أعلنت الشرطة الإسرائيلية الإثنين مقتل شرطية متأثرة بجروحها اثر هجوم طعنا أمام مركز للشرطة في القدس الشرقية قرب باب العمود، مع "تحييد" المهاجم.

اعلان

وأوضحت الشرطة الإسرائيلية في بيان "وصل إرهابي مسلح بسكين إلى مركز شرطة شاليم وطعن شرطية... قام حرس الحدود بتحييد الإرهابي بإطلاق النار".

وقال جهاز الإسعاف الإسرائيلي إنه قدم الاسعافات الأولية للجريحة البالغة 20 عاما ولمصاب آخر يبلغ أيضا عشرين عاما وجروحه طفيفة.

وأشار بيان الشرطة إلى أن الشرطية مهاجرة من الولايات المتحدة وصلت إلى إسرائيل في العام 2021 وكانت تسكن في تجمع سعد على الحدود مع قطاع غزة.

وأفادت الشرطة الإسرائيلية أن منفذ الهجوم فتى فلسطيني من القدس الشرقية من حي العيسوية مشيرة إلى توقيف "مشتبه به آخر" على صلة بالهجوم قرب مكان الحادث.

وما زالت الشرطة تضرب طوقا أمنيا في المنطقة التي وقع فيه الهجوم فيما توجّه رئيس الشرطة الإسرائيلية يعقوب شبتاي إلى المكان.

وقال وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير في موقع الهجوم "شرطيونا في الخط الأمامي منذ شهر" داعيا إلى "عدم التساهل إطلاقا" وإلى هدم منزل المهاجم.

وفي 30 تشرين الأول/أكتوبر، قتل فلسطيني آخر قرب محطة وقود ليست بعيدة من باب العمود بعدما طعن شرطيا إسرائيليا وأصابه بجروح وصفت حينها بالخطرة.

في 12 تشرين الأول/أكتوبر، قتل فلسطيني في القدس الشرقية في الموقع نفسه بعدما طعن شرطيا إسرائيليا.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية "استشهاد شاب وإصابة 3 آخرين بجروح خطرة برصاص الاحتلال الإسرائيلي في حلحول" من دون تقديم مزيد من التفاصيل.

فيديو: في شمال إسرائيل.. مركبات محترقة دمرتها صواريخ حزب الله

ومنذ بدء الحرب في السابع من تشرين الأول/أكتوبر إثر هجوم غير مسبوق لحركة حماس داخل إسرائيل، تصاعد التوتر في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية وبلدتها القديمة.

وفي الضفة الغربية المحتلة قتل أكثر من 150 فلسطينيا بنيران جنود أو مستوطنين إسرائيليين وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية هل ساهمت الحرب بين حماس وإسرائيل في إستقطاب جيل جديد من المقاتلين في الضفة الغربية؟ شاهد: رسالة تضامن من البصرة.. فنانون عراقيون يرسمون من أجل غزة استطلاع رأي: تراجع شعبية بايدن في صفوف الناخبين الشباب والأقليات وتقدم ترامب في 5 ولايات قتل شرطة إسرائيل قطاع غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة تستمر التغطية| عشرات القتلى والجرحى بقصف إسرائيلي استهدف مدخل مستشفى الشفاء ومدرسة تؤوي نازحين فيديو: "نحن ضحايا على الهواء مباشرة".. مراسل تلفزيون فلسطين في غزة ينهار باكيا بعد مقتل زميله أهم ما جاء في خطاب الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله شاهد: إسرائيل تعيد "آلاف" العمال الفلسطينيين إلى غزة بعد طردهم فيديو: "شوية أكفان وبسكوت خربان".. فلسطينيون يأخذون صناديق من شاحنة مساعدات بعد انقلابها قرب رفح اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. التغطية مستمرة| مقتل أكثر من 10 آلاف فلسطيني في غزة واستمرار القصف الإسرائيلي المكثف على القطاع يعرض الآن Next بوريل يقترح "وقفا مؤقتا" لإطلاق النار في غزة بهدف الوصول إلى الرهائن يعرض الآن Next "شبح البحار".. تعرّف على الغواصة الأمريكية النووية "أوهايو" التي وصلت الشرق الأوسط يعرض الآن Next تقارب حذر... الرئيس الصيني شي يلتقي رئيس الوزراء الأسترالي ألبانيزي في بكين يعرض الآن Next أوكرانيا تتهم روسيا بشن هجوم جديد بالصواريخ والمسيّرات خلال الليل

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل قطاع غزة غزة قصف الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط ضحايا عاصفة الضفة الغربية فرنسا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف حركة حماس My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: قتل شرطة إسرائيل قطاع غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل قطاع غزة غزة قصف الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط ضحايا عاصفة الضفة الغربية فرنسا إسرائيل غزة قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف حركة حماس الشرطة الإسرائیلیة الضفة الغربیة القدس الشرقیة یعرض الآن Next قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إعلام لبناني: غارة إسرائيلية جديدة تستهدف المناطق الشرقية جنوبي لبنان

أعلن إعلام لبناني، عن استهداف غارة إسرائيلية جديدة للمناطق الشرقية جنوبي لبنان، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • إعلام لبناني: غارة إسرائيلية جديدة تستهدف المناطق الشرقية جنوبي لبنان
  • مشهد مرعب: الحرس الثوري الإيراني يعرض فيديو يُظهر الهجوم على مفاعل “ديمونا” الإسرائيلي
  • غارات إسرائيلية على الضاحية والبقاع وقتال بري ضار مع حزب الله والجيش الإسرائيلي يدفع بعديد الاحتياط
  • وفاة فلسطيني نتيجة سقوط صواريخ في مدينة أريحا
  • إسرائيل: مقتل 8 أشخاص في عملية إطلاق نار تل أبيب
  • الجيش الإسرائيلي: هجوم إيراني صاروخي على إسرائيل الآن
  • بدء الرد الإيراني .. الجيش الإسرائيلي: هجوم إيراني صاروخي على إسرائيل الآن
  • شاهد: إسرائيل تزعم تنفيذ 70 عملية سرية خاصة واكشف وثائق في أنفاق "الرضوان" تهدف لاحتلال الجليل
  • إسرائيل تبدأ عملية برية محدودة في لبنان| الجيش الإسرائيلي: يرافق القوات البرية في الهجوم جنود من سلاح الجو والمدفعية
  • وفاة مواطن في حادث سير ذاتي غرب رام الله