شارك، اليوم، أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، كمتحدث، في فعاليات القمة الوزارية التى نظمتها منظمة السياحة العالمية UNWTO بالتعاون مع المجلس العالمي للسياحة والسفر (WTTC) وبورصة لندن الدولية للسياحة (WTM)، وذلك تحت عنوان تطوير صناعة السياحة من خلال الشباب والتعليم Transforming Tourism through Youth and Education.

جاء ذلك في إطار زيارة الوزير الحالية للعاصمة البريطانية لندن للمشاركة في فعاليات بورصة لندن الدولية للسياحة WTM2023 (World Travel Market) والتي انطلقت فعالياتها اليوم وتستمر خلال الفتـرة من 6 إلى 8 نوفمبر الجاري.

وشارك في الجلسة النقاشية الوزارية حوالي ٤٠ وزيرا ومسئولا في صناعة السياحة من مختلف دول العالم، وتم خلالها مناقشة أهمية استفادة صناعة السياحة حول العالم من خلال الشباب والتعليم، حيث تناولت مناقشات حول أهمية التعليم الفني السياحي في الارتقاء بالمقاصد السياحية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للزائرين والسائحين بهذه المقاصد.

كما تم، خلال الجلسة، استعراض تجارب وإجراءات الدول المختلفة في هذا المجال، وإبراز التحديات التي تواجه الصناعة في الدول المشاركة بالحضور.

ومن جانبه، أشار أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار ، خلال الجلسة، إلى أهمية التخطيط السليم والمتكامل لربط التعليم والمناهج التعليمية السياحية بالاحتياجات الفعلية لسوق العمل.

كما تحدث عن التحديات التى تواجه صناعة السياحة لاجتذاب العمالة الماهرة والمدربة، وأهمية وجود شغف وحرص لدي العاملين بالصناعة، وأثر ذلك على تقديم مستوى جيد ومتميز من الخدمات السياحية.

واستعرض أيضاً حرص واهتمام الوزارة بملف تحقيق المساواة بين الجنسين في العمل داخل صناعة السياحة في مصر، وتسليط الضوء على ذلك، بجانب التنسيق والتعاون مع القطاع الخاص من خلال ممثليه من الاتحاد المصري للغرف السياحية والغرف السياحية لتحقيق تقدم في هذا الملف.

جدير بالذكر أن وزير السياحة والآثار استهل، اليوم، زيارته القصيرة الحالية للعاصمة البريطانية لندن بافتتاح الجناح المصري المشارك في فعاليات بورصة لندن الدولية للسياحة WTM2022 والتي انطلقت فعالياتها اليوم وستستمر حتى 8 نوفمبر الجاري.
 

IMG-20231106-WA0028 IMG-20231106-WA0030 IMG-20231106-WA0029 IMG-20231106-WA0027

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير السياحة والاثار السياحة صناعة السیاحة وزیر السیاحة IMG 20231106

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة: افتتاح قاعات المتحف المصري الكبير تجريبيا قريبا

كتب- محمد شاكر ومحمد أبو بكر:

كشف شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، عن تفاصيل جديدة بشأن افتتاح المتحف المصري الكبير.

وقال" فتحي"، خلال مؤتمر صحفي له، الثلاثاء، إن مصر تمتلك 35% من آثار العالم، وهي الدولة الأولى عالميا في مجال الآثار، وأنه سيتم افتتاح قاعات المتحف المصري الكبير تجريبا خلال الفترة المقبلة، ما عدا قاعة الملك توت عنخ آمون.

وأضاف وزير السياحة والآثار، أنه قريبا سيتم إعداد فيلم عن مراكب الملك خوفو والذي تم نقلها من منطقة أهرامات الجيزة إلى المتحف المخصص لها داخل المتحف المصري الكبير.

وتابع: السياحة قائمة على القطاع الخاص، ودور وزارة السياحة وضع رؤية عامة وإزالة المعوقات، لكن الدور الأبرز يقع على شركات السياحة.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان: نحرص على توفير الفرص الاستثمارية بمختلف المجالات
  • تفاصيل زيارة وزير الاستثمار إلى لندن.. اجتماعات مع المستثمرين والبنوك
  • وزير التعليم عن فلسفته لتخفيف المناهج: أحسن نظام في العالم يُدَرِّس 6 مواد في سنتَين
  • وزير السياحة: مصر تمتلك ما يقرب من 35% من آثار العالم
  • وزير السياحة: نخطط لإقامة معارض أثرية في اليابان ولندن
  • وزير السياحة: افتتاح قاعات المتحف المصري الكبير تجريبيا قريبا
  • وزير السياحة والآثار يتفقد مبنى المجلس الأعلى للآثار بالعباسية
  • وزير السياحة يتفقد مبنى المجلس الأعلى للآثار بالعباسية .. صور
  • وزير السياحة والآثار يتفقد مبنى المجلس الأعلى للآثار بالعباسية ويستمع للعاملين
  • الموارد البشرية تنظم النسخة الثانية من المؤتمر الدولي لسوق العمل