شهد الدكتور محمد ناصف، رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار، احتفالية تسليم شهادات محو الأمية للمتحررين بجامعة بدر.

إطلاق مبادرة "محو الأمية الكربونية" في جامعة القاهرة رئيس هيئة تعليم الكبار يشارك في احتفالية تسليم شهادات محو الأمية بمصر الجديدة

واستقبل الدكتور أشرف الشيحي، رئيس جامعة بدر، وزير التعليم العالي الأسبق بمكتبه صباح الإثنين، رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار ؛ لبحث سبل التعاون المشترك بين الهيئة والجامعة للقضاء على الأمية.

 

ووجه الدكتور محمد ناصف الشكر للدكتور أشرف الشيحي على هذه الدعوة الكريمة، وعلى هذه الاحتفالية والشكر موصول لهذه الجامعة العملاقة. 

دور الجامعات المصرية في محو الأمية 

أوضح ناصف بأن الجامعات المصرية دورها ليس قاصرا على التعليم فقط، إنما لها ثلاث مهام الأول التعليم، والثاني الدراسات العليا، إنما الثالث هو خدمة المجتمع، والتي منها محو الأمية فيمكن للجامعات أن تقضي على الأمية بمفردها في أقل من ثلاث سنوات مما تمتلكه من موارد بشرية ومادية، فهى قادرة على ذلك. 

وأكد ناصف أن مصر تبنى بالعلم وما حدث في العشر السنوات الماضية من إنجازات يشهد لها القاصي والداني وهذا مالمسناه في المبادرة الرئاسية مبادرة حياة كريمة، فهى مبادرة حقيقية تلامس حياة الإنسان المصري البسيط ؛لتحقيق التنمية الشاملة والتنمية المستدامة بأبعادها الاجتماعية والاقتصادية والبيئية.

وقال ناصف إن تعليمات القيادة السياسية بأن ننزل ونلامس حياة الناس بالكفور والقرى والنجوع، وما حدث هذا العام في ملف محو الأمية أن أكثر من 903ألف تحرروا من الأمية، ويرجع هذا الإنجاز إلى أبناء الهيئة المخلصين والجهات الشريكة التي أوجه إليها كل الشكر ،فالنجاح منظومة متكاملة ولا يمكن للحكومة أن تصفق منفردة فلابد من التشبيك و التضافر مع جميع المؤسسات سواء كانت حكومية والتي منها الجامعات المصرية سواء كانت حكومية أو خاصة وكذلك المجتمع المدني فلدينا 40ألف جمعية، فإذا كل جمعية محت أمية عدد 100في العام فيتم محو أمية 4مليون أمي خلال عام واحد فقط معا نستطيع .

وأضاف ناصف أن الاتجاهات العالمية الحديثة تركز على محو الأمية الأسرية يعني ذلك أن كل أسرة أو مؤسسة بها متعلمين وغير متعلمين فكل متعلم يعلم غير المتعلم نستطيع القضاء على الأمية خلال عام، فالمصري لا يعجزه شيئ مصر تستطيع والقادم أفضل إن شاء الله.

وفي نهاية الاحتفالية تم تكريم الدكتور محمد ناصف، وتم تسليم الشهادات على المتحررين.

وحضر الاحتفالية كل من: الدكتور عمرو الأتربي، نائب رئيس جامعة بدر، والدكتورة هبة أمير، عميد كلية الفنون التطبيقية، والدكتور حاتم سعد الرئيس التنفيذي لمؤسسة جامعة بدر. 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محو الأمية الجامعات مصر جامعة بدر محمد ناصف محو الأمیة جامعة بدر

إقرأ أيضاً:

جامعة كفر الشيخ يهنئ رئيس الجمهورية بذكرى ثورة 30 يونيو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

قدم الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، أسمى آيات التهاني، لفخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، والشعب المصري العظيم، بمناسبة الاحتفال بذكري ثورة 30 يونيو، والتي ستظل علامة فارقة في تاريخ الوطن.
وقال رئيس جامعة كفر الشيخ، أن الشعب المصري صنع واحدة من أعظم الثورات في التاريخ، ليستعيد هويته وينقذ البلاد من الفوضى والانهيار، وتمارس الدولة هيبتها ودورها الوطني في بناء الحاضر والمستقبل.
كما تقدم الدكتور عبد الرازق دسوقي، بخالص التهنئة لأسرة جامعة كفر الشيخ، من السادة نواب رئيس الجامعة والسادة عمداء الكليات والسادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، وجميع الجهاز الإداري، والطلاب، سائلا المولى عز وجل دوام الخير والأمن والأمان لمصرنا الحبيبة وشعبها العظيم.
ودعا رئيس جامعة كفر الشيخ، الله عز وجل، أن يُعيد هذه المناسبات على السيد رئيس الجمهورية بموفور الصحة والعافية ودوام التوفيق والسداد، ومواصلة مسيرة النهضة التنموية التي تشهدها البلاد في كافة المجالات تحت قيادته، لينعم أبناء الوطن بالخير والتقدم والرخاء.

مقالات مشابهة

  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرى مركز قلين ضمن «حياة كريمة»
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرية "نشرت" بقلين ضمن حياة كريمة
  • انقاذ حياة مريض من موت محقق في مستشفيات جامعة قناة السويس بعملية جراحية دقيقة
  • مستشفى جامعة قناة السويس ينقذ حياة مريض بعملية دقيقة في القلب
  • إنفوجـراف.. حصاد جامعة أسيوط خلال أسبوع
  • خطة عمل جامعة القاهرة لتطوير آليات المراجعة الداخلية
  • حصاد جامعة حلوان لشهر يونيو
  • جامعة أسيوط تنظم احتفالية كبرى بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو الأربعاء المقبل
  • احتفالية كبرى بجامعة أسيوط بذكرى 30 يونيو بحضور اللواء الدكتور أسامة الجمال
  • جامعة كفر الشيخ يهنئ رئيس الجمهورية بذكرى ثورة 30 يونيو