في إطار خطة الأنشطة الثقافية والفنية التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة، ناقش بيت ثقافة ناصر الثورة في ندوة قائمة على كتاب بعنوان "الوقت والتوقيت" للكاتب عبدالسميع سالم الهواري.

تم عقد الندوة في فرع ثقافة الوادي الجديد برئاسة ابتسام عبدالمريد، بالتعاون مع فرع وسط الصعيد الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل.

حظيت الندوة بحضور صفية محمد، التي ناقشت الكتاب في بيت ثقافة ناصر الثورة، وعدد كبير من المهتمين بالأدب والثقافة.

تم تسليط الضوء في الندوة على مضمون الكتاب الذي يعالج موضوع الوقت وأهميته في حياة الإنسان وتحديداً في مجتمع ناصر الثورة. استعرض الهواري في كتابه فكرة تأثير الوقت على حياة الفرد وكيفية استغلاله بشكل فعال ومنتج.

قدمت صفية محمد تحليلًا شاملاً لمضمون الكتاب ونقاشته بالتفصيل. استعرضت نقاط القوة في الكتاب وأبرزت الأفكار التي تطرق إليها الهواري بشكل مميز. تحدثت عن الأمثلة التي قدمها الهواري في الكتاب وعن كيفية تطبيقها في الحياة العملية.

كما تناولت صفية محمد بعض النقاط التي يمكن تحسينها في الكتاب، مع اقتراح بعض الأفكار التي يمكن إضافتها لمزيد من التنوع والغنى.

تفاعل الجمهور بشكل إيجابي مع الندوة، حيث أبدى الحضور إعجابهم بالفكرة المطروحة في الكتاب وقيمة المحتوى الثقافي الذي قدمه الهواري. وأشادوا بدور بيت ثقافة ناصر الثورة في تنظيم هذه الندوات وإثراء الحياة الثقافية في المنطقة.

بعد انتهاء النقاش، تم تنظيم جلسة توقيع للكتاب، حيث قام الهواري بتسليم نسخ من الكتاب والتوقيع عليها للحضور، مما أدى إلى تعزيز التواصل المباشر بين الكاتب والقراء.

تأتي هذه النشاطات ضمن استراتيجية الهيئة العامة لقصور الثقافة في تعزيز الحوار الثقافي والفني وتحفيز القراءة والنقاش والتفكير النقدي بين الجمهور. وتعكس أيضًا التزام الهيئة بتعزيز الحياة الثقافية في المناطق النائية وإتاحة الفرصة للجميع للاستفادة من نشاطاتها المتنوعة.

جانب من ورشة حكي بالوادي الجديد جانب من ورشة حكي بالوادي الجديد جانب من ورشة حكي بالوادي الجديد

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار الوادي الجديد الوادى الجديد فرع ثقافة ثقافة الوادي الجديد قصر ثقافة بيت ثقافة محافظة الوادي الجديد الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة فی الکتاب ورشة حکی

إقرأ أيضاً:

القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لتنمية المهارات

نظم المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع مؤسسة تأهيل لتنمية مهارات التميز ورشة عمل لبناء قدرات فريق عمل المشروع والإدارة العامة لتنمية مهارات المرأة وبعض موظفي ادارات المجلس في القاهرة وفروعه بالمحافظات المستهدفة للمشروع  (البحيرة، والغربية، والمنيا، والأقصر).

المجلس القومي للمرأة بالفيوم يشارك في الندوة التعريفية بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء القومي للمرأة ينظم ندوة حول "المرأة والتكنولوجية " "القومي للمرأة وللطفولة والأمومة" يتقدمان ببلاغ للنيابة ضد وافد لترويجه لختان الإناث تفاصيل بيان القومى للمرأة فى الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو القومي للمرأة يهنئ السفيرة نبيلة مكرم لتكليفها رئيسا للأمانة الفنية  للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي القومي للمرأة ينظم ورشة تدريبية حول "التمكين الذاتي"

وتهدف هذه الورشة إلى إجراء جلسات عصف ذهنى وتحليل البيانات للخروج بنموذج أعمال مستدام لوحدات خدمات تنمية الأعمال التى تقدم مختلف أنواع الخدمات للسيدات المستفيدات من المشروع في الأربع محافظات.

 

حاضر فى الورشة  تميم قنديل استشاري تدريب وتنمية مهنية، وتضمنت الورشة شرح التحليل الرباعي SWOT، والوقوف على القدرات ومعرفة السلبيات وتجنبها، وتنمية نقاط القوة وتعزيزها، وكذلك شرح تحليل PESTEL، وهو أداة عمل استراتيجية تسمح للمؤسسات بفهم كيف يمكن للعناصر المختلفة أن تؤثر على عملها.

 

كما تضمنت الورشة تحليل المخاطر المحتملة التي قد تواجه المشروع وتقييمها وتحديد طرق التعامل معها، بالإضافة إلى تحديد أصحاب المصلحة من أفراد أو جهات التي لها تأثير على المشروع أو تتأثر به.

 

والجدير بالذكر أن مؤسسة تأهيل لتنمية مهارات التميز تعد من المؤسسات الرائدة في مجال التنمية لما تمتلكه من كوادر وخبرات محلية ودولية، وتهدف إلى تقديم حلول مستدامة لمواجهة مشكلة الهجرة غير الشرعية وذلك من خلال تطوير نماذج الأعمال وتقييم احتياجات سوق العمل وتطوير وتقديم برامج تنمية مهارات القوى العاملة.

مقالات مشابهة

  • كتاب «ثورة 30 يونيو».. مصطفى بكري يكشف أسرار الأيام الأخيرة لحكم جماعة الإخوان الإرهابية
  • وزيرة الثقافة تفتتح ورشة العمل الدولية حول حماية وصون تقاليد الطعام
  • محافظ بني سويف يجتمع بمسئولي الصرف الصحي لمناقشة إجراءات استدامة الخدمة بإحدى المحطات
  • وزيرة الثقافة تُفتتح ورشة العمل الدولية حول "حماية وصون تقاليد الطعام"
  • مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «مصر وإرساء السلام.. تقدير دولي للقيادة المصرية» اليوم
  • "قومي المرأة" بالمنيا ينظم ندوة حول أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع
  • اتحاد إذاعات الدول العربية ينظم ندوات حول صناعة المحتوى والميديا عن طريق الذكاء الاصطناعي
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لتنمية المهارات
  • «القومي للمرأة» ينظم ورشة عمل لموظفي إداراته بالقاهرة والمحافظات
  • عبر لقاءات توعوية.. قصور الثقافة ببني سويف تحتفل بثورة 30 يونيو