أعلنت جمعية الهلال الأحمر المصري اليوم الاثنين أن حجم المساعدات الإنسانية المقدمة من مصر وبعض دول العالم لصالح قطاع غزة بلغ تسعة آلاف طن معظمها مواد غذائية ومستلزمات طبية.

وقال الهلال الأحمر المصري في بيان إن المساعدات الغذائية شكلت 50 بالمئة من المساعدات الإنسانية المقدمة للشعب الفلسطيني في غزة فيما شكلت المساعدات الطبية حوالي 25 بالمئة والمساعدات الإغاثية النسبة الباقية.

وأوضح أن عدد الدول والمنظمات التي قدمت مساعدات إلى أهالي غزة بلغ 19 دولة و14 منظمة عبر 81 طائرة و447 شاحنة بحمولة إجمالية تزيد على تسعة آلاف طن من المساعدات الغذائية والمستلزمات الطبية والاغاثية.

وسلم الهلال الأحمر المصري أخيرا نطيره الفلسطيني الدفعة العاشرة من المساعدات الإنسانية العاجلة من خلال معبر رفح البري الذي يصل القطاع مع مصر.

وكان مدير الهلال الأحمر المصري الدكتور رامي الناظر دعا الأسبوع الماضي دول العالم كافة إلى استكمال جسر المساعدات الجوية نظرا لأن الاحتياجات الإنسانيه داخل غزة كثيره جدا ومخزون المساعدات على وشك النفاد.

وقدمت دولة الكويت عبر جسر جوي عاجل مساعدات إنسانية وإغاثية إلى أهل غزة بلغت حمولتها الإجمالية حتى يوم أمس 330 طنا وشملت مواد غذائية وطبية ومستلزمات معيشية بالاضافة إلى معدة للحفر و 16 سيارة إسعاف مجهزة.

ويعاني قطاع غزة نقصا شديدا في الاحتياجات الأساسية من غذاء ودواء ومواد معيشية في ظل تدهور خطير للأوضاع الصحية والغذائية بسبب استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلية للمستشفيات والمراكز العلاجية ومخازن الغذاء والمخابز.

المصدر وكالات الوسومالهلال الأحمر المصري فلسطين قطاع غزة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الهلال الأحمر المصري فلسطين قطاع غزة الهلال الأحمر المصری المساعدات الإنسانیة

إقرأ أيضاً:

الهلال الفلسطينى: نحاول تقديم الخدمات الصحية للمواطنين لكن الإمكانيات محدودة للغاية

قال رائد النمس المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطينى فى غزة، أن المعاناة الإنسانية فى غزة تتزايد جراء تواصل العدوان الإسرائيلى لليوم الـ 307 والذى ألحق الكثير من الأضرار للعديد من المرافق فى كل القطاعات، لاسيما القطاع الصحى، بالإضافة إلى الشهداء والجرحى نتيجة القصف المتواصل على عدة مناطق فى قطاع غزة.

وأضاف النمس فى مداخلة هاتفية مع قناة النيل الإخبارية، إن هيئة الهلال الأحمر الفلسطينى تعمل على إبقاء شبكة من التواصل مع الهيئات المحلية والمنظمات الدولية ذات الصلة؛ بهدف محاولة تفعيل شبكة أمان قادرة على التدخل والاستجابة الفعالة لتقديم الخدمات لأبناء شعبنا الفلسطينى فى أكثر من مجال، ولكن حتى هذه المنظمات طبيعة مهامها لا تلقى أى اعتبار من قبل الاحتلال الإسرائيلي، وهناك تعطيل كبير لمهام المنظمات الدولية وتوفير الحماية للطواقم الطبية.

وأوضح أن مستشفى الأمل التابعة للهلال الأحمر الفلسطينى وعدد من النقاط الطبية والإسعافية والمستشفيات الميدانية التى نظمتها الجمعية فى أكثر من مكان فى قطاع غزة لا زالت تقدم الخدمات الطبية مع خروج عدد كبير من المشافى الصحية عن العمل جراء الاستهدافات الإسرائيلية والنقص الحاد فى الموارد.

وتابع حديثه قائلا "إننا نحاول بقدر الإمكان تقديم الخدمات الصحية للمواطنين، لكن الإمكانيات محدودة للغاية لذلك لابد أن يكون هناك تدخل أممى لدعم القطاع الصحى وتوفير المساندة اللازمة للكوادر الطبية العاملة فى القطاع".

مقالات مشابهة

  • وكيل محافظة الحديدة يدشن توزيع مساعدات ايوائية للمتضررين من السيول في باجل
  • توزيع مساعدات ايوائية للمتضررين من السيول بمديرية باجل بالحديدة
  • زعيم كوريا الشمالية يرفض المساعدات الإنسانية الدولية رغم أضرار الفيضانات
  • الحديدة.. مقبولي يدشن توزيع مواد ايوائية للمتضررين من السيول في مديرية الدريهمي
  • مقبولي يدشن توزيع مواد ايوائية للمتضررين من السيول في مديرية الدريهمي بالحديدة
  • السيسي بحث مع ماكرون وستارمر جهود إنهاء الحرب على غزة
  • الهلال الفلسطينى: نحاول تقديم الخدمات الصحية للمواطنين لكن الإمكانيات محدودة للغاية
  • الهلال الأحمر الفلسطيني لـ«الاتحاد»: 350 ألفاً من أصحاب الأمراض المزمنة في غزة يفتقدون الخدمات الطبية
  • الخارجية الفرنسية تتراجع عن إدانة سموتريتش وتحريضه على تجويع الفلسطينيين
  • الخارجية الفلسطينية تطالب الجنائية الدولية بإصدار مذكرة جلب بحق سموتريتش