القبة الحديدية.. احتلت مركز الصدارة بمؤشرات جوجل بالمملكة العربية السعودية لليوم الثاني على التوالي، حيث بحث الملايين عن القبة الحديدية التي اسقطت صاروخ بالخطأ على أحد المدن الإسرائيلية، بدلا من اعتراضها، حيث طالما ذكرتها حكومة الاحتلال الصهيونية الإسرائيلية كونها قادرة على التصدي للصواريخ قصيرة المدى بشكل فائق الدقة وليس هناك ما يعيقها.

وخرجت إذاعة جيش الإحتلال، معلنة  سقوط صاروخ اعتراضي من صواريخ القبة الحديدية، في مدينة ريشون لتسيون قرب تل أبيب، ناتج عن طريق خطأ تقني، وأنه يجري التحقيق في الحادث، مؤكدًا أنه لم ينتج عن سقوط الصاروخ الاعتراضي أي إصابات.

يذكر أن منصات السوشيال ميديا، تداولت أمس عدة فيديوهات رصدت لحظة فشل أحدى صواريخ القبة الحديدية التي أطلقته أمس، لاعتراض صواريخ أطلقتها حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" من قطاع غزة، وسقط فوق منطقة سكنية وسط دولة الاحتلال "إسرائيل"، معبرين عن اسندهاشهم من استكبار حكومة الاحتلال التي تنكر اخفاقات القبة الحديدية التي ظهرت الفترة الأخيرة.

فيما دوت صافرات الإنذار في تل أبيب ومستوطنات غلاف غزة، تزامنًا مع إطلاق رشقات صاروخية كثيفة من قطاع غزة، والتي تأتي ردا على استهداف قوات الاحتلال الصهيوني للمدنيين في غزة بشكل وحشي.

ما هي القبة الحديدية 

يذكر أن القبة الحديدية هو نظام دفاع جوي بالصواريخ ذات قواعد متحركة، طورته شركة رافئيل لأنظمة الدفاع المتقدمة والهدف منه هو اعتراض الصواريخ قصيرة المدى والقذائف المدفعية، وبلغت تكلفته ما يقرب من 210 مليون دولار بالتعاون مع جيش الدفاع الإسرائيلي وقد دخل الخدمة في منتصف عام 2011 م.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القبة الحديدية إسرائيل الاحتلال الصهيونى تل أبيب حماس المقاومة الفلسطينية فلسطين القبة الحدیدیة

إقرأ أيضاً:

إطلاق 20 صاروخًا من قطاع غزة تجاه أهداف داخل إسرائيل

أفادت مراسلة RT اليوم الجمعة بدوي صافرات الإنذار في عدة بلدات إسرائيلية في غلاف قطاع غزة، بعد إطلاق ثلاث رشقات صاروخية نحوها.

وأشارت المراسلة إلى أن الإنذارات في منطقة كريات ملاخي جاءت نتيجة لرصد إطلاق قذيفة صاروخية من جنوب قطاع غزة، سقطت في منطقة مفتوحة بالمنطقة.

وفي وقت لاحق، دوت صفارات الإنذار في موقع ناحال عوز شرقي غزة، والبلدات المجاورة له، وأوضحت وسائل إعلام فلسطينية أن "المقاومة في غزة أطلقت ثلاث رشقات صاروخية باتجاه مستوطنات غلاف غزة".

وقالت مصادر عبرية أن عدد الصواريخ التي انطلقت من قطاع غزة مساء الجمعة بلغ 20 صاروخا.

وإطلاق هذا الصاروخ يأتي في وقت تترقب فيه إسرائيل ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران - في حين أن تل أبيب لم تتبنّ العملية- مع استمرار الفصائل الفلسطينية في غزة بعملياتها ضد الجيش الإسرائيلي المتوغل في القطاع.

هذا وتواصل قوات الجيش الإسرائيلي عملياتها في قطاع غزة ما يؤدي إلى وقوع المزيد من القتلى والجرحى.

وفي المعطيات الميدانية لليوم الجمعة، أفاد مراسل RT بوقوع إصابات جراء قصف القوات الإسرائيلية لمجموعة من المواطنين شرق مخيم المغازي وسط القطاع.

وأكد مقتل شخصين وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي شرق مخيم المغازي وسط غزة.

كما أشار إلى انتشال جثة طفلة و4 جرحى من منزل لعائلة "السوافيري" قصفته القوات الإسرائيلية في منطقة الزيتون جنوبي مدينة غزة.

هذا وقامت آليات الجيش الإسرائيلي بإطلاق النار شرق جسر وادي غزة شمال مخيم البريج وسط القطاع.

وشهدت المناطق الشرقية من مخيم جباليا شرقي القطاع وحي الصبرة جنوبي مدينة غزة، قصفا إسرائيليا عنيفا.

واستهدف سلاح المدفعية الإسرائيلية محيط شارع 8 والكلية الجامعية جنوب غرب مدينة غزة، بالإضافة إلى مقتل 4 أشخاص وجرح آخرين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة بربخ بالقرب من دوار أبو حميد وسط خان يونس.

من جهته، قال الدفاع المدني بغزة: "ما زالت قوات الاحتلال الإسرائيلي تتواجد بمنطقة تل الهوا محيط الكلية الجامعية وعلى امتداد شارع 8. نحذر الأهالي من الذهاب إلى هذه المناطق حتى لا يعرضوا حياتهم للخطر".

مقالات مشابهة

  • المقاومة الفلسطينية تستهدف الاحتلال الإسرائيلي في موقع “صوفا” العسكري بـ 10 صواريخ “رجوم” 114 ملم رداً على مجازره المتواصلة في قطاع غزة
  • إطلاق 20 صاروخًا من قطاع غزة تجاه أهداف داخل إسرائيل
  • الاحتلال الإسرائيلي: رصدنا إطلاق 10 صواريخ من جنوب قطاع غزة
  • على بعد 40 كم.. صاروخ من غزة يضرب “كريات ملاخي” بعد 10 أشهر من الحرب (صورة)
  • على بعد 40 كم.. صاروخ من غزة يضرب كريات ملاخي بعد 10 أشهر من الحرب (صورة)
  • خطوة من الحرب الشاملة.. سيناريو الرد المتوقع على خرق الاحتلال قواعد الاشتباك
  • قصف إسرائيلي قرب مخيم المغازي وسقوط شهداء
  • جيش الاحتلال يدعم القبة الحديدية ببطاريات إضافية شمال إسرائيل
  • عقب 299 يومًا من عدوان إسرائيل الهمجي على القطاع.. سقوط 130518 شهيدًا ومصابًا بـ”غزة”
  • سقوط شهداء ومصابين في سلسة غارات إسرائيلية بقطاع غزة