في إطار النشاطات الثقافية والفنية التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، قام فرع ثقافة الوادي الجديد برئاسة ابتسام عبدالمريد بتنظيم فعالية مميزة في مكتبة الطفل والشباب بتنيدة. تمتحن الفعالية حول كتاب "زراعة وإنتاج البطاطس" تأليف علي فتحي حمايل.

تهدف هذه الفعالية إلى زيادة الوعي بأهمية الزراعة والإنتاج الزراعي في الوادي الجديد وتشجيع الشباب على الاهتمام بهذا المجال.

استضافت المكتبة العديد من الشباب وأولياء الأمور للمشاركة في نقاش حول الكتاب ومحتواه. تم تناول مواضيع مثل أساليب زراعة البطاطس وأهمية الموارد المائية والتغذية الصحية في زراعتها.

قادت النقاش نعمة سيد، وهي متخصصة في مجال الزراعة في الوادي الجديد. قدمت نعمة سيد نبذة عن الكتاب وتحدثت عن أهمية العمل الزراعي وتأثيره على اقتصاد المنطقة. أشارت إلى أن زراعة البطاطس تعتبر من الأنشطة الاقتصادية الرئيسية في المنطقة، وتوفر فرص عمل للسكان المحليين وتسهم في تحسين دخلهم.

تفاعل الحضور بشكل كبير مع النقاش، وشاركوا بأسئلة وتعليقات حول الزراعة والإنتاج في المنطقة. تم تبادل الخبرات والمعرفة بين الحضور وتقديم النصائح المفيدة بخصوص زراعة البطاطس وتحقيق إنتاجية أعلى.

اختتمت الفعالية بجولة في المكتبة لتعريف الحضور بمجموعة متنوعة من الكتب والموارد المتعلقة بالزراعة والإنتاج الزراعي. تم تشجيع الحضور على استعارة هذه الكتب والاستفادة منها في تطوير معرفتهم في هذا المجال.

بهذا، قد نجحت الهيئة العامة لقصور الثقافة وفرع ثقافة الوادي الجديد في تعزيز الوعي بأهمية الزراعة في المنطقة وتشجيع الشباب على الاهتمام بها. كما سهمت هذه الفعالية في تحفيز الحضور على التعلم واكتساب المهارات الزراعية الضرورية لتحقيق إنتاجية أعلى وتنمية اقتصادية مستدامة في الوادي الجديد.

جانب من المحاضرة الثقافية جانب من المحاضرة الثقافية جانب من المحاضرة الثقافية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار الوادي الجديد الوادى الجديد فرع ثقافة ثقافة الوادي الجديد قصر ثقافة بيت ثقافة محافظة الوادي الجديد الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة الوادی الجدید

إقرأ أيضاً:

قنا.. المنطقة الحرفية بالترامسة توفر 16 ألف فرصة عمل للشباب.. تفاصيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، عن بدء العمل بمشروع إنشاء المنطقة الحرفية بالترامسة ضمن مشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر علي مساحة 20 فدانا، سوف توفر  16 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، بحجم استثمارات بلغ 412 مليون جنيه، يستفيد منها 1.8 مليون نسمة، جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده محافظ قنا، لمناقشة بدء تنفيذ المرحلة الاولى من المشروع، بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ ، وحسام حمودة السكرتير العام للمحافظة، والمهندس أسامة شكرى  رئيس قطاع المشروعات الصناعية بالجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية والتعدينية التابع لوزارة التجارة والصناعة ، والمهندس عادل السيد مدير عام مشروعات وجه قبلي بالجهاز التنفيذى للمشروعات الصناعية، والمهندس عادل الشيمى رئيس مجلس إدارة شركة الصعيد العامة للمقاولات والاستثمار العقارى المنفذة للمشروع ورؤساء الشركات المعنية وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأضاف الداودي بأن المشروع يضم مرحلتين، الاولي منطقة للورش و تضم 456 ورشة ( 96 ورشة نجارة - 96 ورشة بلاط – 132 ورشة إصلاح سيارات - 132 ورشة إصلاح معدات زراعية )، والمرحلة الثانية تضم منطقة للخدمات وتشمل " مسجد ، نقطة اسعاف ، وحدة إطفاء ، نقطة شرطة ، كافتيريا ، مباني إدارية ، غرف أمن " ، كما يضم المشروع تنفيذ عدد من المحال التجارية للتسهيل على أصحاب الورش و المترددين .

ومن جانبه شدد محافظ قنا، على الشركة المنفذة ضرورة إلالتزام بتطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية للحفاظ على سلامة العاملين، مع وضع جدول زمنى محدد لتنفيذ مراحل المشروع، مشيرا إلى أن المحافظة لديها خطة طموحة نحو التوسع فى إقامة المناطق الحرفية ضمن خطة الدولة التى تسعى إلى تعزيز التنمية المحلية المستدامة، وخلق فرص عمل حقيقيه للشباب، حيث تم افتتاح المجمع الصناعى الحرفى بقرية الكرنك التابعة لمركز أبوتشت خلال شهر أغسطس الماضى، فضلا عن تخصيص 15 فدان لإقامة منطقة حرفية بقرية أبومناع شرق التابعة لمركز دشنا ، وتم الانتهاء من إعداد دراسة الجدوى المبدئية للمنطقة ، و تخصيص مساحة 42 فدان بالظهير الصحراوى بمركز نقادة لإقامة منطقة حرفية للحرف اليدوية والصناعات الصغيرة ، وكذلك إقامة منطقة حرفية أخرى بمركز فرشوط .

IMG-20240701-WA0009 IMG-20240701-WA0008 IMG-20240701-WA0007

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة لـ السومرية: أكملنا زراعة 3 مليون شجرة من أصل 5 ملايين
  • وكيل "زراعة الشيوخ" يستعرض دراسة تطبيق نظم الري الحديثة
  • رئيس "زراعة الشيوخ" يطالب الحكومة ببرنامج زمنى لتحويل 3.5 مليون فدان لنظام الري الحديث
  • توصيات هامة لـ "زراعة الشيوخ" بشأن دراسة تطبيق نظم الري الحديثة في محافظات مصر
  • مزارع يمني يفوز بـ”جائزة عالمية” في زراعة البطاطس
  • يمني يفوز بجائزة عالمية لتميزه في زراعة البطاطس
  • فصل الكهرباء عن 4 مناطق بمركز الخارجة بالوادي الجديد
  • قنا.. المنطقة الحرفية بالترامسة توفر 16 ألف فرصة عمل للشباب.. تفاصيل
  • عروض فنية وأغان وطنية.. "القومى لثقافة الطفل" يحتفى بذكرى ثورة 30 يونيو بالحديقة الثقافية (صور)
  • ورش وعروض فنية.. «القومي لثقافة الطفل» يحتفي بذكرى «30 يونيو»