انتقد الدكتور السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، والخبير الاقتصادى، صمت المجتمع الدولى وتجاهله لحرب الإبادة التى يقوم بها جيش الاحتلال ضد الشعب الفلسطينى الأعزل، قائلا:" ماذا لو هذه المشاهد فى أى دولة أخرى، الدنيا تقوم ولا تقعد فى حال فقد او خطف أو التعدي على شحص، واليوم العالم يرى ويشاهد مجازر يقوم بها جيش الاحتلال ولا يتحرك أحد".

وتابع النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر:" نرى بيانات وتدخلات فى سياسات دول داخلية بشأن تقارير معلبة مسيسة مبنية على معلومات مغلوطة بشأن ملف حقوق الإنسان، هى بعيدة كل البعد عن أرض الواقع، والعالم يشاهد اسرائيل وهى تنتهك حقوق الإنسان بكل أشكاله وصوره ولم يتدخل أحد الجميع يشاهد فقط دون أن يتحدث أحد".

وأكد السعيد غنيم، ان ما يحدث من صمت دولى غريب وعدم إدانة ما يحدث أو حتى التدخل لوقف هذه الحرب وقتل الأطفال الأبرياء كل يوما فى بشع صورة يؤكد أن هناك مؤامرة كبيرة تُحاك ضد المنطقة بالكامل، وأن الأمر ليس قاصر على فلسطين فحسب ولكن الشرق الأوسط الجديد ، والتجاهل الكبير من كل دول العالم التى تشاهد ما يحدث فى صمت خير دليل على ذلك.

وأشار النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إلى أن بعض البيانات التى خرجت من عدد من الدول ما هى إلا مجرد إثبات موقف وليست رادعه، الجميع لا يعنيه سوى مصلحة جيش الاحتلال، وهذا ما يدفعنا لسؤال إلا متى سيظل الوضع هكذا ؟، إلا متى سيظل جيش الاحتلال يقتل الأطفال والشعب الأعزل فى غياب تام للمجتمع الدولي بكل شرائحه؟.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور السعيد غنيم حزب المؤتمر الشعب الاحتلال مجازر جیش الاحتلال حزب المؤتمر

إقرأ أيضاً:

الحديدة..النائب العام يؤكد على مضاعفة الجهود وجدولة القضايا وسرعة الفصل فيها

الثورة نت../

تفقد النائب العام القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي اليوم، سير العمل ومستوى إنجاز القضايا الجنائية وأوضاع المحبوسين على ذمتها في حجوزات النيابة وأقسام الشرطة والمناطق الأمنية بعدد من مديريات محافظة الحديدة.

واستمع النائب العام خلال زياراته إلى مديريات الجراحي وزبيد والحسينية وبيت الفقية، من وكلاء وأعضاء النيابات ومدراء الأمن وأقسام الشرطة إلى شرح حول القضايا المضبوطة والإجراءات المتخذة بشأنها خلال الاجازة القضائية، والإشكاليات التي تواجههم واحتياجات العمل للارتقاء بخدمة المجتمع وتعزيز الأمن وتحقيق العدالة.

وأهاب الدكتور الديلمي، بوكلاء وأعضاء النيابة وبمأموري الضبط القضائي الالتزام بالضوابط القانونية المتعلقة بضبط الجريمة وحجز المشتبه بارتكابها.

ولفت إلى أهمية تعزيز التنسيق والتعاون المشترك لضمان وسلامة إجراءات جمع الاستدلالات وإثبات الجريمة.

وأكد النائب العام على مضاعفة الجهود وجدولة القضايا وسرعة الفصل فيها، وتسهيل الإجراءات المتابعة وعدم اللجوء للحبس إلا عند الضرورة وحض الأطراف على التصالح، وكل ما من شأنه الحفاظ على السكينة العامة والسلم الاجتماعي.

كما استمع القاضي الديلمي إلى السجناء والموقوفين، ووجه بالإفراج عن عدد منهم، ممن لا تشكل قضاياهم خطورة على المجتمع وليس عليهم سوابق جنائية.

مقالات مشابهة

  • السفير نبيل فهمي: ما يحدث في غزة إجرام.. وهذا هو العدو الأول لإسرائيل
  • الحديدة..النائب العام يؤكد على مضاعفة الجهود وجدولة القضايا وسرعة الفصل فيها
  • صحة غزة: 58 شهيدا و179 جريحا حصيلة مجازر ارتكبها الاحتلال بيوم واحد  
  • الاحتلال يرتكب 3 مجازر جديدة بغزة والمستشفى الأوروبي يخرج عن الخدمة
  • الاحتلال يرتكب 3 مجازر بغزة والمستشفى الأوروبي يخرج عن الخدمة
  • المجلس الوطنى الفلسطينى: ما يحدث فى أحياء شرق خان يونس والشجاعية مجازر وحشية
  • 28 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في القطاع خلال الساعات الـ 24 الماضية
  •  3 مجازر ارتكبها الاحتلال في غزة خلال 24 ساعة وارتفاع حصيلة الشهداء
  • مشاهد مؤلمة .. 28 شهيدا إثر 3 مجازر ارتكبها الاحتلال في غزة - فيديو
  • تنظيم مؤتمر دولي حول «مناهضة الفساد» في طرابلس