زارت الممثلة الأمريكية، أنالين ماكورد، اليوم الاثنين، معبد الكرنك، للاستمتاع بمشاهدة المعالم الأثرية في المعبد، على هامش زيارتها لزيارة المعالم الأثرية والسياحية في الأقصر.

تحقق حلمها

وقالت ماكورد إن حلمها قد تحقق بزيارة المعبد، إذ إنها قرأت الكثير عن معبد الكرنك وعن تاريخ الملك رمسيس الثاني، معبرة عن انبهارها بالمعبد والبحيرة المقدسة لكن أكثر من أثار إعجابها، هو معبد بتاح، نظرا لتواجد تمثال المعبودة سخمت بهيئة كاملة، وكذلك معبد خنسو الذي يتميز بالاحتفاظ بألوانه الزاهية.

المرة الثالثة في عام واحد

وأضافت: «أعشق مصر عامة والأقصر بالتحديد، وهذه المرة الثالثة لي في مصر والأقصر، في عام واحد، فقد زرتها في يناير ويونيو ونوفمبر الجاري، كما أعشق الحضارة الفرعونية، وخاصة الزي الفرعوني والإكسسوارات، والذي ارتديه دوما عند زياراتي، كما أحب مشروب النعناع المصري».

يضم عدة معابد 

ويقع معبد الكرنك في الجهة الشمالية من المحافظة على مساحة نحو 100 فدان، ويضم عدة معابد، أشهرها معبد آمون، وخونسو، والأخ منو، وبتاح، كما يشتهر بوجود البحيرة المقدسة والجعران المقدس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأقصر معبد الكرنك البحيرة المقدسة معبد الکرنک

إقرأ أيضاً:

احتجاز مخرجين فرنسيين شهيرين بتهم اعتداءات جنسية واغتصاب لممثلات

يوليو 1, 2024آخر تحديث: يوليو 1, 2024

المستقلة/- ذكرت تقارير أن المخرجين السينمائيين الفرنسيين الشهيرين بينوا جاكوت وجاك دويون احتجازا من قبل شرطة باريس للتحقيق معهما في عدة ادعاءات بالعنف الجنسي ضد القاصرات.

أولى المشتكيات كانت الممثلة الفرنسية جوديث غودريش (51 عاماً) ووجهت الاتهام لأول مرة في فبراير/شباط الماضي التي وزعمت أنها تعرضت للاغتصاب من قبل جاكوت عندما كانت في الرابعة عشرة من عمرها وكان عمره 39 عاماً.

وقد سبق لجاكوت، أحد أبرز المخرجين الفرنسيين، والذي فاز فيلمه “الوداع يا ملكتي” (Les Adieux à la reine) الذي أنتج عام 2013 بثلاث جوائز سيزار (المعادل الفرنسي لجائزة الأوسكار)، أن نفى هذه الاتهامات واصفاً علاقتهما في ذلك الوقت بأنها كانت “علاقة حب”.

أول لقاء بين غودريش وجاكوت كان في العام 1986 في موقع تصوير فيلمه “ليه منديانت” الذي عُرض بعد عامين.

وعلى الرغم من فارق السن بينهما ويصل إلى 25 عامًا، إلا أنهما بدآ علاقة استمرت لمدة ست سنوات، تقول الممثلة إنها كانت خلال هذه الفترة “في قبضة (جاكوت)”. كما لعبت دور البطولة في فيلمه La Désenchantée (المحبطون) عام 1990.

كما ادعت أيضا أن جاك دويون اعتدى عليها جنسيا أثناء قيامه بإخراج فيلم عندما كانت تبلغ من العمر 15 عاما. ويكبرها دويون بـ 28 عاما.

في مارس/آذار، اتهمت الممثلة جوليا روي جاكوت بارتكاب عنف جنسي خلال عدة سنوات، بينما اتهمت الممثلة إيزيلد لو بيسكو في مايو/أيار جاكوت أيضاً بالاغتصاب عدة مرات خلال عامي 1998 و2007.

كما أنها تتهم مخرجا سينمائيا آخر، جاك دويلون، بالاعتداء الجنسي أثناء قيامه بإخراج فيلم عندما كانت في الخامسة عشرة من عمرها. دويلون أكبر منها بـ 28 عامًا.

صناعة السينما الفرنسية تترنح أيضا وتعاني من إدانة دومينيك بوتونات، الرئيس السابق للمركز الوطني للسينما النافذ الجمعة الماضية، وهي المنظمة التي تقود مكافحة العنف الجنسي في السينما.

وقد حُكم عليه بالسجن لمدة ثلاث سنوات لارتكابه أفعالا وصفت بالبذيئة ضد “ابنه بالمعمودية” عندما كان عمره 21 عاما. كما واجه بوتونات العديد من الدعوات للتنحي عن التمثيل في حين ظل مصيره في مهب الريح.

في أبريل/نيسان، تم احتجاز الممثل جيرار ديبارديو لدى الشرطة بتهمة الاعتداء الجنسي، وأُعلن أنه سيواجه محاكمة جنائية في أكتوبر/تشرين الأول بسبب الاعتداءات الجنسية المزعومة في عام 2021 على امرأتين.

 

المصدر: يورونيوز

مرتبط

مقالات مشابهة

  • احتجاز مخرجين فرنسيين شهيرين بتهم اعتداءات جنسية واغتصاب لممثلات
  • متحف كفر الشيخ يعلن قطعة شهر يوليو.. «عتب من معبد»
  • «الوطن» تكذب الصحفي الإسرائيلي إيدي كوهين.. وتؤكد: «ما نشره مفبرك»
  • الأجهزة الأمنية بقنا تضبط مرتكبي مجزرة الكرنك
  • القبض على المتهمين بقتل اثنين وإلقاء جثتهما أمام وحدة إسعاف بقنا
  • رئيسة حزب مصر أكتوبر تزور مجمع خدمات الشيخ الشعراوي بالدقهلية (صور)
  • ممثلة كندية تندد بالإبادة الجماعية في غزة وتطالب بوقف تمويلها
  • "أحبك".. بهذه الكلمات ناهد السباعي تهنئ تامر حبيب بعيد ميلاده
  • حرم الرئيس الفلبيني تزور جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي
  • قرينة الرئيس الفلبيني تزور جامع الشيخ زايد الكبير