علي معالي (الشارقة)

أخبار ذات صلة طلابٌ بولنديّون: أيامنا في الشّارقة كانت حافلةً بالعِلم والثقافة «دبي للقرآن الكريم» تشارك في «الشارقة للكتاب 2023»

حافظ الشارقة على تصدره لقمة المجموعة الثانية بدوري أبطال آسيا، بالتعادل مع ناساف الأوزبكي على ملعبه في مباراة الإياب 1-1، ليرفع «الملك» رصيده إلى (8 نقاط)، ويرتفع رصيد ناساف إلى (7 نقاط).


سجل هدف الشارقة المالي موسى ماريجا في الدقيقة 16، وتعادل لناساف البرازيلي ماتيوس ليما في الدقيقة 81، وتألق حارس مرمى الشارقة عادل الحوسني كالمعتاد، وتصدى لضربة جزاء في الدقيقة الثامنة، ولكن تم طرده في الدقيقة 85، وبعدها بـ 7 دقائق تم طرد مدافع ناساف دافرونوف.
غاب عن الشارقة أكثر من لاعب مهم، مثل بيانيتش ومانولاس للإصابة، وأظهر الفريق روحاً قتالية كبيرة على مدار شوطي المباراة، ونجح في العودة من طشقند بالنتيجة التي كان يخطط لها، وتحمل خط الدفاع ومن خلفه حارس المرمى الضغط المتواصل على مدار شوطي المباراة، ورغم أن السيطرة كانت في صالح ناساف، لكن فرص التهديف الحقيقية للفريق الأوزبكي لم تكن كثيرة.
لعب الشارقة بطريقة 4- 4- 2، في حين لعب الفريق الأوزبكي بطريقة 4- 2- 3 – 1، واستطاع عادل الحوسني في الدقيقة الثامنة أن ينقذ مرماه من هدف مؤكد عندما تصدى لضربة جزاء صوبها اللاعب الجورجي جامبول جيجاوري ليطير عادل الحوسني منقذاً مرماه، ونجح «الملك» في التقدم عند الدقيقة 16 بهدف سجله موسى ماريجا من تمريرة تلقاها اللاعب من فراس بالعربي وأخطأ دفاع ناساف في إبعادها لتصل إلى القناص ماريجا ليتقدم بهدف جاء في توقيت مناسب للغاية منح الملك الثقة في أرض الملعب والتي تأثرت بهطول الأمطار.
اعتمد ناساف على الطرف الأيمن بشكل كبير، وكانت السيطرة في أول 35 دقيقة لمصلحة صاحب الأرض بنسبة 67% مقابل 33% للشارقة، ونجح دفاع الشارقة في الحفاظ على تقدمه بهدف خلال الشوط الأول.
وفي الشوط الثاني، دفع مدرب ناساف بـ 3 لاعبين جدد في محاولة تجديد دماء «التنين» في الوقت الذي حافظ فيه كوزمين مدرب «الملك» على تشكيلة الشوط الأول، وكاد كايو لوكاس أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 55 مسدداً كرة قوية أنقذها الحارس الأوزبكي عبدالواحد نعمتوف، ومع مرور الوقت بدأ الشارقة يعتمد بشكل أساسي على الهجمات المرتدة، حيث عاد الفريق بأكمله لحماية مرمى الحوسني بوجود 5 مدافعين مع تألق لافت للحارس الحوسني.
وحاول كوزمين غلق كل المساحات أمام مهاجمي ناساف ليقوم بسحب فراس بالعربي، والدفع بماجد سرور في الدقيقة 70، ومع استمرار الضغط الأوزبكي نجح ناساف في خطف هدف التعادل في الدقيقة 81 من كرة عرضية تلقاها ماتيوس ليما سددها برأسه في شباك الحوسني.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الشارقة ناساف دوري أبطال آسيا فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

هاري كين يعتلي صدارة الهدافين الأنجليز في دوري أبطال أوروبا

اعتلى نجم منتخب انجلترا و نادي بايرن ميونخ الألماني هاري كين صدارة هدافي الاعبين الإنجليز في تاريخ بطولات الاندية الأوربية بعدما نجح في تسجيل أربعة اهداف في الفوز الكبير لنادي بايرن ميونخ الألماني في الفوز الكبير للفريق البافاري على حساب دينامو زغرب الكرواتي بتسعة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب اليانز ارينا بمدينة ميونخ .

وبالاربعة اهداف التي سجلها هاري كين في شباك دينامو زغرب رفع رصيد أهدافه في بطولة دوري أبطال أوربا إلى ٣٣ هدف بقميص توتنهام الأنجليزي و قميص بايرن ميونخ الألماني ليتفوق على النجم الأنجليزي السابق واين روني الذي سجل ٣٠ هدف كلهم بقميص مانشيستر يونايتد .

 هاري كين ايضا اصبح اول لاعب في تاريخ دوري أبطال أوربا يسجل هاتريك من ثلاثة ركلات جزاء ويعد هذه هي المرة الثانية التي يسجل هاري كين هاتريك في دوري أبطال أوربا بعد الهاتريك الذي سجله مع توتنهام هوتسبير في مرمى أبويل نيقوسيا عام ٢٠١٧ . 

ترتيب الهدافين الأنجليز في البطولات الأوربية: 

الاول : هاري كين ٣٣ هدف 

الثاني : واين روني ٣٠ هدف 

الثالث : رحيم سترلينج ٢٧ هدف 

الرابع : بول سكولز ٢٤ هدف 

الخامس : فرانك لامبارد ٢٣ هدف 

السادس : ستيفن جيرارد ٢١ هدف 

السابع : أندرو كول ١٨ هدف 

الثامن: ديفيد بيكهام ١٧ هدف 

التاسع : فيل فودين ١٥ هدف 

مقالات مشابهة

  • الخلود يحقق فوزًا ثمينًا على الوحدة بهدف نظيف
  • الأرجنتين تحافظ على صدارة التصنيف العالمي
  • اكتشاف جديد: كيف تصل جزيئات البلاستيك الدقيقة إلى الدماغ؟
  • د. يسري الشرقاوي يكتب: على أبواب مرحلة اقتصادية جديدة
  • وكيل صحة شمال سيناء يتفقد النقطة الطبية بحي الكرامة بالعريش
  • مولوي في اتصال مع نظيره العراقي: للتكاتف في هذه المرحلة الدقيقة التي يمر بها لبنان
  • هاري كين يعتلي صدارة الهدافين الأنجليز في دوري أبطال أوروبا
  • أحمد حاتم يحافظ على صدارة شباك التذاكر بإيرادات 876 ألف جنيه
  • «الصحة» تبحث إمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي والروبوت في الجراحات الدقيقة
  • فشلت إسرائيل.. ونجح الصاروخ اليمني