زنقة 20. الرباط

أكد نادي الفيحاء السعودي عن غياب نجم وسط ميدانه الدولي المغربي عبد الحميد صابيري عن الملاعب بسبب إصابة تعرض لها على مستوى الركبة.

و كان نادي بولونيا الإيطالي قد أعلن بدوره غياب لاعب وسط ميدانه الدولي المغربي أسامة العزوزي، عن الملاعب لأسابيع، بسبب الإصابة.

وسيكون وليد الركراكي أمام خيارات أخرى عقب تأكيد غياب لاعبي الوسط العزوزي و صابيري، لمباريات تصفيات مونديال 2026 التي ستبدأ نونبر الجاري، حيث يملك لاعبين من مستوى كبير يستطيعون تعويض النجمين سالفي الذكر، عَلى رأسهم الخنوس، بوشواري، الى جانب سفيان أمرابط.

و وضعت قرعة مجموعات التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 عن منطقة إفريقيا، المغرب ضمن المجموعة الخامسة ( E) الى جانب كل من زامبيا والكونغو وتنزانيا ، والنيجر وإيريتيريا.

و أعلن المنتخب الإريتري إنسحابه من التصفيات، بينما سيستضيف المغرب مباراته أمام النيجير بالمغرب ذهاباً وإياباً لعدم توفر ملعب بمواصفات الفيفا لهذا البلد.

وستتأهل المنتخبات الافريقية المتصدرة لكل مجموعة من المجموعات التسع تلقائيًا إلى كأس العالم لكرة القدم 2026.بينما ستلعب أفضل أربعة فرق متبقية من هذه التصفيات دوريا فاصلا، سيلعب في أعقابه الفريق الفائز مباراة فاصلة ثانية ونهائية يجريها الاتحاد الدولي الفيفا بمشاركة خمس فرق أخرى.

وسيتم في أعقابه تأهيل أول فريقين للعب  نهائيات كأس العالم.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

الاتحاد العربي يلغي البطولة العربية للأندية

كشفت مصادر متطابقة أن الاتحاد العربي لكرة القدم قرر إلغاء نسخة 2024، كما سيتم إلغاء نسخة 2025، من البطولة العربية للأندية، نظرًا لتزامنها مع فعاليات كأس العالم للأندية في الولايات المتحدة الأمريكية، وكأسي العرب وإفريقيا، بالإضافة إلى التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 المقررة في الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا.

وأشارت المصادر ذتها إلى أن الاتحاد العربي كان يأمل في إقامة نسختي 2024 و2025، خاصة بعد النجاح الذي حققته النسختان السابقتان، إلا أن تداخل المسابقات الدولية حال دون ذلك.

ومن المنتظر أن تعود البطولة العربية للأندية في 2026 بعد انتهاء كأس العالم للمنتخبات في الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا.

جدير بالذكر أن النسخة الأخيرة من البطولة العربية للأندية شهدت فوز النصر السعودي على الهلال في المباراة النهائية، بينما خرج الرجاء الرياضي من ربع النهائي، ولم يتمكن الوداد الرياضي من تجاوز دور المجموعات.

مقالات مشابهة

  • منتخب الكويت يستغني عن بينتو قبل تصفيات المونديال.. اسم كبير قادم
  • باقي على الحلم خطوة.. 9 أبطال مصريين في تصفيات بطولة العالم للتايكوندو
  • تأهل 9 لاعبين من المشروع القومي لبطولة العالم للتايكوندو بكوريا
  • سباليتي باقٍ مع منتخب إيطاليا حتى مونديال 2026
  • المغرب يستضيف حفل إعلان ملاعب نهائيات كأس العالم 2030
  • اليوم الأول من تصفيات الاختبارات الخارجية لناشئي المقاولون
  • مختص: غياب العدالة ببيئات العمل من معوقات السعودة في القطاع الخاص
  • الاتحاد العربي يلغي البطولة العربية للأندية
  • الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ترد على إشاعة إقامة نهائي مونديال 2030 بمدريد
  • مونديال 2030.. لم يتم اتخاذ أي قرار نهائي بشأن عدد الملاعب أو توزيعها الجغرافي