كشفت كاميرا "إكسترا نيوز"، آخر مستجدات استقبال المساعدات الإنسانية والإغاثية في معبر رفح البري لإدخالها لقطاع غزة، لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والذي يتعرض لقصف إسرائيلي مستمر منذ 7 أكتوبر الماضي.


 المساعدات الإنسانية والإغاثية في معبر رفح البري  الخارجية تبلغ السفراء بمساعي مصر لإجلاء الرعايا الأجانب عبر معبر رفح 7 موظفين من الهلال الأحمر يغادرون فلسطين عبر معبر رفح


وأوضح عوض الغنام مراسل قناة “إكسترا نيوز”، أنه سيارات الإسعاف أمام المعبر تستعد لنقل المصابين من الجانب الفلسطينى بالإضافة لوجود سيارات البعثات الدبلوماسية لإجلاء الأجانب التابعين للبعثات الأجنبية، ووجود عدد من السيارات التابعة للقافلة المصرية للتحالف الوطنى، حيث عبرت اليوم 50 شاحنة، وربما يصل العدد لـ 70 شاحنة.



وأشار عوض الغنام، جميع سيارات الإسعاف التى وصلت بالمصابين لمعبر رفح كانت برفقة الصليب الأحمر، ونحن بصدد دخول هذه السيارات، وبعدها سيتم نقل المصابين، حيث يتم الكشف عليهم وتحديد الحالة الصحية لهم، أما عن المساعدات فهى مستمرة ولم تتوقف حتى هذه اللحظة.

 

 كشف الدكتور خالد زايد، رئيس فرع الهلال الأحمر بسيناء، تفاصيل جهود الشباب المصري لتوصيل المساعدات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، قائلًا إنهم عملوا أكثر من 80 ألف ساعة بداية من تفريغ الطائرات، حتى إعادة شحنها في مخازن، وإعادة توصيلها إلى غزة، بالتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني. 

 وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الإثنين، أنّه منذ الثامن من أكتوبر استطاع الهلال الأحمر التنسيق مع نظيره الفلسطيني ومنظمات المجتمع المدني والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ومؤسسة حياة كريمة وكل المؤسسات الموجودة في مصر لتوصيل المساعدات. 

 وأكد أن ما قدمته مصر من مساعدات لقطاع غزة أكثر من ما قدمته من الدول العربية كلها، لافتًا إلى أن مطار العريش الدولي مازال يستقبل العديد من الطائرات، حيث يعمل الشباب المصري ليل نهار.

 وتابع: "ثمة تعاون تنسيق ومستمر بين حياة كريمة وبنط الطعام والتحالف الوطني وكل المؤسسات التي تعمل على أرض الواقع حتى في طريقة التعامل مع ذوي المصابين والجرحى الذين وصلوا المستشفيات".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رفح معبر رفح معبر رفح البرى قصف إسرائيلى الشعب الفلسطيني اكسترا نيوز الهلال الأحمر معبر رفح

إقرأ أيضاً:

آخر خبر عن حالة سفير إيران لدى لبنان الصحيّة... ماذا كشف رئيس الهلال الأحمر الإيرانيّ؟

أكد رئيس الهلال الأحمر الإيراني بعد زيارة سفير بلاده في بيروت أن حالة الأخير جيدة.    وأعلن الهلال الأحمر الإيراني عن إخلاء الجرحى الذين أصيبوا بانفجار أجهزة الاتصال من بيروت إلى طهران.   كما وأعلن عن إبقاء فرق من أطباء العيون في بيروت لإجراء عمليات. 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث مع المنسق المقيم للشؤون الإنسانية سبل تعزيز وتطوير التعاون المشترك بين حكومة التغيير والبناء والأمم المتحدة
  • «إكسترا نيوز»: المساعدات الدولية المتجهة إلى غزة تقل يوما بعد يوم
  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ136 على التوالي
  • الصليب الأحمر اللبناني: 30 فريق إسعاف يشارك في نقل المصابين جراء الانفجارات
  • طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني تستنفر في لبنان
  • آخر خبر عن حالة سفير إيران لدى لبنان الصحيّة... ماذا كشف رئيس الهلال الأحمر الإيرانيّ؟
  • وصول فرق الهلال الأحمر الإيرانية المتطوّعة إلى لبنان
  • الدعم السريع تتهم مناوي بسرقة المساعدات الإنسانية الموجهة إلى دارفور
  • وزير الخارجية: جهود مصر مستمرة لوقف إطلاق النار وانفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • «الدعم السريع» تتهم مناوي بسرقة المساعدات الإنسانية الموجهة إلى دارفور