الثورة نت|

أدان وزير الخارجية بحكومة تصريف الأعمال المهندس هشام شرف، استمرار العدو الصهيوني بارتكاب جرائم الحرب والإبادة بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، مطالبا بتشكيل لجنة دولية مستقلة للتحقيق في هذه الجرائم.

وأوضح الوزير شرف في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن العدو الصهيوني ارتكب مئات المجازر التي راح ضحيتها آلاف الشهداء والجرحى على مرأى ومسمع ومرأى العالم دون أن يكون هناك إدانة واضحة من المجتمع الدولي لمرتكبي هذه الجرائم.

وأكد أنه وبحسب القانون الدولي والاتفاقيات الدولية ومنها اتفاقيات جنيف الأربع فإن الوصف القانوني للعدو الإسرائيلي في الأراضي العربية الفلسطينية، يعتبر احتلال وعليه واجبات والتزامات، وبالتالي فإن عمليات المقاومة الفلسطينية التي تواجه قوى الاحتلال هي عمليات وطنية مشروعة في ظل تصاعد العنجهية الصهيونية واستمرارها في استفزاز الفلسطينيين وتدنيس المقدسات في مدينة القدس والتوسع في بناء المستوطنات وأسر الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن الدعم اللامحدود الذي تقدمه أمريكا ودول الغرب للعدو الصهيوني رسالة للدول العربية وكل أحرار العالم بأن هناك ازدواجية في معايير تطبيق القانون الدولي وحقوق الإنسان من قبل واشنطن والدول الغربية وتحيز واضح لدعم الكيان الصهيوني.. معتبرا ذلك تهديدا للسلم والأمن الدوليين.

وبين الوزير شرف أن تهديد ما يسمى بوزير التراث الصهيوني باستخدام السلاح النووي في قطاع غزة المكتظ بالسكان المدنيين وبالأخص النساء والأطفال وكبار السن، صورة من صور البلطجة الصهيونية المرتكزة على التجاهل الدولي للجرائم الصهيونية.

وحمل المجتمع الدولي مسؤولية حماية سكان قطاع غزة من مجازر وجرائم الحرب التي يرتكبها العدو الصهيوني، محذرا في الوقت نفسه بأنه طفح الكيل وأن على المجتمع الدولي الصامت أن يتوقع عاجلا ام آجلا رداً حاسماً من قوى عدة في الشرق الأوسط ترى في الكيان الصهيوني خطراً على أمنها واستقلالها وسلامة شعوبها.

ودعا الوزير شرف الجمعية العامة للأمم المتحدة، ومجلس الأمن ومجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، والمحكمة الجنائية الدولية، الاضطلاع بالمسؤولية دون تأخير في تشكيل لجنة دولية للتحقيق في المجازر وجرائم الحرب والإبادة التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق السكان المدنيين والتهديدات باستخدام السلاح النووي في قطاع غزة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: طوفان الاقصى العدو الصهیونی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

لجنة نصرة الأقصى تشدد على أهمية ترسيخ ثقافة المقاطعة الاقتصادية للعدو الصهيوني والأمريكي

الثورة نت|

ناقشت اللجنة العليا للحملة الوطنية لنصرة الأقصى في اجتماعها الأسبوعي اليوم برئاسة مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح، سير أعمال التعبئة والاستنفار لنصرة الشعب الفلسطيني ومجاهديه في قطاع غزة وذلك على المستويين الرسمي والشعبي.

وباركت اللجنة العمليات العسكرية للقوات المسلحة اليمنية وقواتها البحرية والصاروخية والطيران المسير نصرة لإخواننا في غزة والتي تشهد تصعيدا وتوسعا مستمرا في المديات ونوعية الصواريخ المستخدمة في استهداف السفن والقطع الحربية الأمريكية والبريطانية والإسرائيلية.

