ضمن خطة أنشطة الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، والمنفذة باقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل، من خلال فرع ثقافة الوادى الجديد برئاسة ابتسام عبدالمريد. نظمت مكتبة الطفل والشباب بباريس محاضرة ثقافية عن "انتصارات اكتوبر المجيدة" حاضرتها محمد جبريل

تناولت المحاضرة الثقافية العديد من الجوانب المهمة للانتصارات المجيدة التي حققتها مصر في حرب أكتوبر عام 1973.

قدم محمد جبريل، المحاضر البارع والمتخصص في التاريخ الحديث، نظرة شاملة وعميقة لمفهوم النصر ودوره في تغيير مجرى التاريخ.

بدأ جبريل المحاضرة بتسليط الضوء على الخلفية التاريخية للحرب، من الاحتلال الإسرائيلي لسيناء في حرب عام 1967، والتأثير الكبير الذي تركه هذا الاحتلال على المجتمع المصري. تحدث عن الجهود التي بذلتها مصر لاستعادة سيناء وكسر سيطرة إسرائيل على المنطقة.

قدم جبريل نظرة على الاستعدادات العسكرية التي قامت بها مصر والتي أدت في النهاية إلى تحقيق النصر في أكتوبر 1973. شرح تكتيكات المواجهة واستخدام التكنولوجيا والمعدات الحديثة من قبل المصريين في الحرب. كما تناول دور المصريين العاديين وشجاعتهم في الميدان وكيف تلاحموا ووحدوا صفوفهم لمواجهة العدو.

بالإضافة إلى ذلك، ناقش جبريل تأثير الانتصار في الحرب على الحكومة والشعب المصري. تحدث عن تغير الوعي الوطني والثقة في القدرة على الانتصار وتحقيق الاستقلال. أشار أيضًا إلى التأثير الإقليمي والدولي للانتصار، وكيف أثبتت مصر للعالم أجمع قوتها واستعدادها للدفاع عن سيادة أراضيها.

اختتمت المحاضرة بأسئلة واستفسارات من الحضور، حيث تم مناقشة العديد من الجوانب الأخرى المرتبطة بالحرب وتأثيرها على مصر والمنطقة بشكل عام. تلقى جبريل إشادة كبيرة على معرفته العميقة بالموضوع وقدرته على تقديم المعلومات بشكل مفصل وشيق.

إن تنظيم المكتبة الثقافية لهذه المحاضرة الثقافية عن "انتصارات اكتوبر المجيدة" يعكس التزام الهيئة العامة لقصور الثقافة بتعزيز الوعي الثقافي والتاريخي للشباب. يأمل المنظمون في أن تلعب هذه المحاضرة دورًا في إلهام الأجيال الشابة بروح الوطنية والالتزام بحماية سيادة البلاد وتحقيق التقدم والازدهار.

جانب من المحاضرة الثقافية جانب من المحاضرة الثقافية جانب من المحاضرة الثقافية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار الوادي الجديد الوادى الجديد فرع ثقافة ثقافة الوادي الجديد قصر ثقافة بيت ثقافة محافظة الوادي الجديد الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة

إقرأ أيضاً:

عاجل.. المشدد 3 سنوات لـ  4 متهمين بـ "داعش العمرانية"




 

أصدرت الدائرة الثالثة جنايات أول درجة برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم المنعقدة بمجمع محاكم بدر النطق بالحكم في اعادة محاكمة 4 متهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ " داعش العمرانية "..  حيث عاقبتهم المحكمة بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات. 
 

صدر الحكم برئاسة المستشار وجـدى محمـد عبـدالمنعم وعضوية المستشارين وائــل عـمـران وضياء حامد عامر وسكرتارية محمد هلال.

 

والمتهمين المعاد اجراءات محاكمتهم هم كل من عمر حاتم عبد الحكيم عبد السلام واحمد بدوي ابراهيم حكيم ومحمد خلف جمعه احمد واحمد محمد قاسم محمد
 

وجاء في أمر الإحالة في القضية رقم 10 لسنة 2023 جنايات العمرانية والمقيدة برقم 6444 لسنة 2023 كلي جنوب الجيزة، أنه في غضون الفترة من يناير عام 2023، بدائرة قسم العمرانية، محافظة الجيزة انضم المتهمون لجماعة إرهابية تهدف لاستخدام العنف والتهديد والترويع في الداخل بغرض الاخلال بالنظام العام وتعريض حياة المجتمع وامنة للخطر، وإيذاء الأفراد وإلقاء الرعب في قلوبهم وتعريض حياتهم وحقوقهم للخطر وغيرها من الحقوق والحريات التي كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، ومنع السلطات العامة والمصالح الحكومية من من القيام بأعمالها وتعطيل أحاكم الدستور والقوانين.

 

مقالات مشابهة

  • نظمها مجلس محمد بن زايد.. ذياب بن محمد يشهد محاضرة حول مستقبل التكنولوجيا الخضراء
  • تقارير: الملك محمد السادس يحضر القمة الفرنكفونية و يلتقي ماكرون بباريس
  • ذياب بن محمد يشهد محاضرة حول مستقبل التكنولوجيا الخضراء
  • نظمها مجلس محمد بن زايد .. ذياب بن محمد يشهد محاضرة حول مستقبل التكنولوجيا الخضراء
  • استعراض الإنجازات المجيدة في الاحتفال بيوم الصيادلة العالمي بمسقط
  • الطاولة يناقش استراتيجيته واستضافة البطولات الدولية
  • «الوطنية للتدريب» تنظم محاضرة في الأمن السيبراني لتعزيز وعي القيادات النسائية
  • محاضرة صحية حول "العمليات الجراحية" بـ"جمعية المرأة" في بركاء
  • إطلاق أولى فعاليات برنامج "مواهبنا مستقبلنا" بدمياط
  • عاجل.. المشدد 3 سنوات لـ  4 متهمين بـ "داعش العمرانية"