطة الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف رئيس الهيئة السيد عمرو البسيوني. قام بتنفيذ هذا المشروع باقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل من خلال فرع ثقافة الوادى الجديد برئاسة ابتسام عبدالمريد، وقد تولت نحمده محمود مهمة التنفيذ وتمت هذه المبادرة في إطار الجهود المستمرة لتنمية الثقافة وتعزيز الوعي الأدبي بين الأطفال.

جانب من ورشة حكي بالوادي الجديد

تدور قصة "مغامرات الدب الكسلان" حول دب لطيف يعيش في غابة هادئة. يتميز هذا الدب بأنه قليل النشاط ويفضل البقاء في البيت بدلاً من القيام بالأنشطة الخارجية والمغامرات. ومع ذلك ، يتعرض هذا الدب الكسول لمواقف طريفة ومثيرة للاهتمام حيث يتعلم العديد من الدروس القيمة حول الحب والصداقة والشجاعة والمثابرة.

تمت صياغة القصة بشكل ممتع وتربوي لتشد اهتمام الأطفال وتلهمهم. استخدم الكاتب محمد نبيل اللغة البسيطة والأسلوب القصصي الجذاب لجذب القراء الصغار وإلهامهم بخياله الواسع. وتم تزيين القصة بالرسومات الجميلة والحيوية التي تعكس روح المغامرة وتقدم الشخصيات بشكل ملون ومبهج.

تعتبر هذه الفعالية تجربة ثقافية ممتعة للأطفال حيث يتمتعون بشغف الاستماع إلى القصة وتطوير خيالهم وتعزيز رغبتهم في القراءة. كما تساهم هذه الأنشطة الثقافية في تعزيز التواصل الاجتماعي بين الأطفال، حيث يتمتعون بالفرصة لمناقشة ومشاركة أفكارهم حول القصة وتجاربهم الشخصية.

إن تنفيذ سرد قصة "مغامرات الدب الكسلان" يبرز الجهود المبذولة من قبل هيئة قصور الثقافة لتعزيز الثقافة والأدب بين الأطفال في جميع أنحاء الوطن. ويعكس هذا الحدث الرؤية الاستراتيجية للهيئة في بناء مجتمعات ثقافية قوية ونابضة بالحياة، وتعزيز حب القراءة والتعلم لدى الأجيال القادمة.

جانب من ورشة حكي بالوادي الجديد جانب من ورشة حكي بالوادي الجديد جانب من ورشة حكي بالوادي الجديد

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار الوادي الجديد الوادى الجديد فرع ثقافة ثقافة الوادي الجديد قصر ثقافة بيت ثقافة محافظة الوادي الجديد الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة

إقرأ أيضاً:

«ثقافة الشارقة» تطلق النسخة الـ 5 من مهرجان الشعراء المغاربة

أطلقت دائرة الثقافة بالشارقة، مساء أمس، فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان الشعراء المغاربة الذي تنظمه في مدينة تطوان، بالتعاون مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل في المغرب على مدى 3 أيام، بمشاركة أكثر من 30 مبدعاً من شعراء ومثقفين وفنانين مغاربة.

حضر حفل الافتتاح الذي أقيم في مسرح إسبانيول بمدينة تطوان، عبدالله بن محمد العويس، رئيس دائرة الثقافة في الشارقة، ومحمد إبراهيم القصير، مدير إدارة الشؤون الثقافية في الدائرة، وعبد الرزاق المنصوري، عامل إقليم تطوان، وزهور امهاوش، المديرة الجهوية للثقافة نيابةً عن معالي الدكتور محمد المهدي بن سعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل المغربي، إلى جانب عدد كبير من الأدباء والمثقفين.

وأشار عبد الله العويس، في كلمته، إلى بدايات تأسيس دار الشعر في تطوان وما عززته من حضور ثقافي واسع على مدى سنوات، حيث دأبت على نشر عبير الشعر بين قاعات وفضاءات هذه المدينة العريقة التي يفد إليها الشعراء بحماسة وشوق، وذلك بفضل الجهود المخلصة والتعاون المثالي بين دائرة الثقافة بالشارقة، ووزارة الشباب والثقافة والتواصل، وليعبّر هذا التعاون عن عمق العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المغربية في ظل القيادة الرشيدة في البلدين.

من جانبها، ثمنت زهور امهاوش، مبادرات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مشيرة إلى أن مهرجان الشعراء المغاربة يجسد نموذجاً للتعاون الوثيق القائم بين الوزارة ودائرة الثقافة في الشارقة، مشيدة بالجهود المتميزة التي تقوم بها دار الشعر في تطوان لتنشيط الساحة الثقافية في المغرب.

أخبار ذات صلة 5 مباريات للشارقة في معسكر النمسا استعداداً للموسم الجديد «الإمارات للبحوث والدراسات»: 5 مؤتمرات علمية خلال عامين

بدوره، أكد الشاعر مخلص الصغير، مدير دار الشعر في تطوان، أهمية المهرجان بوصفه علامة ثقافية مميزة في المغرب، نظراً إلى ما يقدمه سنوياً من نتاج إبداعي زاخر، لافتاً إلى أن رعاية الشارقة لبيوت الشعر حقّقت نقلة ثقافية نوعية في الوطن العربي، لا سيما في الشعر العربي.

وكرّمت الدورة الحالية من المهرجان شخصيتين إبداعيتين هما: الشاعر والأديب المغربي محمد الأشعري، والإعلامية زبيدة الفاتحي، اللذان أعربا عن شكرهما للشارقة، معتبرين أنها إمارة الثقافة العربية لما تقوم به من عمل ثقافي كبير على المستوى العربي والعالمي، ومثمنين في الوقت نفسه جهود دار الشعر وما أحدثته من أثر ثقافي على مدى السنوات الماضية في تطوان والمملكة المغربية ككل.

كما تم الإعلان عن أسماء الفائزين في جائزة «الديوان الأول للشعراء الشباب- تطوان» في دورتها الخامسة، والتي تأتي في سياق انفتاح الدار على تجارب وأصوات شعرية جديدة.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • غدا.. قصور الثقافة تطلق أولى فعاليات ورش "مصر جميلة" لرعاية الموهوبين
  • فصل الكهرباء عن 4 مناطق بمركز الخارجة بالوادي الجديد
  • ثورة 30 يونيو والقضاء علي الإرهاب فى احتفالات ثقافة البحر الأحمر
  • «ثقافة الشارقة» تطلق النسخة الـ 5 من مهرجان الشعراء المغاربة
  • حريق يلتهم مزرعة نخيل بمنطقة عين الشيخ بالوادي الجديد.. صور
  • صور.. احتفالا بذكرى ٣٠ يونيو.. توزيع هدايا عينية وورد على المواطنين بالوادي الجديد
  • النيابة العامة تصرح بدفن جثمان شاب عثر عليه متوفيا داخل منزله بالوادي الجديد
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لتنمية المهارات
  • «القومي للمرأة» ينظم ورشة عمل لموظفي إداراته بالقاهرة والمحافظات
  • كورال أطفال وفنون شعبية في احتفالات ثقافة مطروح بثورة 30 يونيو