إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

قالت الشرطة الإسرائيلية الإثنين إن جندية قُتلت متأثرة بجروحها إثر هجوم أمام مركز للشرطة في القدس الشرقية قرب باب العمود، مع "تحييد" المهاجم.

وتضمن بيان للشرطة الإسرائيلية أنه "وصل إرهابي مسلح بسكين إلى مركز شرطة شاليم وطعن جندية... قام حرس الحدود بتحييد الإرهابي بإطلاق النار".

وأوضح جهاز الإسعاف الإسرائيلي إنه قدم الإسعافات الأولية للجريحة البالغة 20 عاما ولمصاب آخر يبلغ أيضا عشرين عاما وجروحه طفيفة.

ولفت بيان الشرطة إلى أن الجندية مهاجرة من الولايات المتحدة وصلت إلى إسرائيل في العام 2021 وكانت تسكن في تجمع سعد على الحدود مع قطاع غزة. 

وأفادت الشرطة الإسرائيلية أن منفذ الهجوم فتى فلسطيني من القدس الشرقية من حي العيسوية مشيرة إلى توقيف "مشتبه به آخر" على صلة بالهجوم قرب مكان الحادث.

وما زالت الشرطة تضرب طوقا أمنيا في المنطقة التي وقع فيها الهجوم فيما توجه رئيس الشرطة الإسرائيلية يعقوب شبتاي إلى المكان.

وقال وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير في موقع الهجوم "شرطيونا في الخط الأول منذ شهر" داعيا إلى "عدم التساهل إطلاقا" وإلى هدم منزل المهاجم.

ويذكر أنه في 30 تشرين الأول/أكتوبر، قتل فلسطيني آخر قرب محطة وقود ليست بعيدة من باب العمود بعدما طعن شرطيا إسرائيليا وأصابه بجروح وصفت حينها بالخطرة.

في 12 تشرين الأول/أكتوبر، قتل فلسطيني في القدس الشرقية في الموقع نفسه بعدما طعن شرطيا إسرائيليا. 

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية "استشهاد شاب وإصابة 3 آخرين بجروح خطرة برصاص الاحتلال الإسرائيلي في حلحول" من دون تقديم مزيد من التفاصيل.

ومنذ بدء الحرب في السابع من تشرين الأول/أكتوبر إثر هجوم غير مسبوق لحركة حماس داخل إسرائيل، تصاعد التوتر في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية وبلدتها القديمة.

وفي الضفة الغربية المحتلة قتل أكثر من 150 فلسطينيا بنيران جنود أو مستوطنين إسرائيليين وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

فرانس24/ أ ف ب

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا ريبورتاج الإسرائيلية الحرب بين حماس وإسرائيل غزة إسرائيل فلسطينيون القدس الضفة الغربية القدس الشرقیة

إقرأ أيضاً:

مقتل شخص في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان

بيروت- قتل شخص جراء غارة شنها الطيران الحربي الإسرائيلي، جنوبي لبنان.

واستهدف الطيران الحربي الإسرائيلي، الخميس 4 يوليو 2024، منزلا في بلدة حولا جنوبي لبنان، ما أدى إلى مقتل شخص واحد، وفقا للوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية.

كما استهدف الطيران الإسرائيلي بلدة عيترون وقصفت مدفعيته بلدة الخيام وأطراف بلدتي الناقورة والعديسة.

وتعرضت أطراف بلدة الناقورة في القطاع الغربي لقصف مدفعي إسرائيلي، في وقت خرق فيه الطيران الحربي الإسرائيلي جدار الصوت فوق بيروت، وعرمون، وبشامون، والشوف وإقليم الخروب وجزين على علو منخفض.

ويشهد لبنان منذ أكتوبر الماضي مواجهات عسكرية متواصلة بشكل يومي على المناطق الجنوبية وعند الحدود مع الأراضي الفلسطينية المحتلة.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة بغزة: مقتل 16 شخصا بهجوم إسرائيلي على مدرسة للأونروا تؤوي نازحين
  • مقتل عنصر في حزب الله بغارة إسرائيلية على شرق لبنان
  • مقتل شخص في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة شرقي لبنان  
  • مقتل 38098 فلسطينيا في الهجوم الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر
  • غزة.. مقتل 38,098 فلسطينيا منذ بدء الحرب
  • غزة: مقتل 38098 فلسطينيا في الهجوم الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر
  • مقتل 5 فلسطينيين في هجوم عسكري إسرائيلي على جنين
  • جيش الاحتلال يُقر بمقتل ضابط شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • المخرج هاني أبو أسعد: لم يعد ممكنا الحديث عن فلسطين في هوليود بعد 7 أكتوبر
  • مقتل شخص في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان