صنعاء – سبأ :
أدان وزير الخارجية بحكومة تصريف الأعمال المهندس هشام شرف، استمرار العدو الصهيوني بارتكاب جرائم الحرب والإبادة بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، مطالبا بتشكيل لجنة دولية مستقلة للتحقيق في هذه الجرائم.

وأوضح الوزير شرف في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن العدو الصهيوني ارتكب مئات المجازر التي راح ضحيتها آلاف الشهداء والجرحى على مرأى ومسمع ومرأى العالم دون أن يكون هناك إدانة واضحة من المجتمع الدولي لمرتكبي هذه الجرائم.

وأكد أنه وبحسب القانون الدولي والاتفاقيات الدولية ومنها اتفاقيات جنيف الأربع فإن الوصف القانوني للعدو الإسرائيلي في الأراضي العربية الفلسطينية، يعتبر احتلال وعليه واجبات والتزامات، وبالتالي فإن عمليات المقاومة الفلسطينية التي تواجه قوى الاحتلال هي عمليات وطنية مشروعة في ظل تصاعد العنجهية الصهيونية واستمرارها في استفزاز الفلسطينيين وتدنيس المقدسات في مدينة القدس والتوسع في بناء المستوطنات وأسر الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن الدعم اللامحدود الذي تقدمه أمريكا ودول الغرب للعدو الصهيوني رسالة للدول العربية وكل أحرار العالم بأن هناك ازدواجية في معايير تطبيق القانون الدولي وحقوق الإنسان من قبل واشنطن والدول الغربية وتحيز واضح لدعم الكيان الصهيوني.. معتبرا ذلك تهديدا للسلم والأمن الدوليين.

وبين الوزير شرف أن تهديد ما يسمى بوزير التراث الصهيوني باستخدام السلاح النووي في قطاع غزة المكتظ بالسكان المدنيين وبالأخص النساء والأطفال وكبار السن، صورة من صور البلطجة الصهيونية المرتكزة على التجاهل الدولي للجرائم الصهيونية.

وحمل المجتمع الدولي مسؤولية حماية سكان قطاع غزة من مجازر وجرائم الحرب التي يرتكبها العدو الصهيوني، محذرا في الوقت نفسه بأنه طفح الكيل وأن على المجتمع الدولي الصامت أن يتوقع عاجلا ام آجلا رداً حاسماً من قوى عدة في الشرق الأوسط ترى في الكيان الصهيوني خطراً على أمنها واستقلالها وسلامة شعوبها.

ودعا الوزير شرف الجمعية العامة للأمم المتحدة، ومجلس الأمن ومجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، والمحكمة الجنائية الدولية، الاضطلاع بالمسؤولية دون تأخير في تشكيل لجنة دولية للتحقيق في المجازر وجرائم الحرب والإبادة التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق السكان المدنيين والتهديدات باستخدام السلاح النووي في قطاع غزة.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي العدو الصهیونی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: كندا تفرض عقوبات على زعيمة المستوطنين في تل أبيب 

الخارجية الكندية: لا نعترف بالسيطرة "الإسرائيلية" على المناطق التي احتلتها عام 1967

أفادت صحيفة هآرتس العبرية، الخميس، بأن الحكومة الكندية تفرض عقوبات على زعيمة المستوطنين في تل أبيب دانيلا فايس ومنظمتي لهافا وأمانا. 

اقرأ أيضاً : تحت لهيب القصف.. جيش الاحتلال يخلي حي الشجاعية قسرا - صورة

من جهتها أكدت وزارة الخارجية الكندية معارضة كندا توسيع المستوطنات غير القانونية في الضفة الغربية والقدس الشرقية. 

وشددت  الخارجية الكندية على عدم الاعتراف بسيطرة الاحتلال على المناطق التي احتلها عام 1967. 

وأشارت إلى أن المستوطنات "الإسرائيلية" انتهاك لاتفاقية جنيف الرابعة وعائق خطير أمام تحقيق سلام وشامل وعادل.

اقرأ أيضاً : إعلام عبري: مقتل جندي وإصابة 17 آخرين خلال اقتحام جنين ومخيمها

إلى ذلك طالبت عائلات قتلى ومحتجزين "إسرائيليين" في أعقاب أحداث السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بتشكيل لجنة تحقيق حكومية، وفق ما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

وذكرت الصحيفة العبرية، أن هذه العائلات سرفع دعوى الخميس أمام المحكمة في كيان الاحتلال لتشكيل لجنة تحقيق حكومية.

وأشارت إلى أن العائلات تطالب بالتحقيق مع القيادة السياسية والأمنية وكل مسؤول عن القرارات التي أدت "للمأساة".

مقالات مشابهة

  • إيران: الاجواء المثارة من الكيان الصهيوني ضد لبنان حربا نفسة
  • التعاون الإسلامي تدين بشدة مصادقة حكومة الكيان الصهيوني على شرعنة بؤر استيطانية
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 264 شهيداً وجريحاً في جرائم صهيونية جديدة بغزة
  • باقري كني: مسؤولية جرائم الكيان الصهيوني تقع على عاتق داعميه الغربيين
  • إعلام عبري: كندا تفرض عقوبات على زعيمة المستوطنين في تل أبيب 
  • عائلات القتلى والأسرى تطالب بالتحقيق مع حكومة الاحتلال.. نتنياهو يرفض
  • صحف عبرية: عائلات القتلى والمخطوفين فى غزة يطالبون بتشكيل لجنة تحقيق حكومية
  • عائلات قتلى وأسرى إسرائيليين يطالبون بتشكيل لجنة تحقيق في هجوم 7 أكتوبر
  • وزير النقل يوجه بتشكيل لجنة تحقيقية بشأن حادثة إحدى بوابات المرور في مطار بغداد الدولي
  • حرب غزة: دمار لا ينتهي وشلال الدم يتواصل وعائلات المحتجزين يطالبون بتشكيل لجنة تحقيق حكومية