أفادت وزارة الداخلية الليبية، بأن 600 مصري دخلوا البلاد بطريقة غير شرعية سيتم ترحيلهم إلى بلادهم براً عبر نقلهم إلى معبر أمساعد الحدودي مع مصر.

أفاد جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية في وزارة الداخلية الليبية الاثنين، بأن 600 مصري دخلوا البلاد بطريقة غير شرعية سيتم ترحيلهم إلى بلادهم براً عبر نقلهم إلى معبر أمساعد الحدودي مع مصر.

وقال اللواء محمد بريدعة، وكيل الشؤون الأمنية بجهاز مكافحة الهجرة بالداخلية الليبية غير الشرعية "تنظم اليوم (الاثنين) عملية ترحيل من العاصمة طرابلس لـ 600 مواطن مصري دخلوا بطريقة غير شرعية" إلى الأراضي الليبية.

وظهر مئات الشباب وهم يرتدون قمصانًا رمادية أو بيضاء وسراويل سوداء، ويستجيبون لنداء الضابط قبل حصول كل منهم على تصريح مرور.

وفي موقف السيارات، كانت في انتظارهم نحو عشر حافلات لإعادتهم إلى معبر السلوم الحدودي (المصري)، أقصى شرق ليبيا، وفق وكالة الصحافة الفرنسية.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات مصر مصر وليبيا مهاجرين مصريين أخبار مصر

إقرأ أيضاً:

مصرع 3 أشخاص من الفيوم في حريق بدولة ليبيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شيع المئات من الأهالى بقرى مركز إطسا بمحافظة الفيوم وسط حزن شديد ، جثامين 3 شباب لقوا حتفهم في دولة ليبيا .

وتوفي الشبان الثلاثة إثر تعرضهم لحريق نشب بالمنزل الذي كانوا يسكنونه أثناء عملهم، وانتقلت الحماية المدنية والسلطات الليبية وسيارات الإسعاف إلى موقع الحادث وسيطرت على الحريق، وتم نقل الجثامين إلى مشرحة أحد المستشفيات تحت تصرف جهات التحقيق.


وكانت الأجهزة الأمنية بدولة ليبيا تلقت بلاغاً بنشوب حريق بإحدى الوحدات السكنية بمدينة طرابلس  وانتقلت على الفور قوات الأمن الليبية وسيارات الإسعاف وقوات الحماية المدنية إلى موقع الحادث وتبين أن الشباب يحملون الجنسية المصرية  من إحدى قرى مركز إطسا بمحافظة الفيوم .

وكشفت السلطات الليبية عن هوية هؤلاء الأشخاص وهم: "حسن رمضان الجندى"   17 سنة ومقيم بقرية أحمد ابراهيم الجندى، و"إبراهيم عاطف الأبعج" 24 سنة ومقيم بعزبة الأبعج  دانيال، و"احمد يوسف عبدربه" 25 سنة ومقيم بعزبة عبدربه قصر الباسل، وجميعها تابعة لمركز  إطسا بمحافظة الفيوم وتحرر المحضر اللازم بالواقعة.


وقال أحد اقارب المتوفين أنه أثناء وجود عدد من الشباب بالمنزل نشب حريق هائل ولاذ الجميع بالفرار إلا أن هؤلاء الثلاثة أشخاص علقوا داخل النيران لتلتهم اجسادهم ويلقوا حتفهم متأثرين بجراحهم.


نقلت سيارات الإسعاف الجثث إلى أحد المستشفيات تحت تصرف جهات التحقيق، فيما تواصلت السلطات المصرية مع السلطات الليبية للانتهاء من الأوراق لنقل الجثث  إلى الأراضي المصرية لتسليمها لذويهم ودفنهم  بمسقط رأسهم.

مقالات مشابهة

  • رسميا.. إعادة افتتاح معبر رأس جدير الحدودي
  • سفيرة الولايات المتحدة بالقاهرة: يجب إعادة فتح معبر رفح بأقرب وقت ممكن
  • لتسهيل عملية المرور عبر معبر المصنع الحدودي.. هذا ما أعلن عنه اللواء البيسري
  • مصدر أمني مصري ينفي موافقة القاهرة على نقل معبر رفح البري
  • مصدر أمني مصري: القاهرة لم توافق على نقل معبر رفح أو فتح آخر قرب كرم أبو سالم
  • مصرع 3 أشخاص من الفيوم في حريق بدولة ليبيا
  • بعد سلسلة من التأجيلات.. وزارة الداخلية الليبية تعلن إعادة افتتاح معبر رأس جدير
  • الباروني: سيطرة الدولة الليبية على معبر رأس اجدير لم تعد موجودة منذ عام 2011
  • مصدر مصري مسؤول: ترحيل أي لاجئ أو أجنبي مخالف يقيم بالبلاد
  • محام مصري ينهي حياته بطريقة مفجعة داخل قاعة إحدى المحاكم في الدقهلية