تنفيذاً لتوجيهات الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة تقيم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني سلسلة من الأنشطة الثقافية والفنية وذلك بإقليم وسط الصعيد الثقافى من خلال فرع ثقافة أسيوط برئاسة ضياء مكاوي 
نظم قصر ثقافة جمال عبدالناصر ببني مر برئاسة أحمد حمزة مجموعة من الاطفال وتم تنفيذ ورشة فنية للأطفال قدمتها الفنانة ولاء فرحات حيث تم تنفيذ اللوحات الفنية مع الأطفال  

وتهدف هذه الأنشطة الثقافية والفنية إلى تنمية قدرات الأطفال الفنية والإبداعية، وتشجيعهم على التعبير الفني والتفكير الابتكاري من خلال الرسم والتلوين والتصميم.

وتعتبر ورشة الفن التي قدمتها الفنانة ولاء فرحات فرصة قيّمة للأطفال لاكتشاف قدراتهم ومواهبهم الفنية، وتعزيز ثقتهم في أنفسهم كفنانين.

قدمت الفنانة ولاء فرحات للأطفال تقنيات وأساليب جديدة للرسم، وعرضت عليهم مجموعة متنوعة من الأدوات والمواد الفنية، مما ساعد في توسيع آفاق الأطفال وإلهامهم للتعبير الفني. قامت الفنانة بإرشاد الأطفال وتقديم النصائح والتوجيهات لهم خلال الورشة، مما ساعدهم على تطوير مهاراتهم وتحسين قدراتهم الفنية.

وتعتبر هذه الأنشطة الثقافية والفنية فرصة مهمة لتعزيز الثقافة الفنية لدى الأطفال وتحفيز اهتمامهم بالفن والثقافة بصفة عامة. كما تساهم هذه الورشة في تنمية القدرات الإبداعية للأطفال وتعزيز تفكيرهم الابتكاري والتعبير عن أنفسهم بطرق مختلفة. وتساعد هذه الأنشطة أيضًا في بناء شخصية الطفل وتعزيز ثقته في نفسه وقدراته.

من المهم أن يتم تنظيم مثل هذه الأنشطة الثقافية والفنية بشكل منتظم وبإشراف كفء ومتخصص، حيث تساهم في ترسيخ قيم الثقافة والفن في قلوب وعقول الأطفال والشباب. ويجب أيضًا تشجيع المشاركة المستدامة والمستمرة في هذه الأنشطة من قبل الأطفال وأولياء أمورهم، لكي يتمكنوا من الاستفادة الكاملة من الفوائد الثقافية والتعليمية التي تقدمها.

بالتالي، يمكن القول أن تنظيم ورشة فنية للأطفال في قصر ثقافة جمال عبدالناصر ببني مر يمثل جهود مشرفة في تعزيز الثقافة الفنية لدى الأطفال وتنمية قدراتهم الإبداعية والتعبيرية. ونأمل أن تستمر هذه الأنشطة بشكل منتظم وتشمل مزيدًا من الفعاليات الثقافية والفنية التي تساهم في إغناء الحياة الثقافية في مجتمعنا.

جانب من ورشة فنية للأطفال جانب من ورشة فنية للأطفال جانب من ورشة فنية للأطفال

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط أسيوط فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة محافظة أسيوط شرق أسيوط غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب الأنشطة الثقافیة والفنیة ورشة فنیة للأطفال هذه الأنشطة

إقرأ أيضاً:

نوستالجيا 80 / 90 اليوم بمسرح السامر مجانا

يشهد مسرح السامر بالعجوزة، اليوم الثلاثاء في التاسعة مساء، الدراما الاستعراضية الغنائية "نوستالجيا 80 / 90"، برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزير الثقافة، وتقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني.

نوستالجيا 80 / 90 يقدم بالمجان ولمدة 5 ليال ويهدف لاسترجاع ذكريات الماضي والتعريف بالتجارب الفنية المصرية الشهيرة في فترتي الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي، التي ارتبطت بشكل كبير في أذهان الكثيرين، من خلال تقديم جرعة مكثفة من المشاهد والاسكتشات الفنية والفقرات الغنائية سواء للأعمال الدرامية، السينمائية، المسرحية، الأغاني، البرامج التليفزيونية، والمواد الإعلانية مع إعادة توزيعها بشكل جديد.

