انطلقت صباح اليوم، فعاليات دورة بناء قدرات الكوادر الشابة في السودان بمجال الحماية، والتي تتواصل بمقر الأمانة العامة للمنظمة العربية لحقوق الإنسان، بالقاهرة حتى الخميس 9 نوفمبر الجاري. 

 

افتتح أعمال الدورة علاء شلبي رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان، ومحمود قنديل عضو مجلس أمناء المنظمة ورئيس الهيئة العلمية للأكاديمية، وإسلام أبو العينين مدير البرامج بالمنظمة.

 

يشارك في الدورة 25 من الشابات والشباب من أعضاء مؤسسات المجتمع المدني والأحزاب السياسية والحركات الشبابية من السودان، والتي تعمل على بناء قدراتهم في مجالات الرصد والتوثيق وإعداد التقارير والتدخلات، وسبل المساهمة في الحد من انتهاكات حقوق الإنسان الجسيمة الجارية في البلاد، خاصة في سياق النزاع المسلح الجاري.

 برنامج بناء القدرات في مجال الحماية

تأتي الدورة في سياق برنامج بناء القدرات في مجال الحماية، والذي يعد المحور الثاني من محاور عمل أكاديمية المنظمة العربية لحقوق الإنسان، التي أنشأتها المنظمة في يوليو 2023 لتنسيق وتوسيع منهجية عمل أنشطتها في مجال التربية على حقوق الإنسان.

وتتزامن الدورة التدريبية الحالية مع الاستمرار في تنفيذ المرحلة الأولى من برنامج تأهيل الكادر المهني والموجه في عامه الأول لجمهورية مصر العربية، ويشارك فيه حالياً 96 من الشابات والشباب المصريين والعرب المقيمين في مصر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأمانة العامة بمقر لحقوق الانسان السودان العربیة لحقوق الإنسان فی مجال

إقرأ أيضاً:

الرئيس وبناء الإنسان المصرى

خيراً فعل الرئيس عبدالفتاح السيسى، عندما وضع فى خطاب تكليف الوزارة الجديدة، عنصر هو الأهم على الاطلاق خاص ببناء الانسان المصرى، وهو ما يعكس رؤية الرئيس نحو انسان مصرى لديه القدرة على مواجهة التغيرات التى تحدث عالميا.
الرئيس السيسى يريد انسانا مصرياً قادراً على خوض التحديات لمواصلة بناء مصر الجديدة، مصر المستقبل، ولا مستقبل بدون أن يكون لدينا انسان يتمتع بمقومات صحية وتعليمية وثقافية على أعلى مستوى.

والكل يعلم أن الرئيس عبدالفتاح السيسى يضع الإنسان المصرى على رأس الاهتمامات، منذ أن تولى الحكم.
فهل ننسى له أنه صاحب مشروع القضاء على فيروس «C» وهو الذى دمر صحة المصريين لعقود طويلة. ثم استكمل رحلة بناء الإنسان المصرى بمشروع هو الأضخم والأهم فى تاريخ الريف المصرى، وهو مشروع حياة كريمة.
وأتصور أن الوزارة الجديدة سوف تستمر فى تنفيذ الخطة التى وضعها الرئيس من أجل بناء الإنسان المصرى على صعيد التعليم والصحة، وكلاهما عنصر هام جداً لحياة الإنسان، وبالتالى سوف تسعى الوزارة الجديدة وفقا لتكليفات الرئيس على زيادة جهودها للارتقاء بالصحة، والتعليم.
كما أن الرئيس لم ينسى الثقافة وأهميتها فى بناء شخصية الإنسان المصرى، خاصة أننا دولة لها حضارة وتاريخ طويل، ولابد أن يستكمل الأبناء مسيرة الأجداد فى هذا البناء الثقافى.
وبالتالى أتصور أن التكليفات سوف تكون مشددة فى إطار بناء الإنسان أيضا على المستوى الثقافى.
تحديات كثيرة أمام الحكومة الجديدة، من أجل تنفيذ تكليفات الرئيس السيسى.
لذلك أتصور أن تأخير الإعلان عن الوزارة، الهدف منه هو حسن اختيار الشخصيات القادرة على تنفيذ فكر الرئيس السيسى نحو إنسان مصرى يواجه المستقبل بعقل مستنير، خاصة أن مصر ظلت تعانى لسنوات طويلة من الفكر المتخلف، وما صاحبه من ظهور تيارات دينية متشددة، ولو أننا قمنا ببناء الإنسان المصرى منذ سنوات ما واجهنا تلك الحروب الظلامية.
خيراً فعل الرئيس السيسى عندما قرر المضى فى بناء الإنسان المصرى، فى الصحة والتعليم والثقافة وأتمنى أن تكون الحكومة الجديدة تعى قيمة فكر الرئيس.
 

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«القومي لحقوق الإنسان»: ترشيد استهلاك الطاقة يحفاظ على الموارد
  • عضو القومي لحقوق الإنسان: للحركة الحقوقية دور مهم في توثيق أحداث ٣٠ يونيو
  • «القومي لحقوق الإنسان» يثمن مشاركة المجتمع المدني في حملات ترشيد الطاقة
  • مراسلة سانا: انطلاق أعمال الدورة الـ 48 لاجتماع الهيئة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، والتي يستضيفها الهلال الأحمر العربي السوري في فندق الداما روز بدمشق
  • «العربية لحقوق الإنسان» تستقبل وفدا من فلسطين لتوثيق انتهاكات الاحتلال
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج التصميم الداخلي الإيكولوجي بجامعة حلوان
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج التصميم الداخلي الإيكولوجي بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان
  • العربي للمعونة الفنية يشارك في تنفيذ دورة تدريبية بكيجالي في مجال الري
  • الرئيس وبناء الإنسان المصرى
  • انطلاق برنامج "معارف" التدريبي بجمعية مستثمري الطاقة الشمسية ببنبان في أسوان