انطلاقاً من أهمية دعم المرأة المصرية في كافة المجالات تقيم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني  سلسلة من الأنشطة الثقافية والفنية للمرأة وذلك بإقليم وسط الصعيد الثقافى برئاسة محمد نبيل من خلال فرع ثقافة أسيوط برئاسة ضياء مكاوي
اختتم قصر ثقافة جمال عبد الناصر ببني مر برئاسة أحمد حمزة ورش التفصيل والخياطة لمصممة الازياء حفيظة سعد
وعلي مدار الموسم قدمت شرح مفصل لبدايات التفصيل والخياطة وكيفية القص علي الباترون واستخدام أدوات الخياطة من خلال كيفية القص علي الباترون عمليا واخذ المقاسات وتنفيذ الشكل البدائي للقطعة قبل تفصيلها حيث قدمت العديد من النماذج التفصيل منها فستان سواريه وبلوزات والتي نالت إعجاب الجميع 

تم تعليم الحضور أساسيات الخياطة مثل التطريز البسيط والتفصيل بالإضافة إلى تقديم نصائح وإرشادات للاستفادة المثلى من آلات الخياطة المتاحة في السوق.

تعد هذه الورشة فرصة مثالية للسيدات لاكتساب مهارات جديدة وتعزيز ثقتهن في مجال الخياطة. فالمرأة المصرية لديها تاريخ طويل في صناعة الملابس التقليدية والمشغولات اليدوية، وهذه الورشة تمثل استمرارًا لهذا التراث وتشجيعاً للنساء على تطوير مواهبهن الفنية والمهارات الحرفية.

يعكس هذا النشاط أيضًا مبادرة هيئة قصور الثقافة في دعم الأنشطة الثقافية والفنية الموجهة للمرأة، حيث يتم تخصيص مساحة للاحتفاء بالإبداع والمواهب النسائية في المحافظات المختلفة بمصر.

من المهم أن نؤكد على أن دعم المرأة في جميع المجالات، بما في ذلك المجال الثقافي والفني، هو أمر حيوي لتعزيز دور المرأة في المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة. فالمرأة المصرية تتمتع بمواهب وقدرات كبيرة، ومن خلال توفير الفرص المناسبة والدعم اللازم، يمكن أن تلعب دورًا فاعلاً ومؤثرًا في بناء مستقبل مزدهر للبلاد.

من المؤكد أن سلسلة الأنشطة الثقافية والفنية التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة بالتعاون مع فروعها المحلية، ستسهم بشكل كبير في تعزيز الدور الإبداعي والفني للمرأة المصرية وتأكيد قدرتها على تحقيق التفوق في مجالات مختلفة.

جانب من ورش التفصيل والخياطة جانب من ورش التفصيل والخياطة جانب من ورش التفصيل والخياطة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط أسيوط فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة محافظة أسيوط شرق أسيوط غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب ورش التفصیل والخیاطة

إقرأ أيضاً:

مفهوم الثورة وأهدافها في احتفالات 30 يونيو بثقافة المنيا

نظم فرع ثقافة المنيا ، عددا من اللقاءات التثقيفية ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو، في إطار احتفالات وزارة الثقافة.

 

وشهد بيت ثقافة العدوة  شمال المنيا ، لقاءا  بعنوان "وعاد الوطن بثورة مجيدة" تناول خلالها عماد الدين عزيز مدير المتابعة بالإدارة التعليمية ، أحداث ثورة 30 يونيو وأسبابها والدروس المستلهمة منها، وأقام بيت ثقافة بني مزار شمال المحافظة ، محاضرة بعنوان "30 يونيو ثورة شعب" بمركز الشباب، أوضح خلالها إسلام فرغلي أخصائي ثقافي، كيف خرج الشعب المصري بجميع الميادين بالمحافظات مدافعا عن هويته وتاريخ البلاد.

 

ونظمت مكتبة بلهاسة لقاءا أوضح خلاله الباحث فاضل محمد ، مفهوم الثورة، وأهدافها وكيف كانت بمثابة انطلاقة جديدة نحو التنمية والتطور ، واستمرت الفعاليات المنفذة بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، بعدد من اللقاءات لمناقشة إيجابيات الثورة، دور القوات المسلحة في مساندة الشعب خلال الأزمات ، وكيف ساعدت ثورة يونيو في تصحيح مسار البلاد ، وذلك بكل من مكتبه شم البحرية ، بيت ثقافة سمالوط ، بيت ثقافة شركة النيل ، وبيت ثقافة ديرمواس.

 

كما نظم فرع ثقافة المنيا ، برئاسة رحاب توفيق ، مجموعة من الورش الفنية ، تضمنت تصميم لوحات في حب مصر، بمجسمات وأعلام بالفوم والكانسون ، وذلك بكل من بيت ثقافة مطاي  ، مكتبة الطفل والشباب بالروضة ، بيت ثقافة بني مزار ، مكتبة نواي وقصر ثقافة المنيا.

مقالات مشابهة

  • غدا.. قصور الثقافة تطلق أولى فعاليات ورش "مصر جميلة" لرعاية الموهوبين
  • هبة عبد العزيز تكتب: ثورة 30 يونيو كانت بمثابة المخرج للمرأة المصرية من الوقوع فى فخ الجهل والتجهيل الذى مارسته الجماعة المحظورة
  • الإنمائي الأممي: طورنا مركز تدريب المرأة في درج لتعليم النساء حرفة الخياطة
  • مفهوم الثورة وأهدافها في احتفالات 30 يونيو بثقافة المنيا
  • 20 عرضا فنيا لقصور الثقافة بمختلف المحافظات احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو
  • «قصور الثقافة» تحتفي بذكرى «30 يونيو».. 20 عرضا في المحافظات
  • «العمل» تناقش "أثر المساواة بين الجنسين على التنمية" في أحد مصانع المنيا
  • العمل: برامج تدريبية مجانية لسيدات جنوب سيناء فى الخياطة والحاسب الآلي
  • 30 يونيو نقطة تحول في حياة "عظيمات مصر" .. مكاسب للمرأة في عهد تمكينها
  • "التعاون والمشاركة المجتمعية للمرأة" ضمن نقاشات ثقافة الفيوم