 نوستالجيا 80 / 90 إنتاج الهيئة العامة لقصور الثقافة، رؤية وإخراج تامر عبد المنعم، بطولة فرقة السامر المسرحية، استعراضات فرق بورسعيد والحرية وسوهاج وروض الفرج للفنون الشعبية.

إعداد التصور الموسيقي وإعادة التوزيع لمسرحية نوستالجيا 80 / 90 محمد مصطفى، ديكور محمد جابر، ماكياج إسلام عباس، مصمم أزياء رنا عبد المجيد، إضاءة عز حلمي، مخرج مساعد محمد النبوي، مخرج منفذ أحمد شعراوي، تصميم الاستعراضات محمد أبو صالح، نصر الدين محمد، العربي محمد، ومحمد الرز، وتقدم بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية.

وقد لاقت الدراما الاستعراضية نوستالجيا 80 / 90 إقبالا ونجاحا جماهيريا كبيرا خلال احتفالات عيد الأضحى بالسامر والقناطر، وخلال عرضها الأسبوع الماضي ببورسعيد، ومن المقرر أن تنطلق إلى الإسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط بقصر ثقافة الأنفوشي بدءا من 18 يوليو، ومنها إلى عدد من المحافظات الساحلية ضمن العروض الفنية الخاصة بالمبادرة الصيفية "ثقافتنا في إجازتنا".

المهرجان الختامي 

وشهد مسرح السامر بالعجوزة، حفل ختام وإعلان جوائز الدورة 46 للمهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية.

والعروض التي قدمها المهرجان هي جميلة" لفرقة قومية بورسعيد، "دوار بحر" لفرقة عين حلوان، "الثأر ورحلة العذاب" لفرقة قومية المنصورة، "انترو ميتزو" لفرقة قومية كفر الشيخ، "شجرة الحياة" لفرقة قومية الأقصر، "التحول" لفرقة قصر ثقافة أبنوب، "الطاحونة الحمراء" لفرقة القاهرة، "كيد البسوس" لفرقة سمالوط، "اللعبة" لفرقة سوهاج القومية، "السد" لفرقة قصر ثقافة قنا، "مريد" لفرقة قومية قنا، "كيبوتس" لقصر ثقافة الزقازيق، "ملحمة السراب" لفرقة الشرقية القومية، "إلكترا" لفرقة القاهرة القومية، "ابن الايه" لفرقة بيت ثقافة الشيخ زايد بالإسماعيلية"، "الحياة حدوتة" لفرقة بورفؤاد المسرحية، "يا عزيز عيني" لفرقة طنطا المسرحية، "السد" لفرقة قومية البحيرة"، "اتجاه واحد" لفرقة قومية الإسماعيلية، "طبيب رغم أنفه" لفرقة قومية المنوفية، "ثورة الفلاحين" لفرقة قصر ثقافة غزل المحلة، "أحداث لا تمت للواقع بصلة" لفرقة قصر ثقافة ببا، "الحضيض" لفرقة قصر ثقافة الأنفوشي المسرحية.

مقالات مشابهة

  • لذوي الهمم .. قصور الثقافة تنظم زيارة إلى قصر محمد علي بالمنيل
  • قصور الثقافة تطلق فعاليات الأنشطة الصيفية بكرداسة
  • قصور الثقافة بالجيزة  تفتتح البرنامج الصيفي بكرداسة
  • جامعة عين شمس تناقش رسالة دكتوراة عن مراكز الإبداع الفني بوزارة الثقافة
  • مناقشة رسالة دكتوراه عن تنمية المفاهيم البيئية ومهارات الحل الإبداعي للمشكلات البيئية للأطفال بمراكز ابداع صندوق التنمية الثقافية
  • الحراك المجتمعي عقب 30 يونيو في لقاءات قصور الثقافة بالإسكندرية
  • العريش للموسيقى العربية تحيي حفل ذكرى 30 يونيو بشمال سيناء
  • نوستالجيا 80 / 90 اليوم بمسرح السامر مجانا
  • غدا.. قصور الثقافة تطلق أولى فعاليات ورش "مصر جميلة" لرعاية الموهوبين
  • عروض فنية وأغان وطنية.. "القومى لثقافة الطفل" يحتفى بذكرى ثورة 30 يونيو بالحديقة الثقافية (صور)