نظم قسم التمكين الثقافى التابع لإدارة الخدمات الثقافية محاضرة ثقافية بمدرسة الامل للصم وضعاف السمع عن "مشاركه ذوى الهمم فى نجاح العملية الانتخابية" قدم هذه المحاضرة عبدالله حسن بمساعدة مترجمة الإشارة سعاد حامد. 

تأتي هذه المحاضرة ضمن خطة أنشطة الهيئة العامة لقصور الثقافة، والتي يرأسها عمرو البسيوني، وتنفذها إدارة الخدمات الثقافية التابعة للإقليم الثقافي وسط الصعيد بقيادة الكاتب محمد نبيل وفرع ثقافة الوادي الجديد بقيادة ابتسام عبد المريد.

تهدف هذه المحاضرة إلى تسليط الضوء على أهمية مشاركة ذوي الهمم في العملية الانتخابية وتمكينهم من ممارسة حقهم الديمقراطي بالتصويت. يعد المشاركة السياسية للأشخاص ذوي الهمم أمرًا حيويًا لتحقيق المساواة وتعزيز حقوق الإنسان لجميع أفراد المجتمع.

تطرق عبد الله حسن خلال المحاضرة إلى عدة موضوعات مهمة تتعلق بدور ذوي الهمم في العملية الانتخابية. قدم نصائح واستراتيجيات لكسب ثقة المجتمع وتحقيق التمثيل السياسي الفعّال. كما تم استعراض العقبات التي قد تواجه ذوي الهمم في ممارسة حقهم في الانتخاب، مثل صعوبة الوصول إلى مراكز الاقتراع وعدم وجود توفر الترجمة اللغوية أو الإشارية في بعض اللجان الانتخابية.

وحث عبد الله حسن المشاركين في المحاضرة على تعزيز حقوق ذوي الهمم ودعمهم في العملية الانتخابية من خلال التوعية والتثقيف للمجتمع بأهمية توفير التسهيلات اللازمة لضمان مشاركتهم الفعّالة. كما شدد على أن ضمان حقوق ذوي الهمم في العملية الانتخابية هو بمثابة استثمار في تطوير المجتمع وتعزيز التنمية الشاملة.

من جانبها، قامت سعاد حامد بترجمة المحاضرة إلى لغة الإشارة، مما سهل على الطلاب ذوي الصم والضعاف السمع الاستماع والاستيعاب. وقد أثنى الحضور على جهود سعاد حامد ودورها الريادي في تمكين ذوي الهمم وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة الفعّالة في المجتمع. تعكس هذه المحاضرة التزام الهيئة العامة لقصور الثقافة بتنمية ثقافة التعايش والمساواة في المجتمع المصري.

جانب من المحاضرة الثقافية جانب من المحاضرة الثقافية جانب من المحاضرة الثقافية جانب من المحاضرة الثقافية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار الوادي الجديد الوادى الجديد فرع ثقافة ثقافة الوادي الجديد قصر ثقافة بيت ثقافة محافظة الوادي الجديد الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة فی العملیة الانتخابیة هذه المحاضرة ذوی الهمم فی

إقرأ أيضاً:

فرع الهلال الأحمر بعسير ينظم فعالية توعوية بمناسبة اليوم العالمي للإسعافات الأولية

المناطق_عسير

نظم فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة عسير فعاليات متعددة بمناسبة اليوم العالمي للإسعافات الأولية، الذي يصادف 14 سبتمبر، تحت شعار “الإسعافات الأولية والرياضة”، بهدف زيادة الوعي بأهمية الإسعافات الأولية ومبادئها، وتعزيز ثقافة الإسعافات الأولية لإنقاذ الأرواح. وقد ركزت الفعاليات هذا العام على الإسعافات الأولية المرتبطة بالرياضة والرياضيين، لتشجيع أفراد المجتمع على اكتساب المعرفة بالإسعافات الأولية وكيفية التعامل مع الإصابات الرياضية.

وأوضح المدير المكلف لفرع هيئة الهلال الأحمر بمنطقة عسير، الأستاذ محمد بن علي آل طراف، أن الهيئة تسخر كل الإمكانيات والموارد لتعليم أفراد المجتمع الإسعافات الأولية، مع تكثيف جهودها لنشر الوعي من خلال مراكز التدريب المنتشرة في كافة مناطق المملكة. وأشار إلى أن هذه الجهود تأتي ضمن منظومة متكاملة من البرامج التدريبية والتوعوية، حيث استفاد منها في منطقة عسير خلال العام الماضي 2023م أكثر من 20 ألف مستفيد ومستفيدة، مما ساهم بفضل الله في إنقاذ العديد من الأرواح.

أخبار قد تهمك الهلال الأحمر بمنطقة مكة المكرمة يرفع جاهزيته لمواجهة الحالة المطرية 3 سبتمبر 2024 - 6:13 صباحًا “الهلال الأحمر” ينقل أول حالة مرضية عبر الإسعاف الجوي من رفحاء إلى القصيم 31 أغسطس 2024 - 12:28 صباحًا

وأضاف “آل طراف” أن جميع أفراد المجتمع يمكنهم التسجيل في هذه الدورات عبر منصة “متأهب”، مؤكداً أن تعلم الإسعافات الأولية أصبح اليوم ضرورة لكافة أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين.

وتزامناً مع هذه المناسبة، تم تنظيم معارض تثقيفية وتعريفية في كل من مدينة أبها ومحافظتي خميس مشيط والنماص، بالإضافة إلى تقديم محاضرات توعوية وتثقيفية في عدة جهات حكومية ومدارس وكليات وأندية رياضية بالمنطقة، مع تركيز خاص على الإسعافات الأولية المرتبطة بالرياضة.

مقالات مشابهة

  • " تمكين ذوي الإحتياجات الخاصة فى عصر الثروة المعلوماتية " ندوة بالغرفة التجارية بالدقهلية
  • بنك مسقط ينظم النسخة الثانية من "ماراثون الأفكار" لتعزيز مفهوم ريادة الأعمال لدى الأطفال
  • كشف ملابسات واقعة إضرام النيران بإحدى المزارع بالوادي الجديد
  • «القومي لذوي الإعاقة»: نسعى إلى تعزيز وتنمية مهارات ذوي الاحتياجات الخاصة
  • ضبط المتهمين بإشعال النيران فى 600 ماسورة رى الوادى الجديد
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لمقدمي الخدمات الصحية بالمستشفيات الجامعية
  • ندوتان للتوعية بمجال السلامة والصحة المهنية في منشآت الوادي الجديد
  • فرع الهلال الأحمر بعسير ينظم فعالية توعوية بمناسبة اليوم العالمي للإسعافات الأولية
  • استمرار فعاليات برنامج «اكتشفني».. أنشطة متنوعة لدمج ذوي الهمم (صور)
  • عضو البرلمان الأوروبي يشيد بالتطور في العملية الانتخابية النيابية بالأردن