تفقد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أعمال إنشاء محطة معالجة صرف صحي القبة - التلين في منيا القمح، والمُقامة على مساحة 8 أفدنة بطاقة استيعابية 15 ألف م3 / يوم «مرحلة أولى»، وبتكلفة مبدئية 200 مليون جنيه، وذلك لتقديم مشروع صرف صحي آمن وسليم لأهالي القريتين والقرى المجاورة.

شرح تفصيلي لمكونات المشروع

من جانبها، قدمت المهندسة إيمان رفعت، رئيسة الجهاز التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، شرحًا تفصيليًا عن مكونات المشروع الذي يضم 20 وحدة، بين أحواض تهوية وترسيب مرحلية، ومزج بالكلور، وطلمبات رفع، وأحواض تجفيف، وغرف للجهد المنخفض والمتوسط، والمحولات والتحكم، بالإضافة إلى محطة رفع القبة بنسبة تنفيذ 70% وشبكات انحدار بطول 6 كم، بنسبة تنفيذ 95%، ومحطة رفع التلين بنسبة تنفيذ 60% وشبكات انحدار بطول 13 كم بنسبة تنفيذ 75%.

مضاعفة العمل والجهد لسرعة الانتهاء من المشروع 

في السياق ذاته، شدد محافظ الشرقية، على الشركة المسند لها تنفيذ الأعمال بالمشروع بمضاعفة العمل والجهد لسرعة الانتهاء منه طبقًا للجدول الزمني المحدد، مع مراعاة الجودة في العمل والالتزام بالمواصفات القياسية المحددة.

وشهدت جولة محافظ الشرقية بمدينة منيا القمح تفقد أعمال إحلال وتجديد كوبري مشاه عزبة عاصم الرابط بين الوحدتين المحليتين الجُديدة والتلين على بحر مويس والمُقام بتكلفة 2 مليون و700 ألف جنيه، وذلك لخدمة الأهالي وتحقيق عبور آمن لهم.

رافق المحافظ في الجولة أشرف عامر، رئيس مركز ومدينة منيا القمح، والمهندس محمد نبيه، المشرف على تنفيذ مشروع الصرف الصحي بالشركة المنفذة، والمهندس ميلاد عطية مدير المشروعات بالشركة المنفذة لأعمال المشروع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية منيا القمح مياه الشرب صرف صحي محافظ الشرقیة بنسبة تنفیذ

إقرأ أيضاً:

رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمحطة مياه الهلالي بحي شرق

تفقد المهندس على الشرقاوي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد اليوم الخميس سير العمل بمحطة مياه الهلالي بحى شرق أسيوط.

وصرح المهندس على الشرقاوي أن المحطة تم رفع طاقتها التصميمية من 200 لتر / ثانية  إلى 600 لتر / ثانية فهو المشروع القومي الأكبر الذي يخدم  شرق وغرب مدينة أسيوط، مضيفًا سيادته أنه جاري الانتهاء من الاعمال النهائيه المتبقية للمشروع.

وأكد المهندس على الشرقاوى على ضرورة إنهاء الأعمال طبقا للجدول الزمنى مع تلاشي الملاحظات اولا بأول وذلك للانتهاء من المشروع في الوقت المحدد ليحقق أقصي استفادة منه في خدمة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • غراب: تنفيذ 3558 مشروعا خدميا وتنمويا في الشرقية خلال 10 سنوات
  • تنفيذ 2251 مشروعا خدميا وتنمويا بمختلف قرى ومراكز ومدن الشرقية
  • رئيس مياه الأقصر يتفقد محطة الطاقة الشمسية ومعالجة صرف صحى الرواجح بالقرنه
  • محافظ الشرقية: الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الزراعي
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمحطة مياه الهلالي بحي شرق
  • الزراعة: إنشاء 3 مراكز تنمية زراعية بشمال سيناء بتكلفة 390 مليون جنيه
  • بنسبة 100%.. الانتهاء من تنفيذ الخطة الاستثمارية الموحدة لمحافظة الشرقية
  • محافظ الشرقية: الانتهاء من تنفيذ الخطة الاستثمارية الموحدة بنسبة 100 %
  • بتكلفة 7 مليون جنيه.. بدء مشروع تطوير وتجميل ورصف شارع السوق بإدفو
  • «30 يونيو» إرادة شعب ومسيرة وطن.. مشروعات التنمية المستدامة توفر الحياة الكريمة بمحافظة الغربية