ناقش اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، اختيار المواقع المقترحة لإنشاء محطة وسيطة لتجميع القمامة في مركز قوص، في إطار بدء تنفيذ مشروعات البنية التحتية الخاصة بإدارة المخلفات الصلبة، التي تتضمن مصنعًا لتدوير المخلفات ومدفنًا صحيًا، وذلك بتمويل من البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة بوزارة البيئة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بحضور الدكتور حازم عمر، نائب المحافظ، ومحمد صلاح أبو كريشة، السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمهندس محمد نصر، مدير إدارة البيئة، والدكتور قدري الشعيني، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قوص، والمهندس الحسيني محمد، مدير فرع جهاز شؤون البيئة بقنا.

استعراض المواقع المقترحة لاختيار الأنسب

واستعرض محافظ قنا، عددا من المواقع المقترحة بمركز قوص لاختيار أنسب موقع مطابق للاشتراطات، وأهمها البعد عن الكتلة السكنية، لإقامة محطة وسيطة لتجميع وترحيل القمامة من مدينة قوص والقرى المحيطة بها، لاستكمال منظومة جمع ونقل القمامة وخفض تكاليف عمليات النقل لمواقع التخلص المباشر للمخلفات.

المحافظة تسعى للارتقاء بمنظومة النظافة 

من جانبه، قال محافظ قنا، إن ملف النظافة يعد أحد أهم الملفات التي توليها المحافظة اهتماما كبيرًا، نظرًا لخطورته على صحة المواطن والبيئة، مؤكدًا حرصه الشديد على الارتقاء بمنظومة النظافة، من خلال إنشاء المحطات الوسيطة التي تسهم بشكل كبير في القضاء على تراكمات القمامة بالشوارع لحين نقلها إلى مواقع التدوير والمعالجة للتخلص النهائي منها، وذلك ضمن منظومة مستدامة للمخلفات الصلبة والتخلص من القمامة، وتحسين ممارسات معالجة تدوير المخلفات وزيادة نسبة التخلص من المخلفات الصلبة بصورة آمنة، لتحسين البيئة والحفاظ على الصحة العامة والمظهر الجمالي والحضاري، بما يحقق رضا المواطنين عن الخدمة المقدمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة قنا قنا مركز قنا مدينة قنا المخلفات الصلبة محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

بن قدارة يبحث المشاريع المستقبلية لشركة “مليتة” والتحديات التي تواجهها

الوطن|متابعات
اجتمع رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، فرحات بن قدارة، اليوم مع رئيس لجنة إدارة شركة مليتة للنفط والغاز، بشير الزناتي، بحضور عضو مجلس إدارة المؤسسة ورئيس لجنة ملاك الشركة، مسعود سليمان.

وبحث الاجتماع، الذي عُقد في مقر المؤسسة الرئيسي بطرابلس، العديد من القضايا المتعلقة بالنشاط العام لشركة “مليتة”، وسير العمل في المشاريع الجاري تنفيذها، بالإضافة إلى التحديات التي تواجه الشركة وتعيق تحقيق أهدافها المرسومة.

تأتي هذه الخطوة في إطار متابعة المؤسسة الوطنية للنفط ودعمها للشركات التابعة لها، بهدف تنفيذ المشاريع المخطط لها وتعزيز الإنتاج وفق الخطة الاستراتيجية المعتمدة لرفع معدلات الإنتاج.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يبحث مع وزارة الري سُبل الاستفادة من الأصول المملوكة لها لإقامة مشروعات تنموية عليها
  • وزارة البيئة: جولات ميدانية لمتابعة التخلص النهائى من المخلفات
  • «البيئة»: جولات على مقالب القمامة لضمان التخلص الآمن من المخلفات في 3 محافظات
  • بن قدارة يبحث المشاريع المستقبلية لشركة “مليتة” والتحديات التي تواجهها
  • «البيئة» تطلق المرحلة الثانية من برامج تقنين أوضاع العمالة غير المنتظمة
  • وزيرة البيئة تعلن إطلاق المرحلة الثانية من البرامج التدريبية لتقنين أوضاع العمالة الغير منتظمة
  • محافظ أسوان يشكر وزارات البيئة والتنمية لتسليم المدفن الصحي بإدفو
  • بدء المرحلة الثالثة من برنامج التوعية للتعريف بدور الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة بالدقهلية
  • وزارتا البيئة والتنمية المحلية تقومان بالتسليم النهائى للمدفن الصحي الآمن بأسوان
  • البيئة: التسليم النهائي للمدفن الصحي الآمن بأسوان