أكد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، أهمية السوق السياحي البريطاني الذي يعتبر من أهم الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر.

وأضاف الوزير خلال افتتاحه اليوم للجناح المصري المشارك في بورصة لندن الدولية للسياحة World Travel Market (WTM2023) في دورتها 44، أن مشاركة مصر في هذا المعرض السياحي الهام تأتي كونه ثاني أكبر البورصات السياحية الدولية بعد معرض ITB بألمانيا.

وحرص الوزير عقب الافتتاح، على القيام بجولة داخل الجناح المصري المشارك بالمعرض، ولقاء العارضين المصريين، حيث حرص على الوقوف على الموقف الراهن للطلب في السوق البريطاني على مصر، ومعدلات الحجوزات خلال الفترة المقبلة.

هذا وقد شهد الجناح المصري المشارك بمعرض لندن السياحي خلال اليوم الأول من المعرض إقبالاً من الزوار سواء لعقد لقاءات مهنية مع ممثلي شركات السياحة المصرية، أو لمشاهدة الجناح والاستمتاع بالأنشطة التفاعلية الموجودة به.

وتشارك مصر ممثلة في وزارة السياحة والآثار في بورصة لندن الدولية للسياحة WTM 2023، حيث تبلغ مساحة الجناح المصري المُشارك في المعرض هذا العام 650 متر مربع، بالإضافة الى دور علوى 140 متر مربع، ويشارك فيه 62 جناح تضم 27 شركة سياحة و32 فندق وشركة إير كايرو Air Cairo وشركة نسمة للطيران وجناح لمحافظة جنوب سيناء.

ومن المقرر أن يعقد وزير السياحة اليوم مجموعة من اللقاءات الرسمية مع بعض مسئولي السياحة الحكوميين، ولقاءات مهنية مع عدد من منظمي الرحلات ومسئولي شركات الطيران البريطانية والعالمية، بجانب عدد من اللقاءات الإعلامية الهامة على هامش هذا المعرض.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السياحة معرض لندن وزير السياحة الجناح المصری

إقرأ أيضاً:

حبس 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة

أمرت نيابة شمال الجيزة، بحبس 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية بالجيزة والإستيلاء منه على أدوات منزلية في كرداسة 
باشرت نيابة شمال الجيزة، التحقيق مع 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية بالجيزة والإستيلاء منه على أدوات منزلية في كرداسة 

القبض على المتهمين

كشفت الأجهزة الأمنية، ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة كرداسة بمديرية أمن الجيزة من (مالك معرض أدوات منزلية - سائق) بتضررهما من مستخدمى أرقام هواتف محمولة "مُحددة" لقيامهم بالتواصل معهما على الرقم الخاص بالمعرض وطلب شراء (186 مروحة) وقيامهم بإرسال صورة تحويل بنكى لحساب مالك المعرض بقيمة الأجهزة  وقيام مالك المعرض بتسليم الأجهزة بأحد المخازن بمنطقة كرداسة وإكتشاف مالك المعرض أن التحويل لم يرد على حسابه وأن صورة التحويل مزورة. 
بالفحص وإجراء التحريات تم تحديد وضبط مرتكبى الواقعة (3 أشخاص "لـ2 منهم معلومات جنائية"- مقيمون بمحافظة الجيزة) وإعترفوا بإرتكاب الواقعة، وأرشدوا عن (165 مروحة) بمخزنين، وأضافوا بتصريفهم باقى المسروقات بالبيع. 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية. 

 

مقالات مشابهة

  • مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات السياحية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • مؤشرات إيجابية عن ارتفاع الخدمة الفندقية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • «السياحة»: تقرير دولي يؤكد تحسين جودة الخدمات المقدمة للسائحين في مصر
  • وفقا لأهم المنصات الإلكترونية للسفر والسياحة.. مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات بالمنشآت الفندقية بمصر خلال الربع الأول من 2023
  • حبس 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة
  • المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب
  • المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب 2024
  • الحكومة الجديدة في عيون خبراء سياحة.. مطالب بوضع محفزات لزيادة إيرادات القطاع
  • تفاصيل مشاركة «المنشآت الفندقية» في مؤتمر دولي بموسكو 17 سبتمبر المقبل
  • وزير الآثار يهنئ القطاع السياحي والفائزين بانتخابات اتحاد الغرف السياحية