كشفت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (مالك مكتبة، كائنة بدائرة قسم شرطة الدقي) بتصوير العديد من الملازم التعليمية لمختلف السنوات الدراسية للتعليم الجامعي دون الحصول على تصريح من أصحاب حقوق الملكية الفكرية والأدبية بالمخالفة للقانون.

19200 ملزمة تعليمية بدون ترخيص

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف المكتبة المُشار إلىها، وأمكن ضبط (المدير المسؤول مقيم بمحافظة الجيزة)، وبحوزته (19200 ملزمة تعليمية لسنوات ومواد دراسية مختلفة دون الحصول على تصريح من أصحاب حقوق الملكية الفكرية والأدبية) وبمواجهته أقر بأنه المدير المسؤول عن المكتبة وارتكابه المخالفات السالف ذكرها بالمشاركة مع صاحب المكتبة بقصد تحقيق الربح المادي.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الداخلية الدقي حقوق الملكية

إقرأ أيضاً:

تبوك.. القبض على 3 مواطنين لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص

تمكنت الدوريات الميدانية بالقوات الخاصة للأمن والحماية وهي تؤدي مهامها في منطقة تبوك، من القبض على 3 مواطنين وهم: هاني بن عبيد الجهني، وضاح بن سليمان الجهني، عبدالسلام بن عابد الجهني، لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص.
وكان بحوزة المخالفين بندقية شوزن، و70 ذخيرة شوزن حية، و26 طائرًا مصيدًا.
وجرى تحريز المضبوطات، وتطبيق الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهم إلى الجهة المختصة.

عقوبة الصيد دون ترخيص

وأوضحت القوات أن عقوبة استخدام بنادق الرش الشوزن في الصيد دون ترخيص غرامة 100 ألف ريال، وعقوبة الصيد دون ترخيص غرامة 10 آلاف ريال، وعقوبة صيد القمري الأوروبي غرامة 1500 ريال، وعقوبة صيد طائر السمان غرامة 1500 ريال.

أخبار متعلقة يهدد الأمن الغذائي.. المملكة تشدد على أهمية التعامل مع تحديات الجفافبينها بناء مراكز شرطة رائدة.. "الأمن العام" يكشف عن 3 مبادرات جديدة

"الأمن والحماية" تقبض على 4 مخالفين للصيد دون ترخيص بمنطقة #تبوك#اليوم https://t.co/04l4RZhZPT— صحيفة اليوم (@alyaum) September 26, 2024


وحثت على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداء على البيئة أو الحياة الفطرية على الأرقام 911 في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و999 و996 في بقية مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • ورشة عمل حول "الحماية القانونية للملكية الفكرية في البيئة الرقمية"
  • 4 شروط الحصول على ترخيص المدافن الصحية الآمنة
  • القبض على «أجنبي» بحوزته مخدرات في مطار القاهرة الدولي
  • القبض على تشكيل عصابي بحوزته مخدرات بقيمة 9 ملايين جنيه
  • قانون حماية الملكية الفكرية: خطوة نحو الابتكار أم عقبة أمام الإبداع؟
  • تبوك.. القبض على 3 مواطنين لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص
  • ضبط مواطن لارتكابه مخالفة الصيد دون ترخيص بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • القبض على مقيم خيّم في متنزه وطني دون ترخيص بعسير
  • ضبط شخص أجنبي بحوزته 560 لترًا من الخمور المحلية في سبها
  • ضبط أجنبي بحوزته 560 لترًا من الخمور المحلية في سبها