ونوهت بهذا الجانب بالعمليات المشتركة الأخيرة للقوات المسلحة والمقاومة العراقية ضد سفن العدو في ميناء حيفا الفلسطيني المحتل والبحر الأبيض المتوسط وما مثلته من نقلة هامة في مسار العمل العسكري المشترك لدول محور المقاومة لنصرة الشعب الفلسطيني وتشديد الحصار البحري على العدو الصهيوني.

وعبرت عن الشكر البالغ لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وخطاباته الأسبوعية الداعمة لأحرار غزة والقضية الفلسطينية.. مؤكدة أن القيادة الثورية تجسد بأقوالها وأفعالها صدق الموقف في دعم الأمة والانتصار العملي المؤثر لقضيتها المركزية فلسطين عبر المواجهة المباشرة مع العدو الصهيوني والأمريكي والبريطاني.

وأشارت اللجنة إلى أن الشعب اليمني يجسد بمواقفه الحرة الشجاعة المتواصلة في نصرة ومؤازرة إخوانه في غزة على مدى الأشهر الماضية قوة إيمانه وارتباطه الوثيق بأمته وعدم التفريط بقضاياها أو المساومة فيها.

وشددت اللجنة على استمرار تصعيد عمليات المقاطعة الاقتصادية للعدو الإسرائيلي والأمريكي والبريطاني وكافة الشركات الصهيونية الداعمة للعدو على كافة المستويات الرسمية والشعبية، وعدم التراخي في استخدام هذا السلاح الموجع ضد أعداء الأمة والإنسانية جمعاء.

كما أكدت على أهمية استمرار أعمال التوعية الإعلامية والإرشادية والميدانية بشأن أهمية المقاطعة الاقتصادية والمسؤولية الدينية والأخلاقية الواقعة على عاتق مختلف شرائح المجتمع اليمني في هذا الجانب.

وأقرت اللجنة العليا البرنامج التنظيمي للمسيرة الأسبوعية الكبرى التي ستقام عصر يوم الجمعة في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء والمسيرات التي ستقام بالتزامن في المحافظات والمديريات تحت شعار “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”.

ودعت جماهير شعبنا إلى المشاركة الكبيرة في مسيرات يوم الجمعة أسوة بالمشاركات المليونية التي شهدتها العاصمة صنعاء والمحافظات الحرة منذ انطلاق معركة طوفان الأقصى المباركة.

وجددت التأكيد على الآثار الإيجابية الكبيرة التي تحدثها المسيرات الأسبوعية المتواصلة وبقية مظاهر الدعم والتأييد لأبناء غزة في مسار المواجهة الشاملة مع العدو الصهيوني وعلى رأسها المواجهة العسكرية المباشرة.

مقالات مشابهة

  • "حماية الصحفيين" يطالب بتدخل عاجل لوقف التصعيد الإسرائيلي الأخطر ضد الصحفيين بغزة
  • حماس تؤكد أن دماء شهداء جنين وقودًا للانتفاضة ضد العدو الصهيوني
  • هزات متواصلة للاقتصاد الصهيوني.. العمليات النوعية لليمن تؤلم الإسرائيليين
  • أكثر من 38 ألف شهيد حصيلة الإبادة الجماعية الصهيونية على غزة
  • الاحتلال الصهيوني يتمادى في استهداف المستشفيات بغزة:شهداء وجرحى ومعتقلون في جرائم للكيان الصهيوني بالقطاع والضفة
  • العدو الصهيوني يدمر مسجد “ابن عثمان” ثاني أكبر المساجد التاريخية بغزة
  • الليلة ..انطلاق حملة تغريدات عربية وعالمية لفضح جرائم الصهيونية في غزة
  • التاسعة مساءً.. انطلاق حملة تغريدات عربية وعالمية لفضح جرائم الصهيونية في غزة
  • لجنة نصرة الأقصى تشدد على أهمية ترسيخ ثقافة المقاطعة الاقتصادية للعدو الصهيوني والأمريكي
  • لجنة نصرة الاقصى تدعو للمشاركة في مسيرات الجمعة المقبلة