موقع 24:
2024-07-06@04:00:38 GMT

محمد بن راشد يلتقي أعضاء البرلمان الإماراتي للطفل

تاريخ النشر: 6th, November 2023 GMT

محمد بن راشد يلتقي أعضاء البرلمان الإماراتي للطفل

التقى نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بأعضاء البرلمان الإماراتي للطفل، وذلك على هامش افتتاح دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الثامن عشر للمجلس الوطني الاتحادي.

والتقطت للشيخ صورة تذكارية مع أبنائه الأعضاء، بحضور الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، وصقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، والريم بنت عبدالله الفلاسي، الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة.


ويهدف البرلمان الإماراتي للطفل، إلى ترسيخ المشاركة في صنع القرار عن طريق الحوار والتعبير عن الرأي في إطار منظم لدى الأطفال، وإعداد جيل قادر على ممارسة أدواره المجتمعية من خلال مساهمته الفاعلة في البناء والتنمية المجتمعية، وتعريف الأطفال بحقوقهم، وكيفية الدفاع عنها طبقاً للاستراتيجية الوطنية للأمومة والطفولة وقانون حماية الطفل (وديمة) والاتفاقية الدولية لحماية حقوق الطفل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة محمد بن راشد الإمارات

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني: نستعد لإطلاق عدد ضخم من المبادرات خلال العام الجاري

أكد محمود فؤاد عضو المكتب التنفيذي للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، ورئيس جمعية الأورمان أن التحالف يعكف حاليا على اعتماد اللوائح والاستراتيجية الخاص به، لافتا إلى أن التحالف سيطلق خلال العام الجاري عددا ضخما من المبادرات لخدمة المواطن المصري، وخاصة الفئات الأولى بالرعاية.

التحالف الوطني انتهى من التشكيل الفعلي له

وقال المكتب التنفيذي للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، في تصريح لـ«الوطن»، إن التحالف الوطني انتهى من التشكيل الفعلي له، لافتا إلى إجراء انتخابات أعضاء مجلس الأمناء، طبقا للمنصوص عليه بقانون التحالف، جرى خلال اختيار 21 عضوا ضمن المجلس، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عين 4 أعضاء ليصبح مجلس الأمناء 25 عضوا.

ولفت عضو التحالف إلى أن الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن ضمن أعضاء مجلس الأمناء المعينين، لافتا إلى أن الدكتورة مارجريت صاروفيم عضو مجلس أمناء التحالف تولت منصب نائب وزير التضامن الاجتماعي.

إجراء انتخابات داخل مجلس الأمناء لاختيار المكتب التنفيذي

وأشار عضو التحالف الوطني، إلى إجراء انتخابات داخل مجلس الأمناء لاختيار المكتب التنفيذي، موضحا أن المكتب التنفيذي للتحالف الوطني يتكون من رئيس مجلس الأمناء، ونائب رئيس مجلس الأمناء وأمين الصندوق واثنين أعضاء، لافتا إلى أن المهندس خالد عبدالعزيز الوزير السابق وزير الشباب السابق، تولى رئاسة مجلس الأمناء، بينما شغلت الدكتورة عهود وافي رئيس مؤسسة حياة كريمة منصب نائب رئيس مجلس الأمناء، وأمين الصندوق النائب محمد الجارحي، وتولى كل من محمود فؤاد نائب رئيس جمعية الأورمان، ومارجيت صاروفيم في منصب أمين الصندوق.

مقالات مشابهة

  • علي النعيمي يلتقي السفير فوق العادة والمفوض لأوكرانيا لدى الإمارات
  • نائب الملك يلتقي البعثتين الأولمبية والبارالمبية المشاركتين في أولمبياد وبارالمبيك باريس
  • رئيس النيابة الإدارية يلتقي أعضاء الهيئة بعد حلف اليمين
  • «القومي للأمومة» يبحث سبل التعاون مع الأمم المتحدة للقضاء ظاهرة زواج الأطفال
  • التحالف الوطني: نستعد لإطلاق عدد ضخم من المبادرات خلال العام الجاري
  • فتح باب التسجيل لـ«منحة محمد بن راشد لطلبة الإعلام الإماراتيين»
  • جلسة حوارية حول الصحة النفسية
  • المخا.. افتتاح مركز الشفاء الطبي للأمومة والطفولة بدعم كويتي
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس وزراء الهند في ضحايا حادث التدافع
  • مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي يكشف أعضاء لجنة تحكيم مسابقة القصة القصيرة