وفي الاجتماع أكد الوزير الدرة أن من أولويات الوزارة تطوير قطاع الطيران المدني في مختلف مجالاته بما يسهم في تقديم خدمات ملاحية جوية وفقا للشروط والمتطلبات الدولية.

وأوضح أن الخطط الاستراتيجية لتطوير قطاع الطيران المدني تتضمن إعادة تأهيل مطاري تعز والحديدة الدوليين بشكل كامل نظرا لأهميتهما الاقتصادية والاجتماعية.

وأشار الدرة إلى ضرورة تطوير البنية التحتية للخدمات الأرضية في مطار صنعاء الدولي وخلق بيئة تنافسية لاستغلال الفرص الاستثمارية في مجال الطيران المدني.

ولفت الى أهمية دعم الخطة الاستراتيجية لهيئة الطيران المدني والأرصاد في مجالات عدة، منها النقل الجوي والشحن والمطارات لتعزيز قدرتها التنافسية وتطوير مستوى الخدمات التي تقدمها.. مؤكدا أهمية التدريب الفني لما له من مردود إيجابي في تطوير قطاع النقل الجوي بشكل عام.

بدوره أكد رئيس الهيئة الدكتور محمد عبدالقادر اهتمام الهيئة بإعادة تأهيل مطاري تعز والحديدة من خلال تجهيز الدراسات الخاصة بذلك.. واصفا الفرص الاستثمارية في قطاع الطيران المدني بالواعدة وخصوصا في المطارات والخدمات الأرضية والشحن والنقل الجوي.

وأفاد بأن هيئة الطيران تعمل على تطوير قدرات كوادرها في الجانبين الفني والتقني ولديها خطط للتدريب والتأهيل محليا وخارجيا بما يسهم في تطوير الطيران المدني والأرصاد.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: الطیران المدنی

إقرأ أيضاً:

إياتا: ارتفاع الطلب على السفر الجوي بنسبة 10.7% في مايو

 
جنيف(الاتحاد)
سجل إجمالي الطلب على السفر (ويُقاس بإيرادات الركاب لكل كيلومتر) ارتفاعاً بنسبة 10.7% مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي، بينما ارتفعت السعة الإجمالية (التي تُقاس بالمقاعد المتاحة لكل كيلومتر مربع) بنسبة 8.5% على أساس سنوي، وفقاً لأحدث بيانات الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) لقطاع السفر الجوي في الأسواق العالمية لشهر مايو 2024.


واستقر عامل الحمولة في شهر مايو عند 83.4%، بزيادة بواقع 1.7 نقطة مئوية مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي، مسجلاً مستوى قياسياً جديداً لهذه الفترة من العام.

أخبار ذات صلة القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تعقد بدبي أكتوبر القادم «دي بي ورلد» تتعاون مع مجموعة موانئ شيجيانغ الصينية

وارتفع الطلب العالمي على السفر بواقع 14.6% مقارنةً بشهر مايو لعام 2023،، بينما ازدادت السعة بنسبة 14.1% على أساس سنوي، مع تحسّن عامل الحمولة وصولاً إلى 82.8%، بزيادة بواقع 0.3 نقطة مئوية مقارنةً بشهر مايو 2023.
كما ارتفع الطلب المحلي على السفر بنسبة 4.7% مقارنةً بشهر مايو 2023، وازدادت السعة بنسبة 0.1% على أساس سنوي، مع استقرار عامل الحمولة عند 84.5%، بزيادة بواقع 3.8 نقطة مئوية مقارنةً بشهر مايو 2023.
وقال ويلي والش، المدير العام للاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا): «يستمر الطلب القوي على السفر الجوي مع تسجيل شركات الطيران نمواً بنسبة 10.7% على أساس سنوي في أنشطة السفر خلال شهر مايو. كما كشفت شركات الطيران بأنّ نسبة إشغال المقاعد لديها وصلت إلى 83.4%، وهي نسبة قياسية جديدة لهذا الشهر. ولا نلمس وجود أي مؤشرات على انحسار هذا الاتجاه التصاعدي، لا سيما وأنّ مبيعات تذاكر السفر في بداية موسم الذروة حققت ارتفاعاً بواقع 6% خلال شهر مايو».
وأضاف والش:«تبذل شركات الطيران كل ما في وسعها لضمان تقديم رحلات سلسة لجميع المسافرين مع بدء ذورة موسم السفر الصيفي في النصف الشمالي من العالم، غير أن توقعاتنا فيما يتعلق بمزودي خدمات الملاحة الجوية باتت موضع تساؤل بالفعل، إذ يتضح أن مزودي خدمات الملاحة الجوية في أوروبا يواجهون العديد من التحديات المستعصية، خصوصاً مع تسجيل 5.2 مليون دقيقة من التأخير في عمليات مراقبة الحركة الجوية في أوروبا حتى قبل بدء موسم الذروة. ويبدو بأنّ هذه التحديات تمتد إلى الولايات المتحدة أيضاً، لا سيما مع تسجيل 32 ألف حالة تأخير في رحلات الطيران خلال عطلة نهاية أسبوع يوم الذكرى في شهر مايو، وبالتالي، لا بد أن يكون مزودو خدمات الملاحة الجوية مسؤولين أمام عملائهم أسوةً بشركات الطيران».

مقالات مشابهة

  • الطيران الأمريكي البريطاني يعاود غاراته على محافظة الحديدة
  • النقل النيابية تمهل سلطة الطيران المدني شهرا بعد فشلها برفع الحظر
  • الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران فى سطور
  • وزير الطيران المدني: العنصر البشري حجر الأساس داخل منظومة العمل
  • «وزير الطيران المدني» يلتقي بالعاملين ويتابع سير العمل بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • وزير الطيران المدني يلتقي بالعاملين ويتابع سير العمل بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • إياتا: ارتفاع الطلب على السفر الجوي بنسبة 10.7% في مايو
  • سلطنة عُمان تشارك في الدورة الـ28 للجمعية العامة للمنظمة العربية للطيران المدني
  • حمية التقى في الرباط نظيره المغربي وعرضا المستجدات وتعزيز التعاون بين البلدين
  • السعودية تفوز برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني